ابحث في موقعنا

السبت، 14 سبتمبر 2019

مجلس الوزراء يوافق على إنشاء "جامعة الحياة" بالتجمع الخامس تضم عددا من الكليات على رأسها الهندسة والعلاج الطبيعي.. وإنشاء فرع لجامعة "هيرتفوردشاير" البريطانية بالعاصمة الإدارية





أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى عن موافقة مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية، والذى يقضي بإنشاء جامعة خاصة باسم "جامعة الحياة"، بحيث تكون لها شخصية اعتبارية خاصة، ويكون مقرها منطقة الجامعات بالتجمع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة، ولا يكون غرضها الأساسي تحقيق الربح، وتضم كليات: الهندسة، وإدارة الأعمال والمعاملات الدولية، والعلاج الطبيعي، والتمريض، والتكنولوجيا للبناء والتشييد.

وشاهد أيضا:
قرارات هامة لمجلس أمناء القاهرة الجديدة عقب افتتاحه مقره الجديد على رأسها بدء تلقي شكاوى السكان وتشكيل لجان لرصد السلبيات وتحويلها لإيجابيات وإعادة النظر في منظومة النقل الداخلي وتنفيذ مشروع "شارع مصر" بالمدينة لتشغيل الشباب ومنع العشوائية


ونص مشروع القرار على أنه لا يجوز للجامعة البدء في ممارسة نشاطها في الكليات، قبل استكمال مقوماتها البشرية والمادية وثبوت صلاحيتها لحسن أداء العملية التعليمية والبحث العلمي، وتمنح الجامعة درجات الليسانس، والبكالوريوس، ودبلومات التخصص، والماجستير، والدكتوراه.

وشاهد أيضا:
مجلس أمناء القاهرة الجديدة: طرح تنفيذ مشروع "شارع مصر" بالتجمع الخامس ورادارات لضبط المخالفات بالمدينة

كما أشار مشروع القرار إلى ما يتعلق بتشكيل مجلس أمناء الجامعة والمهام المنوطة به، وكذا مجلس الجامعة والاختصاصات الموكلة إليه، هذا بالاضافة إلى مجلس الكلية أوالوحدة البحثية.


غير مسـئولة عن أي منشـورات تصدر عن
مواقـع وصفحـات تنتحل اســمها الشــهير
تأكد من لوجو ورابط موقعها عند قرائتك
أي منشــور يحمل اســمها 
انقر هنا 


كما وافق مجلس الوزراء أيضًا على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن إنشاء مؤسسة جامعية باسم "جلوبال" يكون مقرها العاصمة الإدارية الجديدة؛ تهدف لاستضافة فرع داخل مصر لجامعة "هيرتفوردشاير" والتي يقع مقرها الرئيسي بالمملكة المتحدة، على أن تتمتع هذه المؤسسة وكذا الفرع بالشخصية الاعتبارية الخاصة.

وشاهد أيضا:
ووفقاً لمشروع القرار، فإن فرع الجامعة يهدف إلى الإسهام في تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي داخل مصر، إلى جانب العمل على تعزيز الصلات بين هذه المنظومة ومثيلاتها في المملكة المتحدة، وتوفير فرص التعليم العالي العالي العالمية داخل الدولة مع الحفاظ على الهوية الوطنية للطلاب المصريين به.

ويتكون الفرع من كليات: العلوم الطبية وعلوم الحياة، وهيرتفوردشاير لإدارة الأعمال، والهندسة وعلوم الحاسب، والعلوم الإنسانية والصحة والعمل الاجتماعي، والفنون الابتكارية.

وشاهد أيضا:
لأول مرة في تاريخ القاهرة الجديدة.. شركات متخصصة لجمع القمامة مجانا ويوميا من مدخل كل عقار بالمدينة.. والبداية بمنطقتي الشويفات والنرجس وقريبا بالمستثمرين الجنوبية وامتدادها يليها بقية مناطق المدينة


ضع تعليقك على هذا الخبر
من خلال صفحتنا على فيسبوك


أحدث المنشورات