ابحث في موقعنا

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017

انتهاء العرض الخاص من «ماونتن فيو- آي سيتي» لحجز وحداتها الخميس المقبل (كافة التفاصيل عن المشروع)



كشفت مصادر بشركة "ماونتن فيو"، عن أنه سوف ينتهي العرض الخاص بمد فترة التقسيط إلى 10 سنوات، لوحدات مشروعها "آي-سيتي" بمدينتي القاهرة الجديدة و6 اكتوبر، الخميس المقبل 31/8/2017، على أن يتم العودة إلى نظام التقسيط على 8 سنوات، بعد إجازة عيد الأضحى.

وتتيح شركة "ماونتن فيو" أنظمة سداد متعددة للدفع، لوحدات مشروعها "آي-سيتي"، تتضمن دفع مقدم حجز 10% وتقسيط يصل إلى 10 سنوات (أقساط ربع سنوية أو حسب رغبة العميل). 

وتتراوح مساحات الوحدات من 100م2 وحتى 240م2، والاستلام بعد 4 سنوات نصف تشطيب (تسليم على الطوب الأسمنتى وواجهة تشطيب كاملة).

وكانت شركة "ماونتن فيو" قد طرحت مرحلتين من مشروعها بمدينة القاهرة الحديدة، وعند فتح باب الحجز لوحدات المرحلة الأولى بمشروع "آي-سيتي" بالقاهرة الجديدة، في يونيو 2016، شهد إقبالا غير مسبوقا من المواطنين بمقر الحجز بمبنى سيتى ستارز بمدينة نصر.

وتراوح سعر المتر حينئذ بين 7 آلاف جنيه و16 ألف جنيه، وبلغ أقل مبلغ لجدية الحجز 10% من المبلغ الاجمالي للوحدة أو 100 ألف جنيه كحد أدنى، كاش أو بشيك أو بتحويل بنكي، وبنظام أولوية التقدم، وبأنطمة سداد بالتقسيط تصل إلى 6 سنوات، وبدون فائدة.


وتراوح سعر المتر في بداية حجز وحدات المرحلة الثانية من مشروع (I-City) العام الماضي، من 8500 جنيه إلى 20 ألف جنيه، وتراوحت مساحات الوحدات في المرحلة الثانية، من 100 إلى 220 مترا مربعا لـ"الشقق" ، فى حين تبدأ مساحات "الفيلات" من 190 إلى 290 مترا مربعا، ومساحات "التاون هاوس" من 240 إلى 500 مترا مربعا.

وقدمت "ماونتن فيو" خطة كاملة لنظام حجز الوحدات في المرحلة الثانية للمشروع، حيث تم تصميم مشروع "أي سيتي" في شكل 6 مناطق رئيسية ذات طابع مميز وخاص سواء في الفن المعماري المُستخدم أو المساحات المفتوحة التي يوفرها، حيث تتكون كل حديقة في "أي سيتي" من سلسلة من الجزر الصغيرة (سنترال بارك - رويال بارك رويال - لاجوون بارك - ماونتن بارك - كريك بارك - وكلوب بارك).  

وتأتي المرحلة الثانية من "أي سيتي" امتدادا للكلوب بارك، والتي صُممت بشكل كامل بناءا على ما يطمح إليه العميل في حياته.  

وتعمل شركة "ماونتن فيو" على أن تكون أسعار وحدات "أي سيتي" تتناسب مع جودة الموقع والتنفيذ والمشروع، كما تراعى تغيرات أسعار مواد البناء المستقبلية فى تسعيرها، وأن الطلب على الوحدات بمشروعات الشركة متنوع بين عملاء راغبين فى الحصول عليها بغرض السكن أو الاستثمار إلا أن طلب السكن قد يكون الأكبر لوجود وحدات بمشروعات الشركة السابقة تم إشغالها، كما أنها تضع ضوابط منها طول إجراءات التنازل لتحقيق الاستفادة الأكبر لراغبى الحصول على وحدات بهدف السكن. 

وطرحت "ماونتن فيو" المرحلة الأولى من مشروعها "أي سيتي" بمدينة 6 أكتوبر، في مايو من العام الجاري، وبلغ أقل سعر للمتر للوحدة 13 ألف جنيه.منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"


ويعد مشروع "آي-سيتي"، أول المشروعات التي تطلقها وزارة الإسكان بالشراكة مع القطاع الخاص، وتتوزع نسبة الشراكة فيه بواقع 60% لتحالف "ماونتن فيو – سيسبان" السعودي المصري، و40% لوزارة الإسكان المصرية، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بإجمالى إيرادات 35 مليار جنيه، وتبلغ حصة الهيئة 40% ما يعادل 14 مليار جنيه، حيث تم توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بالمشروع فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ في مارس 2015، وأعطى الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، اشارة انطلاقه في مايو 2016.

ويستهدف المشروع توفير وحدات سكنية عصرية بأسعار منافسة، وتتخطى استثماراته 3.6 مليار دولار، حيث يعمل على جذب الاستثمارات الخارجية وتوفير أكثر من 200 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وتبلغ المساحة الكلية المقام عليها المشروع 500 فدان، ويتضمن مخططه العام مجتمعاً عمرانياً متكاملاً، به 18 ألف وحدة سكنية.

ويطبق مشروع "آي-سيتي" أسس الاستدامة، ونظام المدن الذكية، مع أفضل استخدامات للطاقة، وإعادة تدوير المياه، فهو مشروع عقاري مصرى يتم تنفيذه وفقاً للمعايير العالمية، وأفضل المواصفات البيئية.

كما يتمتع المشروع بالخصوصية والتصميم الذكي والموقع المتميز، ويمثل الإبداع فى تقديم الحلول المبتكرة التى ترتقى بالتطوير العقارى فى مصر والشرق الاوسط، تشمل حلولاً ذكية جديدة لفصل حركة الأفراد في المجمع السكني عن السيارات، وخلق سيولة مرورية للسكان وتقديم احدث وسائل النقل التى من الممكن تعميمها على مصر كلها، فهناك مثلاً منطقة تسمى "نو كار زون No Car Zone" وهى منطقة غير مسموح بدخول السيارات فيها.  

كما يقدم حلولا لاستهلاك الكهرباء، ويقام بالمشروع الشبكات الفايبر اوبتك fiber optic لضمان سرعة وجودة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتقوم شركة دار المعمار للإستشارات والتصميمات الهندسية DMA then بالإتفاق مع CallisonRTKL Associates وهى من كبرى شركات التصميمات الهندسية والإستشارية العالمية، بالمشاركة فى وضع تصميمات المشروع.

ويتضمن المشروع عدة أفكار يتم تنفيذها باستخدام التقنيات الذكية، حيث يعتمد مفهوم آي-فيلا (I-Villa)، الذي ينطوي على التصميم الملهم، واستغلال المساحات بشكل مبتكر، لتحمل الـ آي-فيلا نفس مميزات الفيلات، ولكن بمساحات الشقق، حيث تبدأ من 100 وحتى 500 متر مربع، وتتمتع بمدخل خاص وحديقة مستقلة، وموقف ومساحة خضراء خاصين.


أحدث المنشورات