ابحث في موقعنا

السبت، 5 أكتوبر 2019

وزير الإسكان: السماح لأصحاب الوحدات الموقوف التعامل عليها بمشروعات "جنة ودار مصر وسكن مصر" باستكمال مقدم الحجز.. واستمرار العمل بسعر متر وحدات "جنة والإسكان المميز" حتى مارس المقبل وتصريحات أخرى






كن على علم بالحدث دائما في القاهرة الجديدة


وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم السبت، على استكمال إجراءات سداد باقى قيمة مقدم الحجز للحاجزين السابق تخصيص وحدات سكنية لهم، والموقوف التعامل عليها من قبل البنك بمشروعات (دار مصر – سكن مصر – JANNA) بالمراحل السابق طرحها، وذلك بالأسعار المعمول بها حالياً، بشرط عدم سحب جدية الحجز حتى تاريخه وكذا تقديم طلب حديث برغبته في استكمال الإجراءات بالأسعار المعمول بها حالياً، والتي سيتم تحديدها من اللجنة المختصة بالتسعير لكل مشروع.

وشاهد أيضا:
القاهرة الجديدة خارج الطرح.. وزير الإسكان: طرح 19787 وحدة بالإعلان 12 لمشروع الإسكان الاجتماعي


صرح بذلك الدكتور عاصم الجزار، مشيرا إلى أنه تمت الموافقة على استمرار العمل بالأسعار المحددة من اللجنة العقارية الرئيسية الخاصة بتحديد قيمة سعر المتر المربع لوحدات مشروع “JANNA”، ومشروع الإسكان المميز بمدينتي (المنصورة الجديدة – دمياط الجديدة)، اعتباراً من 11/3/2019 لمدة عام واحد فقط، يُعاد بعدها العرض على مجلس الإدارة، وتستكمل الإجراءات طبقاً للقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

وشاهد أيضا:
غير مسـئولة عن أي منشـورات تصدر عن
مواقـع وصفحـات تنتحل اســمها الشــهير
تأكد من لوجو ورابط موقعها عند قرائتك
أي منشــور يحمل اســمها 
انقر هنا 

وقال المهندس طارق السباعى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية: وافق مجلس الإدارة على مقايضة قطعة الأرض بمساحة (137.42فدان) من ولاية الهيئة القومية للإنتاج الحربي، لصالح ولاية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة (جهاز مدينة العبور) لإقامة مشروع إسكان أهالي المناطق العشوائية غير الآمنة بحي السلام، بقطعة الأرض بمساحة (217.58فدان) بمنطقة المطورين الصناعية بمدينة العاشر من رمضان، من ولاية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لصالح ولاية الهيئة القومية للإنتاج الحربي، لإقامة نشاط (صناعي)، طبقا للإشتراطات البنائية المعمول بها للمناطق الصناعية، علي أن يتم تحرير عقد مقايضة بين قطعتي الأرض، ويتم استكمال باقي الإجراءات طبقا للقواعد المعمول بها بالهيئة في هذا الشأن.

وشاهد أيضا:
على رأسها القاهرة الجديدة.. وزير الإسكان يعلن عن أكبر طرح للأراضي والفيلات والوحدات بمختلف أنواعها بالمدن الجديدة

وأضاف نائب رئيس الهيئة للشئون التجارية والعقارية: تمت الموافقة على منح وزارة التعليم العالي مهلة قدرها 3 سنوات للانتهاء من تنفيذ المشروع على قطعة الأرض رقم (22) بمساحة 14900 م2 الواقعة بمنطقة الخدمات الإقليمية بمدينة أسيوط الجديدة، السابق تخصيصها للوزارة، لإقامة معهد تعليم متكامل “تجارى – صناعي” وحسب احتياجات محافظة أسيوط من التخصصات المختلفة، وبنظام نقل الأصول وفقا للاشتراطات البنائية للمعاهد التعليمية، وطبقا للقواعد المعمول بها بالهيئة.

وشاهد أيضا:
وزير الإسكان: إعادة طرح الوحدات الشاغرة بمشروعات "جنة ودار مصر وسكن مصر" للحجز.. وطرح قطع الأراضى المتاحة غير المخصصة تخصيصا نهائيا بالمدن الجديدة.. وتخصيص الأراضي للمستثمرين لمن يدفع أكبر نسبة من مقدم الحجز

وأشار المهندس طارق السباعى، إلى أن المجلس وافق على التعامل مع الشركة العربية للتنمية العقارية “اركو”، مع منح مهلة 5 سنوات، وذلك لتنفيذ كامل المشروع على قطعتي الأرض رقمي (12 ، 13) بالحي السكنى الثالث بالتوسعات الشرقية بمدينة 6 أكتوبر، بمساحة (28.16) فدان – (28.17) فدان بإجمالي (56.33) فدان، على أن يتم إعادة تسعير الأرض من خلال اللجنة المختصة بالتسعير بالهيئة.


وشاهد أيضا:
وأوضح نائب رئيس الهيئة للشئون التجارية والعقارية، أن مجلس الإدارة وافق على إعادة التعامل مع أصحاب (45) باكية من باكيات السويقة القديمة بالمجاورة التاسعة بالحي الأول والملغي تخصيصها لجمعية المجتمع المحلي بمدينة برج العرب الجديدة، بشرط سداد جميع المستحقات المالية للجهاز، وتجديد مدة مقابل الانتفاع لمدة 3 سنوات، اعتباراً من تاريخ اعتماد القرار، وطبقاً للقيمة التي يتم تحديدها من قبل اللجنة المختصة بالتسعير، وتستكمل باقي الإجراءات طبقاً للقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

وشاهد أيضا:
الرئيس يوجه بإنهاء مشروعات الإسكان والمرافق وفقا للجداول الزمنية المقررة ومعايير الجودة التي تم التعاقد عليها لتغيير واقع المواطنين من الناحية المعيشية وتوفير أحدث الخدمات لهم.. ويوجه بتقديم أفضل الخدمات بالطرق لتيسير حركة المركبات وتوفير الأمن والسلامة للمواطنين


ضع تعليقك على هذا الخبر
من خلال صفحتنا على فيسبوك


أحدث المنشورات