ابحث في موقعنا

الخميس، 9 مايو 2019

"الإسكان" تعلن طرحها قطع أراض جديدة بمشروع "بيت الوطن" بالقاهرة الجديدة يونيو المقبل واستمرار المساعي للاستجابة لمطالب الحاجزين





أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان، عن طرحها قطع أراض جديدة بمشروع "بيت الوطن" للمصريين بالخارج، في الحي الخامس بمدينة القاهرة الجديدة، بالمرحلتين الخامسة والخامسة التكميلية وكذلك المتبقي من المراحل السابقة، على أن تبدأ عمليات الحجز من يوم الأحد 9-6 -2019 وحتى الثلاثاء 17-9-2019.

وشاهد أيضا:


فيما أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الخميس، أنها تتابع باهتمام بالغ ومستمر كافة طلبات واستفسارات المصريين المقيمين بالخارج الحاجزين في مشروع بيت الوطن، وتؤكد استمرار المساعي الحكومية لحل كافة العراقيل التي تواجه المتضررين من المصريين بالخارج في هذا المشروع، والمتعلقة بطلبات الحاجزين في مختلف المراحل.

وشاهد ايضا:
الإسكان: مهلة 3 شهور لسداد المتأخرات والإعفاء من غرامات التأخير للشقق والفيلات والمحلات وقطع الأراضى السكنية والصناعية

وتابع فهمي، أن وزارة الهجرة على دراية كاملة بكافة مطالب المصريين بالخارج، مما ساعد ذلك في رسم صورة متكاملة للمسئولين في هيئة المجتمعات العمرانية عن طبيعة هذه المطالب، فقد أوردت وزارة الإسكان خطابا لوزارة الهجرة يفيد بالرد على كافة استفسارات المصريين بالخارج والمتعلقة بمشروع بيت الوطن، مؤكدا أن الجميع يعمل على قدم وساق لتذليل كافة العقبات أمام المصريين بالخرج في هذا المشروع.

وشاهد أيضا:
وزير الإسكان: مهلة 3 أشهر للسداد بدون غرامة لحاجزي أراضي "بيت الوطن" بالمدن الجديدة يليها إلغاء التخصيص وتثبيت أسعار الأراضي الصناعية حتى نهاية العام 

وفي خطابه الرسمي لوزارة الهجرة، أوضح المهندس خالد محمود عباس، نائب وزير الإسكان لمتابعة المشروعات القومية، أنه تم مناقشة المشكلات التي طرحها المصريون بالخارج خلال الاجتماع الذي ضمهم وممثلي وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وما ورد لوزارة الإسكان من رسائل واتصالات هاتفية من المصريين بالخارج حول المشكله ذاتها، حيث تنوعت المشكلات إلى 5 تقسيمات.

وشاهد أيضا:
وزير الإسكان: مدرسة جديدة بـ"بيت الوطن" بالقاهرة الجديدة و"هايبر وان" جديد بطريق مصر الإسماعيلية ومهلة عام بدون مقابل لأصحاب الأراضي الصغيرة لاستكمال تنفيذ وحدة سكنية وتعديل تنفيذ المبنى من 3 سنوات لـ5 سنوات 

وحول مشكلة «تثبيت سعر الدولار الأمريكي»، أوضح عباس أن مجلس الوزراء وافق على تثبيت سعر الدولار، وذلك بتحديد سعر متر الأرض بالجنيه المصري على أساس سعر صرف الدولار في كل مرحلة من مراحل المشروع، على أن يتم سداد المقدم والأقساط بالدولار الأمريكي في ضوء تغيير سعر الصرف، مع اعتبار فروق الدفع للمقدم ضمن الأقساط المستحقة.

غير مسـئولة عن أي منشـورات تصدر عن
مواقـع وصفحـات تنتحل اســمها الشــهير
تأكد من لوجو ورابط موقعها عند قرائتك
أي منشــور يحمل اســمها 
انقر هنا 


وتابع عباس، أن جميع مشروعات الوزارة تحكمها اللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية، وبالتالي تضاف رسوم إدارية ومجلس الأمناء ولا يمكن إلغاؤها، مشددا ألا يقوم أي حاجز بالاستلام الورقي طالما ليست هناك مرافق، وأن الحاجزين الذين استلموا الأراضي ورقيًا لا يجوز إعادة تأجيل مبلغ القسط الذين دفعوه فعليًا، على أن يتم تأجيل موعد بدء مهلة البناء لتكون من تاريخ الاستلام الفعلي وليس الورقي.

وشاهد أيضا:
مدبولي: خطة لطرح قطع الأراضي المتميزة والأكثر تميزا بنظام القرعة ومهلة أسبوع لتوصيل المرافق لمشروع "بيت الوطن" بالقاهرة الجديدة ويتابع تنفيذ موقف 180 ألف وحدة للإسكان المتوسط وتصريحات أخرى

وحول «التأخر في توصيل المرافق والتسليم»، أوضح عباس أنه سيتم تسليم الأراضي وفقا للبرنامج الزمني المحدد، وتوفير مصادر للمياه والكهرباء في المحطات الرئيسية، على أن يتم التوصيل للوحدات بعد استكمال أعمال الإنشاءات بجميع الأحياء، وكذلك عمل طرق ممهدة وليست أسفلتية؛ حتى لا يتم إهدار المال العام في عمل طرق وتدميرها أثناء أعمال الإنشاءات.

وشاهد أيضا:
الإسكان: بحث الاستفسارات وتذليل العقبات التي تقف أمام المصريين بالخارج بمشروع "بيت الوطن" وتقديم الحل الفوري لها.. ومساهمة صندوق الإسكان الاجتماعى فى رأس مال شركة التعمير لخدمات الصيانة لمشروعي "الإسكان الاجتماعى" و"دار مصر".. وطرح 500 وحدة بالإسكان الاجتماعى لشباب المهندسين بالصعيد

كما أكد المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان لمتابعة المشروعات القومية، خلال خطابه على أن موقع هيئة المجتمعات العمرانية، ينشر الإعلانات الخاصة بالمصريين بالخارج من وحدات وأراض، ويمكن متابعته أولًا بأول، كما تم تشكيل فريق عمل لإدارة المشروع، وتم تجهيز مكاتب بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومكتب بكل جهاز مدينة من مدن المشروع وخطوط تليفونية للتواصل مع العملاء، بجانب البريد الإلكتروني وغيرها من وسائل التواصل لسرعه الاستجابة مع الحاجزين، وإبلاغهم بمواعيد الاستلام.

وشاهد أيضا:
الإسكان: منح تيسيرات في السداد للشقق والفيلات والمحلات وقطع الأراضى السابق إلغاء تخصيصها.. ومنح مهلة لسداد فرق المساحة للفائزين بقرعة الأراضي الأكثر تميزا والمتميزة

وتابع: "ولحل مشكلة سوء التواصل مع الحاجزين والجمهور، فقد تم إنشاء موقع إلكتروني للمصريين بالخارج لسهولة التواصل معهم وهو www.nuca.gov.eg، ويتم من خلاله نشر كافة الأخبار أو الإعلانات على هذا الموقع، وذلك في إطار التواصل مع العملاء لتسهيل الحجوزات والتعامل مع المشكلات الطارئة والعمل على سرعة حلها".

وشاهد أيضا:
وزير العدل يقرر إنشاء مكتب للشهر العقاري بـ"مدينتي" بإسم "فرع توثيق مدينتي بالقاهرة الجديدة"

وأعلن المهندس خالد عباس، أن وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ستطرح قطع أراض جديدة في استجابة لطلبات المصريين بالخارج، وذلك بجهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة في الحي الخامس بالمرحلتين الخامسة والخامسة التكميلية وكذلك المتبقي من المراحل السابقة، وتبدأ عمليات الحجز من يوم الأحد 9-6 -2019 وحتى الثلاثاء 17-9-2019.

وشاهد أيضا:

واختتم عباس حديثه، بأنه تم تشكيل فريق عمل لإدارة المشروعات وتم تجهيز مقر لهم بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ومكتب بكل جهاز مدينة من مدن المشروع، بجانب توفير خطوط تليفونية للتواصل مع العملاء والبريد الإلكتروني لكل جهاز مدينة وتم التنبيه على فريق العمل بإدارة المشروع بسرعة التوصال والاستجابة مع الحاجزين وإبلاغهم بمواعيد دقيقة للاستلام.

وشاهد أيضا:
معاون وزير الإسكان يكشف عن "بعض" طروحات الوزارة في العام المالي "الحالي" و"الجديد" من وحدات وأراضي ومحاور خطتها الاستثمارية 

فيما أكد اللواء مازن فهمي مساعد وزيرة الهجرة، في نهاية حديثه، أن المساعي مستمرة لحل أزمة "بيت الوطن" للمصريين بالخارج، مشيرًا إلى تضافر كافة الجهود من الجهات المعنية لتلبية طلبات المصريين بالخارج.



ولمتابعة أخبار مشروعات وزارة الإسكان أولا بأول
انقر على ما يناسبك مما يلي للانضمام والمتابعــــة

إسكان محدودي الدخل
1

إسكان متوسطي الدخل
1        2        3

الإسكان فوق المتوسط
1        2        3


ضع تعليقك على هذا الخبر
من خلال صفحتنا على فيسبوك



أحدث المنشورات