ابحث في موقعنا

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017

سكان التجمع الثالث بالقاهرة الجديدة يرفعون دعوى قضائية مستعجلة لوقف تنفيذ مشروع "سكن مصر"





يعتزم عدد من ساكني التجمع الثالث بمدينة القاهرة الجديدة، رفع دعوى أمام القضاء المستعجل، ضد وزارة الإسكان، ممثلة في كل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، لوقف وإلغاء قرار الوزارة بتنفيذ وحدات مشروع "سكن مصر" للإسكان المتميز بمنطقة التجمع الثالث بالمدينة.

وقالت مجموعة السكان المتضررين، على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الأسباب التي دفعتهم لرفع الدعوى القضائية، أن وزارة الإسكان أعلنت عن بناء العمائر الخاصة بمشروع "سكن مصر" للإسكان المتميز على أراضي مخصصة للخدمات العامة للسكان.

وأوضحت مجموعة السكان المتضررين، أنه توجد أراضي فضاء أمام كل من مدرسة عمر بن الخطاب بالتجمع الثالث، وامتداد منطقة خدمات مستشفى القاهرة الجديدة والسوق التجاري، وأراضي بأماكن أخرى بمنطقة التجمع الثالث، تندرج في المخطط العام لمدينة القاهرة الجديدة تحت بند الخدمات، ضمتها الوزارة للأراضي التي سينفذ عليها مشرع الإسكان المتميز "سكن مصر".منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"


حصريا
تابع أخبار ومناقشات مشروع "سكن مصر" 
وبشكل متخصص على جروبات الفيسبوك التالية
وأكد السكان المتضررون، أنه بخلاف حرمان السكان من بناء خدمات لهم على تلك الأراضي، فإن البنية التحتية للمرافق بمنطقة التجمع الثالث بالمدينة لا تستوعب هذا الكم الجديد من العمائر، وستؤثر بالسلب على مرافق المنطقة.

وكان وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي قد أعلن الأحد الماضي، عن فتح باب الحجز لوحدات مشروع "سكن مصر" للإسكان المتميز بـ6 مدن، من بينها القاهرة الجديدة، ويتم تنفيذ 16808 وحدة بها، ويقع جزء منها بمتخللات المدينة بمنطقة التجمع الثالث بالمدينة.

وتوزعت وحدات المشروع بمنطقة التجمع الثالث على النحو التالي: 608 وحدة بالمحلية الثالثة، و488 وحدة بغرب المحلية الأولى، و608 وحدة بشمال المحلية الأولى، و100 وحدة بالمحلية الثالثة بجوار الجامعة الألمانية، و120 وحدة بجوار سنترال القطامية.

فيما توزعت وحدات باقي المشروع بمدينة القاهرة الجديدة على النحو التالي: 3480 وحدة بمنطقة غرب الجامعات (الأندلس)، و4608 وحدات بالمنطقة الأولى بمنطقة المعارض – طريق القطامية العين السخنة، و3468 وحدة بالمنطقة الثانية بمنطقة المعارض – طريق القطامية العين السخنة، و1984 وحدة جنوب طريق القطامية العين السخنة القديم، و1344 وحدة شمال طريق القطامية العين السخنة القديم.



أحدث المنشورات