ابحث في موقعنا

الجمعة، 4 أكتوبر 2019

أسعار الرسوم على "السحب" و"الاستعلام عن الرصيد" من ماكينات الصراف الآلي فى حالة سحب العميل من بنك آخر غير التابع له.. بعد نفي البنك المركزي إلغاء الرسوم




نفى البنك المركزى خبر إلغاء رسوم السحب من ماكينات الصراف الآلى من البنوك المختلفة، الذي تداولته اليوم عدد من المواقع منها "اليوم السابع"، استنادًا للقانون الجديد للقطاع المصرفى الذى سيناقشه مجلس النواب خلال الفترة المقبلة.

صورة من الخبر قبل نفيه

وشاهد أيضا:
وزير العدل يقرر إنشاء فرع جديد للشهر العقاري بالقاهرة الجديدة داخل نادي بلاتينيوم الرياضي 


وقال المهندس أيمن حسين، وكيل محافظ البنك المركزى لنظم الدفع، إن القانون الجديد ينص على تدشين صندوق لتطوير الجهاز المصرفى بهدف تطوير البنية التحتية المشتركة للبنوك، بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومى.

ونص القانون الجديد للبنك المركزى والبنوك والنقد، على إنشاء صندوق لدعم وتطوير الجهاز المصرفى يتمتع بشخصية اعتبارية مستقلة، وتتكون موارده بصورة أساسية من نسبة لا تزيد على 1% من صافى أرباح البنوك السنوية القابلة للتوزيع.

وشاهد أيضا:
نائب رئيس هيئة المجتمعات: القاهرة الجديدة لن تغرق في مياه الأمطار مرة ثانية.. وشركة المياه تخسر بسبب وجود فارق بين ما يتم توصيله من مياه للكومباوندات وما يتم تحصيله

ويقوم الصندوق بمهام رئيسية هى نظام التعرف الإلكترونى على هوية العملاء (Shared KYC)، إضافة إلى نظام المدفوعات اللحظية Instant Payment، وماكينات الصراف الآلى المشتركة بين البنوك White Labeled ATM’s، وأخيرًا تطوير منظومة الدفع الوطنية.

وشاهد أيضا:
ويوجد فى القطاع المصرفى حاليًا 13 ألف ماكينة صراف آلى، يستهدف البنك المركزى زيادتها لنحو 18 ألف ماكينة صراف آلى خلال الثلاث سنوات المقبلة.

وشاهد أيضا:
وتفرض البنوك عمولات على العملاء فى حالة سحبهم من صرافات آلية “ATM” غير المشتركين فيها، ولكن فى حالة إذا سحب العميل من ماكينة الصراف الآلى التابع له فلن يتم فرض عليه أى عمولة، وتكون تعاملاته مجاناً، ويمكن لأي عميل السحب من ماكينات غير تابعة لمصرفه، والصرف من هذه الشبكة التابعة لشركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي، ولكن يتم فرض عليه رسوم وعمولة تحصل عليها البنوك.


جدير بالذكر، أن عمولات السحب عبارة عن مبالغ تقوم البنوك بخصمها بشكل مباشر، عند قيام أحد العملاء باستخدام ماكينات الصراف الآلى الخاصة بنوك أخرى.

وشاهد أيضا:
لأول مرة في تاريخ القاهرة الجديدة.. شركات متخصصة لجمع القمامة مجانا ويوميا من مدخل كل عقار بالمدينة.. والبداية بمنطقتي الشويفات والنرجس وقريبا بالمستثمرين الجنوبية وامتدادها يليها بقية مناطق المدينة

وعلى سبيل المثال، لو عميل للبنك الأهلى المصرى أراد سحب مبلغ 5 آلاف جنيه من صراف آلي تابع لبنك مصر فإنه يدفع عمولة لبنك مصر قدرها 5 جنيهات فى السحبة الواحدة.

وشاهد أيضا:

وفيما يلي أسعار العمولات (الرسوم) على السحب والاستعلام عن الرصيد بالبنوك بمصر فى حالة سحب العميل من بنك آخر غير التابع له:


غير مسـئولة عن أي منشـورات تصدر عن
مواقـع وصفحـات تنتحل اســمها الشــهير
تأكد من لوجو ورابط موقعها عند قرائتك
أي منشــور يحمل اســمها 
انقر هنا 



وشاهد أيضا:
تصريحات هامة لرئيس مجلس أمناء القاهرة الجديدة: وصول سيارات شرطة بكاميرات تأمين مداخل ومخارج المدينة للميناء وتشغيلها بداية الشهر المقبل.. وفرشنا مبنى مجلس الأمناء من أموالنا الخاصة.. وموارد محفظة المجلس بها أكثر من 400 مليون جنيه تعود لسكان المدينة على شكل خدمات.. ولن يقوم مخالف بمخالفة إذا طبقنا القانون وعاقبنا كل من المخالف والمسئول.. ولابد من انشاء جراج في كل حى متعدد الطوابق لخدمة السكان على نفقتهم.. ولابد من قرارات صارمة بمصادرة الدور المخالف لصالح الحكومة.. وتصريحات أخرى

وشاهد أيضا:
طروحات بـ4 مشروعات سكنية بالقاهرة الجديدة وثبات أسعار بعض المدن.. معاون الوزير: طرح 3 آلاف قطعة أرض سكنية خلال أيام يليها وحدات المميز وسكن مصر وجنة بالمدن الجديدة


ضع تعليقك على هذا الخبر
من خلال صفحتنا على فيسبوك


أحدث المنشورات