ابحث في موقعنا

الاثنين، 30 سبتمبر 2019

نائب رئيس هيئة المجتمعات: القاهرة الجديدة لن تغرق في مياه الأمطار مرة ثانية.. وشركة المياه تخسر بسبب وجود فارق بين ما يتم توصيله من مياه للكومباوندات وما يتم تحصيله




قال المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، أن على سكان القاهرة الجديدة أن يطمئنوا لعدم تكرار أزمة غرق المنطقة نتيجة مياه الأمطار مرة أخرى، وذلك بعد إجراءات الهيئة لرفع كفاءة المحطات، واستعدادات مواجهة تكرار الأزمة، قائلا: "اطمئنوا لن تغرق القاهرة الجديدة مرة ثانية".

وشاهد أيضا:
وزير العدل يقرر إنشاء فرع جديد للشهر العقاري بالقاهرة الجديدة داخل نادي بلاتينيوم الرياضي 


وأضاف عمارة: لقد استلمنا محطات الصرف الصحى من شركة الإدارة بالقاهرة الجديدة متهالكة، واتخذنا قراراً بسرعة رفع كفائتها، إلا أنه لسوء الحظ حدثت أزمة الغرق بعد شهر واحد فقط من استلامها. 

وشاهد أيضا:

وتابع: اتخذنا عدة قرارات لرفع كفاءة المحطات، وعمل ازدواج بها بين مياه الصرف والأمطار، كما نتابع أى تحذير من الأرصاد، وننشر سياراتنا بالميادين لرفع أى مياه متراكمة نتيجة الأمطار.

وشاهد أيضا:


غير مسـئولة عن أي منشـورات تصدر عن
مواقـع وصفحـات تنتحل اســمها الشــهير
تأكد من لوجو ورابط موقعها عند قرائتك
أي منشــور يحمل اســمها 
انقر هنا 


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التشييد والبناء، بجمعية رجال الأعمال المصريين، ظهر اليوم الاثنين، لمناقشة مشاكل المطورين العقاريين.

وشاهد أيضا:
ورداً على شكاوى المطورين العقاريين من تحصيل رسوم المياه، أوضح عمارة، أن هيئة المجتمعات العمرانية تدرس مع جهاز تنظيم المياه، تعميم تجربة العدادات مسبوقة الدفع بكافة الوحدات الجديدة، مضيفا أنه اتفق على توحيد نظام التشغيل "السوفت وير" للشركات الأربعة المنتجة للعدادت الذكية، وحال نجاح تلك التجربة سيتم استبدال العدادات القديمة، وهذا هو الحل الوحيد بعدما وجدنا هناك فارق بين ما يتم توصيله من مياه للكومباوندات، وما يتم تحصيله، وهذا الفارق خسارة لشركة المياه.
وبالنسبة لشكاوى التسجيل العينى، أكد عمارة، أن الهيئة ملتزمة بسرعة التسجيل العينى بعد صدور القانون الجديدة، مطالباً رجال الأعمال بالتواصل معه شخصياً حال مواجهة أى مشكلة فى التسجيل.
وحول أزمة المخلفات، قال عمارة، إنه تم توقيع بروتوكول مع شركتين لإدارة المخلفات العضوية بشرق وغرب القاهرة، على أن تقوم الأولى بشرق القاهرة باستخدام المخلفات فى العضوية فى إنتاج الكهرباء، بعد اتفاقها مع وزارة الكهرباء على سعر البيع، وحصولها على أرض مقابل حق انتفاع، أما الشركة التى تتولى غرب القاهرة، فتستخدم المخلفات لإنتاج وقود لمصانع الأسمنت.

وشاهد أيضا:
لأول مرة في تاريخ القاهرة الجديدة.. شركات متخصصة لجمع القمامة مجانا ويوميا من مدخل كل عقار بالمدينة.. والبداية بمنطقتي الشويفات والنرجس وقريبا بالمستثمرين الجنوبية وامتدادها يليها بقية مناطق المدينة

وشاهد أيضا:
تصريحات هامة لرئيس مجلس أمناء القاهرة الجديدة: وصول سيارات شرطة بكاميرات تأمين مداخل ومخارج المدينة للميناء وتشغيلها بداية الشهر المقبل.. وفرشنا مبنى مجلس الأمناء من أموالنا الخاصة.. وموارد محفظة المجلس بها أكثر من 400 مليون جنيه تعود لسكان المدينة على شكل خدمات.. ولن يقوم مخالف بمخالفة إذا طبقنا القانون وعاقبنا كل من المخالف والمسئول.. ولابد من انشاء جراج في كل حى متعدد الطوابق لخدمة السكان على نفقتهم.. ولابد من قرارات صارمة بمصادرة الدور المخالف لصالح الحكومة.. وتصريحات أخرى

وشاهد أيضا:
طروحات بـ4 مشروعات سكنية بالقاهرة الجديدة وثبات أسعار بعض المدن.. معاون الوزير: طرح 3 آلاف قطعة أرض سكنية خلال أيام يليها وحدات المميز وسكن مصر وجنة بالمدن الجديدة


ضع تعليقك على هذا الخبر
من خلال صفحتنا على فيسبوك


أحدث المنشورات