ابحث في موقعنا

السبت، 6 أكتوبر 2018

الإسكان: افتتاح مدرستان لـ"النيل المصرية" بالقاهرة الجديدة بالقرنفل والأندلس العام الدراسي المقبل.. والطالب يحصل بنهاية الدراسة على شهادة النيل الثانوية الدولية (كافة التفاصيل)





قال المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أنه جارى الأن تنفيذ أول مدرستين دوليتين حكوميتين هما "النيل" المصرية، فى مدينة القاهرة الجديدة، وذلك لأول مرة فى تاريخ المدينة، وهى تتبع مدارس صندوق تطوير التعليم بوزارة التربية والتعليم بالتعاون مع هيئة الامتحانات الدولية بجامعة كمبريدج البريطانية.

وشاهد أيضا:





وأضاف رئيس جهاز المدينة، في تصريحات لصحيفة "الجمهورية"، اليوم السبت: أن مساحة المدرسة الواحدة تبلغ فى حدود 20 الف متر مربع، وتقام فى مناطق القرنفل والأندلس، بجوار مشروعات "دار مصر" و"سكن مصر"، بتكلفة إجمالية تصل إلى أكثر من 168 مليون جنية تقريباً، وتحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية، وبتمويل من هيئة المجتمعات العمرانية وميزانية جهاز المدينة.

وشاهد أيضا:
قرارات هامة لمجلس أمناء القاهرة الجديدة: مراقبة المدينة بالكاميرات والقضاء على الكلاب الضالة وحلول سريعة لمشاكل انقطاع المياه وقرارات أخرى

وأوضح النجار، أن مدة المشروع 18 شهر تقريباً، ومن المحتمل أن تدخل المدرستان الخدمة فى عام (2019 - 2020)، لتكون الخدمة التعليمية الأولى من نوعها بالمدينة، لتقدم خدمة تعليمية حكومية بالمعايير الدولية، وبمصاريف أقل من مثيلاتها فى القطاع الخاص بالمواصفات البريطانية "IG".

وشاهد أيضا:
كل شئ عن مدارس النيل المزمع انشاؤها بالقاهرة الجديدة: المناهج والشهادات الممنوحة والمصروفات وشروط الإلتحاق والمستندات المطلوبة

غير مسـئولة عن أي منشـورات تصدر عن
مواقـع وصفحـات تنتحل اســمها الشــهير
تأكد من لوجو ورابط موقعها عند قرائتك
أي منشــور يحمل اســمها 
انقر هنا 

وأوردت الصحيفة شروط التقديم لتلك المدارس، وهى كالأتى:

1- أن يكون الطالب مصرى الجنسية.

2- ان يكون عمر الطالب لا يزيد عن 4 سنوات و 11 شهر و 29 يوم فى الأول من أكتوبر.

3- أن يكون الطالب سليماً صحياً وذهنياً بحيث انه لا يعانى من الإعاقات النفسية والذهنية، وغيرها من الإعاقات البدنية التى تحتاج إلى برامج خاصة.

4- أن يكون الوالدين أو أحدهما حاصلاً على مؤهل جامعى.

5- أن يكون الأب مسئول عن توصيل ابنه أو بنته فى حالة عدم وجود مكان له فى الباص أو فى منطقة لا يصل اليها الباص.

6- ولى الأمر أو الوصى على الطفل يقوم بسحب طلب تقديم مختوم بختم المدرسة وعليه رقم مسلسل.

7- إذا كان الطلب غير مختوم أو مسلسل لا يعتد به.

8- إجتياز الطالب الأختبارات المطلوبة، وهى تغطى المهارات "المظهر الشخصى والسلوك – مهارات الرياضيات – المعرفة والمعلومات العامة – المهارات الحركية – التفكير".

9- القبول طبقاُ للأفضلية المطلقة لمجموع الدرجات.

وشاهد أيضا: 

كانت وزارة الإسكان، قد أعلنت في عامي 2016، 2017 عن بدء التجهيز لتنفيذ المدرستين المشار إليهما بالقاهرة الجديدة.

وشاهد أيضا:

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، صرح في وقت سابق، بأن مدارس النيل، هي مدارس حكومية مصرية تأسست في عام 2010 تتبع صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، لتقديم خدمة تعليمية دولية مقابل مصاريف سنوية مخفضة بالمقارنة مع المدارس الدولية الخاصة، وتشرف عليها وحدة شهادة النيل الدولية بالشراكة مع هيئة الامتحانات الدولية بجامعة كمبريدج البريطانية، التي تقدم الدعم الفني للمدارس وتعتمد شهاداتها بالخارج، وتتولى وزارة التربية والتعليم اعتماد شهاداتها محلياً، ويتم تدريس المناهج المصرية باللغة الإنجليزية بمعايير دولية لمراحل التعليم المختلفة، ويحصل الطالب في نهاية دراسته بالمدرسة على شهادة النيل الثانوية الدولية.

وشاهد أيضا:

وشاهد أيضا:

وشاهد أيضا:

وشاهد أيضا:



استخدم قوة السوشيال ميديا في ازالة الضرر واصلاحه ممن تسبب في الحاقه بك داخل نطاق مدينة القاهرة الجديدة
انقر هنا للانضمام والمتابعة


ولمتابعة أخبار مشروعات وزارة الإسكان أولا بأول
انقر على ما يناسبك مما يلي للانضمام والمتابعــــة

إسكان محدودي الدخل
1

إسكان متوسطي الدخل
1        2        3

الإسكان فوق المتوسط
1        2        3


ضع تعليقك على هذا الخبر
من خلال صفحتنا على فيسبوك



أحدث المنشورات