ابحث في موقعنا

الجمعة، 15 سبتمبر 2017

بنك التعمير: القاهرة الجديدة تتصدر الحجز بمشروع "سكن مصر" وتضاعف أعداد الحاجزين في 3 أيام | والرغبة في البيع بالأوفر تسيطر على معظم المتقدمين



قالت مصادر ببنك التعمير والإسكان، أن عدد المواطنين الذين قاموا بسداد مقدمات الحجز بمشروع "سكن مصر" للإسكان المتميز، قد تضاعف في الـ3 أيام السابقة، ليصل العدد الاجمالي لدافعي مقدمات الحجز في نهاية الأسبوع الأول من بدء الحجز  إلى أكثر من 6700 حاجز، من بين 79 ألف مواطن اشتروا كراسات الشروط .

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت رسميا، أن عدد الحاجزين بالمشروع الذين سددوا المقدمات فى أول يومين من الحجز قد بلغ 3427 حاجزا، بينما بلغ عدد كراسات الشروط التى تم سحبها 75248 كراسة.

ولفتت المصادر، إلى أن مدينة القاهرة الجديدة في مقدمة المدن التي تلقى اقبالا من المواطنين للحجز بمشروع "سكن مصر".منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"


حصريا
تابع أخبار ومناقشات مشروع "سكن مصر" 
وبشكل متخصص على جروبات الفيسبوك التالية

ويقول المراقبون، أنه لوحظ اقبالا واسعا من المتقدمين للحجز بمشروع "سكن مصر" بمدينة القاهرة الجديدة على المساحة 117 متر مربع بالدور المتكرر بمنطقة غرب الجامعات (الأندلس) للمسلسل 2 يليه المسلسل 1 وذلك خلال الأسبوع الأول من بدء الحجز. 

وبسؤال المراقبين لعدد من المتقدمين للحجز بمشروع "سكن مصر" بمدينة القاهرة الجديدة، عن سبب تقدمهم للحجز، هل للسكن أم الاستثمار؟ جاءت إجابات معظمهم: الاستثمار للبيع لاحقا، وبسؤالهم عن توقيت البيع، لوحظ انتشار رغبة "البيع بالأوفر" أي "بيع الوحدة مع الحصول على مبلغ اضافي فوق ما تم دفعه للبنك" لدى راغبي الاستثمار فور انتهاء القرعة او بعد فترة وجيزة منها.

وبسؤال راغبي الاستثمار في المشروع، عن هل من بينهم من يتبع مكاتب لتسويق العقارات (وسيط) يهدف لمزاحمة راغبي السكن في الحصول على الوحدات؟ جاءت اجابات معظمهم أنهم ليسوا كذلك ولكن يرغبون في الاستفادة المالية من المشروع وتحقيق أرباح منه تساعدهم على المعيشة في ظل الظروف الاقتصادية، في حين جاءت اجابات بعضهم بأنهم يتبعون مكاتب لتسويق العقارات تسعى لتحقيق مكاسب من المشروع مقابل اعطائهم مبلغا مرضيا في حالة رسو القرعة عليهم، بينما جاءت اجابات عدد محدود من راغبي الاستثمار أنهم يتقدمون للحجز ليس للحصول على أرباح، ولكن لتوفير مسكن لأبنائهم في المستقبل.