ابحث في موقعنا

السبت، 9 سبتمبر 2017

البرلمان: إقرار قانون "التصالح فى مخالفات البناء" الشهر المقبل لفترة زمنية محددة وقيمة المخالفة إما بنسبة أو بمعادلة



قال النائب عبدالوهاب خليل، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن اللجنة انتهت من مناقشة مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء خلال دور الانعقاد الثانى للبرلمان، وسيتم طرحه مطلع شهر أكتوبر المقبل على الجلسة العامة خلال دور الانعقاد الثالث لإقراره بشكل نهائي.

وأضاف خليل، في تصريحات صحفية، أن قانون التصالح فى مخالفات البناء سيطبق لفترة زمنية محددة حتى لا يكون القانون بمثابة رخصة للمواطنين للمخالفة، لافتا إلى أن المخالف فيما بعد سيتم التعامل معه وفق قانون البناء الموحد 119 بعد إجراء تعديلات عليه.

وعن تحديد قيمة المخالفة، أوضح وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن هناك أكثر من مقترح، كوضع نسبة مئوية تحصل من قيمة المخالفة بشكلها القائم، وهناك معادلة، وسيتم طرح كافة المقترحات على النواب بالجلسة العامة للاستقرار على الصيغة بشكلها النهائى المتفق عليه، والذى سيتم تطبيقه.

وشاهد أيضا: تعرف على قيم التصالح والبنود الكاملة لمشروع قانون التصالح في مخالفات البناء الجاري اقراره بمجلس النواب.منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"


وكانت لجنة الإسكان بمجلس النواب، قد سعت خلال دور الانعقاد الأول للبرلمان، في يونيو من العام الماضي، إلى إقرار فرض غرامة شهرية على المخالفين للبناء لحين إزالة المخالفة، وتحصيلها من المستفيد وليس من مالك العقار، بحيث يكون قانون التعامل مع مخالفات البناء للتعامل مع المخالفة القائمة، ومع من يخالف بعد ذلك سيتم مصادرة المبنى بالكامل وإعطائه للدولة.

كما أعلنت لجنة الإسكان بمجلس النواب، خلال دور الانعقاد الثاني للبرلمان، في أبريل من العام الجاري، أن قانون التصالح فى مخالفات البناء، سيطبق لمدة 8 شهور فقط، وسيشمل المخالفات السابقة لصدوره، بشروط أهمها السلامة الإنشائية، وعدم التعارض مع قانون الطيران المدنى، أو التعدى على خط التنظيم، وفيما يخص المخالفات اللاحقة سيتم إزالتها وتغريم صاحبها 500 ألف جنيه وحبس 5 سنوات، مع اقرار قانونى التصالح وتعديلات البناء الموحد 119 بالتوازى حتى لا يكون هناك فراغ تشريعى.

لمزيد من التفاصيل: البرلمان: تطبيق قانون التصالح فى مخالفات البناء لمدة 8 شهور وسعر المتر بالمدينة 600 جنيها ونصف مليون ج غرامة وحبس 5 سنوات للمخالف 

وشاهد أيضا:




أحدث المنشورات