الثلاثاء، 2 مايو، 2017

منتصف الليلة.. بدء حجز وحدات "دار مصر" بالدولار بأسبقية التحويل.. المدن الأكثر طلبا.. شروط الحجز والسداد والتنازل.. والفرصة مواتية لخاسري القرعات السابقة ولمن حصلوا على وحدات سابقة بالمشروع


بعد 5 دقائق من منتصف الليلة..  أي في الساعة الثانية عشرة وخمس دقائق صباح غدا الأربعاء، الموافق 3/5/2017، يتم تفعيل الموقع الإلكتروني "www.nuca.gov.eg" المخصص من وزارة الإسكان لحجز وحدات مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، بـ8 مدن جديدة،  للمصريين بالخارج، ضمن مشروع "بيت الوطن"، حيث يتم الحجز بأسبقية التحويل البنكي بالدولار.

وتشمل الوحدات المطروحة بمشروع "دار مصر"، 3909 وحدة بـ8 مدن جديدة، موزعة كالتالى: 995 وحدة بالمرحلتين الأولى والثانية بمنطقة جنوب طريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر، و500 وحدة بالمرحلة الثانية بمنطقة 115 فداناً بمدينة 15 مايو، و642 وحدة بالمرحلة الأولى بمنطقة شرق المعهد التكنولوجي بمدينة العاشر من رمضان، و541 وحدة بالمرحلتين الأولى والثانية بالمنطقة السكنية 17 بمدينة السادات، و531 وحدة بالمرحلة الثانية بمدينة برج العرب الجديدة، و500 وحدة بالمرحلتين الأولى والثانية بمدينة بدر، و172 وحدة بالمرحلتين الأولى والثانية بمدينة العبور، و26 وحدة بالمرحلة الأولى بمدينة دمياط الجديدة.


وتأتي وحدات مدينة دمياط الجديدة على رأس المدن الأكثر طلبا من راغبي الحجز بالمشروع، تليها وحدات مدن العبور وبدر و6 اكتوبر والعاشر من رمضان، بينما تأتي مدن 15 مايو والسادات وبرج العرب الجديدة ضمن المدن الأقل طلبا. 

كما يعد فتح باب الحجز، فرصة مواتية للمصريين بالخارج الذين لم يوفقوا بالقرعات السابقة لمشروع "دار مصر"، وكذلك لمن حصلوا على وحدات سابقة بالمشروع، لحجز وحدات بالمشروع ضمن الـ3909 وحدة المطروحة بـ8 مدن جديدة، حيث لم تشترط كراسة شروط المشروع للمصريين بالخارج منع الحاصلين على وحدات سابقة بالمشروع من الحصول على وحدات بالطرح الجديد، كما سمحت كراسة شروط المشروع للمصريين بالخارج لكل حاجز بالحصول على وحدتين بالمشروع فقط بكل مدينة.

لمزيد من التفاصيل شاهد  كراسة شروط وحدات دار مصر المطروحة للمصريين بالخارج

وتضمنت شروط الحجز لوحدات مشروع "دار مصر" للمصريين بالخارج: 
- أن يكون الحاجز متمتعاً بالجنسية المصرية، وألا تقل سنه عن 21 سنة. 
- تكون أولوية الحجز لأسبقية التحويل البنكى لمبلغ الدفعة المقدمة.
- يتم الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار، أو من الداخل من الحسابات الشخصية للحاجز. 
- يشترط توافر العملة بحسابات الحاجزين قبل بدء الحجز بـ60 يوماً ويحظر الايداع النقدي بالدولار من الداخل طبقاً لتعليمات البنك المركزى المصرى.
- يبدأ التخصيص بعد غلق باب الحجز بـ10 أيام، مع الالتزام باللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
- يتم طرح برنامج بيت الوطن على أساس الجنيه المصري، ويتم السداد بالعملة الأجنبية (الدولار) طبقا لمتوسط سعر الدولار للأسبوعين السابقين للطرح، أو لسداد الأقساط.منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم" 

صـــــوتك واصـــــل
إن صفحاتنا على فيسبوك
مُتَابَعَة يوميـا من عشرات الألوف
المهتمين بما ننشره من موضوعات
كما تقوم الجهـات المسـئولة بمتابعتها
يمكن لمتابعينا ايصال صوتهم من خلالنا
بنشر رأيهم أو شكواهم على حائط صفحاتنا
أو بنشرها في تعليقاتهم على منشورات صفحاتنا
لدينا أكثر من 30 صفحة على فيسبوك يمكنك متابعتها


صـــــوتك واصـــــل
إن صفحاتنا على فيسبوك
مُتَابَعَة يوميـا من عشرات الألوف
المهتمين بما ننشره من موضوعات
كما تقوم الجهـات المسـئولة بمتابعتها
يمكن لمتابعينا ايصال صوتهم من خلالنا
بنشر رأيهم أو شكواهم على حائط صفحاتنا
أو بنشرها في تعليقاتهم على منشورات صفحاتنا
لدينا أكثر من 30 صفحة على فيسبوك يمكنك متابعتها



وتضمنت شروط السداد: 
دفع مقدم 50% من ثمن الوحدة، شامل التميز و5% وديعة صيانة (ولا يشمل ثمن الوحدة مصاريف الصيانة)، ثم سداد باقى ثمن الوحدة (50% من ثمن الوحدة) إما بالتقسيط على 3 أقساط سنوية بفائدة 3.5% سنويا، على أن يبدأ القسط الأول بعد سنة من الاستلام، أو سداد باقى ثمن الوحدة كاش مع خصم 7.5% منه خلال شهر من فتح باب الحجز.

ويتم إلغاء التخصيص وسحب الوحدة في حالات:
- التنازل للغير أو التصرف فيها، حتى ولو بمستندات ناقلة أو مقيدة للملكية، ويشترط للتنازل للغير عن الوحدة موافقة هيئة المجتمعات، وسداد كامل ثمن الوحدة، وأن يتم التنازل والتوقيع أمام الموظف المختص بجهاز المدينة.
- بناءا على طلب الحاجز.
- في حالة تغيير الغرض السكني المخصصة له.
- في حالة عدم دفع قسطين متتاليين. 
- في حالة عدم الاستلام في الوقت المحدد والمعلن من الهيئة في برنامج تسليم الوحدات.
- ثبوت حصول الحاجز على أكثر من وحدتين بالمشروع بالمدينة.

ويبدأ تسليم الوحدات اعتباراً من 31/12/2017، بعد سداد 0.5% مصاريف إدارية وبموجب محضر تسليم.


ويجب على من يرغب فى الحجز أولاً التسجيل بالموقع الإليكترونى "www.nuca.gov.eg"، لكى يتمكن من الحجز عبر الموقع، وعلى الراغب فى الحجز اتباع الخطوات التالية للتسجيل بالموقع، وهى: 

ضرورة كتابة اسم الحاجز طبقاً للرقم القومى أو الجواز المصرى، وفى حال مخالفة ذلك لن يتم تسجيل التحويل لحين التعديل (للحسابات المنشأة حديثاً بهذه المرحلة)، أما الحسابات السابق إنشاؤها بالموقع بالمراحل السابقة فلن يتم حذفها، لذا يمكن الحجز من خلالها بدلاً من إنشاء حسابات أخرى، ويمكن حجز الأراضى والوحدات السكنية من خلال حساب واحد بالموقع.

ويشار إلى أن التحويلات البنكية التى ترد قبل فتح باب الحجز بالمرحلة الجديدة، سيتم تسجيلها عقب الانتهاء من تسجيل تحويلات اليوم الخامس طبقاً لكشوف البنك المركزى المصرى للحجز بالمرحلة الجديدة، وعند الرغبة فى إضافة شركاء لابد من إضافتهم قبل إتمام تأكيد الحجز، حيث أنه لا يمكن إضافة شركاء بعد تأكيد الحجز، وأنه سيتم التسوية النهائية لنسب التميز لكافة المراحل بجهاز المدينة عند استلام اخطار التخصيص، علي أن يتم سداد الفرق خلال شهر من تاريخ إجراء التسوية، وسيتم إرسال رسالة للحاجز فور تسجيل التحويل البنكى بالموقع، على أن يتم بعد ذلك اتباع الخطوات الواردة بصفحة الأسئلة الشائعة بالموقع، ويجب على الحاجز تقديم أصول المستندات التى تم الحجز بناء عليها عند استلام خطاب التخصيص الرسمى من جهاز المدينة، وفى حالة مخالفة أى بيانات سيتم إلغاء الحجز.

وتم تخصيص مكتب لخدمة عملاء المشروع بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للرد على استفسارات الراغبين فى الحجز، وحل أى مشكلة، وذلك بخلاف الرد على التساؤلات المختلفة من خلال الموقع الإلكترونى. 

وكانت وزارة الإسكان، قد أعلنت أمس الإثنين، عن قرب طرحها وحدات للإسكان الاجتماعي للمصريين بالخارج  في 13 محافظة.

وشاهد أيضا: الإسكان: فتح باب الحجز لوحدات الإسكان الاجتماعي المتبقية والجاهزة خلال أسبوعين في 13 محافظة للمصريين بالخارج يعقبه الطرح الجديد للإعلان التاسع

موضوعات ذات صلة:
التفاصيل الكاملة لكراسة شروط الأراضي ووحدات الرحاب ومدينتي ودار مصر المطروحة للمصريين بالخارج الأربعاء المقبل