الثلاثاء، 30 مايو 2017

نشرة أنباء وحدات وأراضي الإسكان ليوم الثلاثاء 30 مايو 2017


موجز الأنباء: (قد يتم اضافة المزيد على مدار اليوم)
* خالد عباس: طرح 17 ألف وحدة بالعاصمة الإدارية عقب عيد الفطر بمساحات بين 130 و180م2 بأنظمة متنوعة للسداد
* وزير الإسكان: طرح وحدات سكنية للبيع بالحي السكني بالعاصمة الإدارية يوليو المقبل
وزير الإسكان يتفقد مشروع "بيت الوطن" بالقاهرة الجديدة وبرامج زمنية مكثفة لسرعة تسليم الحاجزين قطع أراضيهم
وزير الإسكان يكلف بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير شارعي التسعين الجنوبي والشمالي والكوبري الرابط بينهما
الإسكان: 50 قطعة أرض مطروحة لخدمات دار مصر والإسكان الاجتماعي لا تجد من يشتريها وتعلن تفاصيل الترسية لـ48 قطعة
مُقَيِّم عقاري: 5 ألاف ج مكسب المتر الواحد للشقة بالعاصمة الإدارية ومكسب الشقة مليون جنيه صافي
وزير الإسكان يتفقد الأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة والقاهرة الجديدة
* الإسكان الاجتماعي: غدا الأربعاء .. آخر موعد لسداد القسط الثالث لأصحاب الكراسة الزرقاء والسماح بالسداد في يونيو للمتخلفين عن سداد القسطين الأول والثاني
* الإسكان: الأحد المقبل آخر موعد لحجز أراضي ووحدات المصريين بالخارج
* وزير الإسكان يصدر قرارا بإزالة التعديات على 80 فدانا بالقاهرة الجديدة ودراسة التقنين لتعديات مساحتها 30 فدانا بالمدينة
* 12 شركة سعودية وإماراتية تطلب شراء أراض بالدولار بالقاهرة الجديدة وأكتوبر لإقامة مشروعات عمرانية

خالد عباس: طرح 17 ألف وحدة بالعاصمة الإدارية عقب عيد الفطر بمساحات بين 130 و180م2 بأنظمة متنوعة للسداد

قال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أنه سيتم بدء طرح أول وحدات سكنية للحجز فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، عقب عيد الفطر المبارك، وسيتضمن نحو 17 ألف وحدة سكنية بالحى السكنى، بمساحات مختلفة تتراوح من 130 مترا وحتى 180 مترا.

وأضاف عباس، أنه جارى حاليًا تحديد سعر المتر فى الوحدات السكنية، لافتًا إلى أن شركة العاصمة الإدارية تسعى لايجاد أكثر من نظام للسداد بالنسبة للراغبين فى التقدم لحجز هذه الوحدات السكنية، وأن معدلات تنفيذ الوحدات السكنية بالحى السكنى تسير بنسب مرتفعة وفق الجدول الزمنى، وهناك بعض الشركات استطاعت أن تتفوق على الجدول الزمنى وتحقق معدلات تنفيذ عالية.

وأوضح، أن الحى السكنى يتضمن أكثر من 24 ألف وحدة سكنية، جارى تنفيذها بواسطة أكثر من 5 شركات كبرى تضم مئات المقاولين، بجانب الجزء الذى تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
مصدر هذا الخبر: "اليوم السابع" 

وزير الإسكان: طرح وحدات سكنية للبيع بالحي السكني بالعاصمة الإدارية يوليو المقبل

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بدء الحفر بحي الفيلات بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث أكد المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، أنه من المقرر تنفيذ 328 فيلا، و157 تاون هاوس بإجمالي عدد 952 وحدة، وجميعها كاملة التشطيب.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى: إن أعمال تنفيذ الحي السكني (17 ألف وحدة سكنية في مراحل التنفيذ المختلفة)، يتم معها بالتوازي تنفيذ أعمال الطرق والمرافق والبنية الأساسية، مشيراً إلى أن نسبة تنفيذ المرافق التى تتولى وزارة الإسكان تنفيذها بالحى الحكومي 70 %، والذى تشرف الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة على تنفيذ مبانى الوزارات به، بينما تبلغ نسبة تنفيذ المرافق بالحي السكني 60 %.

وكلف الوزير بسرعة البدء فى تنفيذ المبانى الخدمية بالحى السكني، كما أوضح أنه تم التأكيد على رؤساء شركات المقاولات المُنفذة للحى السكني، أن يتم الانتهاء من تشطيب منطقة كاملة بأعمال الطرق وتنسيق الموقع، لتكون نموذجاً لتسويق الوحدات السكنية بالمشروع، وطرحها للبيع في شهر يوليو المقبل.

ووجه الوزير مسئولي الهيئة بسرعة صرف مستحقات المقاولين حتى لا تتعطل الشركات المُنفذة، كما كلف المكتب الاستشاري المسئول عن العاصمة الإدارية الجديدة، بسرعة تقديم الرسومات والردود على الملاحظات التى أبداها المقاولون في مدة أقصاها 48 ساعة.

وزير الإسكان يتفقد مشروع "بيت الوطن" بالقاهرة الجديدة وبرامج زمنية مكثفة لسرعة تسليم الحاجزين قطع أراضيهم

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مشروع "بيت الوطن" لأراضي المصريين بالخارج بمدينة القاهرة الجديدة.

وأوضح الوزير، أن المشروع بمساحة 4200 فدان، مقسمة إلى 8 أحياء سكنية، بها 12930 قطعة، إضافة إلى مناطق متكاملة الخدمات، ويقع المدخل الجديد للمشروع على طريق القاهرة – السويس.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي أعمال الطرق والمرافق العامة، التى تقوم الوزارة بتنفيذها بالحيين الأول والثاني، وأوضح المهندس مصطفى فهمى، رئيس جهاز المدينة، أن الحى الأول تبلغ مساحته 400 فدان، وبه 1323 قطعة، وتم تخصيصها بالكامل، ووصلت نسبة إنجاز أعمال المرافق والطرق (أسفلت) إلى 95 %، بينما تبلغ مساحة الحي الثاني 700 فدان، وبه 1738 قطعة تم تخصيصها بالكامل، وتم تسليم 367 قطعة للمستفيدين.

وقال وزير الإسكان: تبلغ مساحة الحى الثالث 520 فداناً، بإجمالي 2149 قطعة، والحى الرابع 380 فداناً، وبه 1567 قطعة، مؤكداً أنه يجرى تنفيذ أعمال المرافق بالحيين، ببرامج زمنية مكثفة لسرعة تسليم الحاجزين.

وأضاف الوزير: تبلغ مساحة الأحياء (5، 6، 7، 8) 2200 فدان تقريباً، وتم طرحها بالمرحلة الثالثة للمشروع، ويجرى العمل على قدم وساق للانتهاء من تنفيذ المرافق قبل نهاية 2017 لتسليم المستفيدين، ووصلت نسبة إنجاز أعمال الطرق 59 %، والمرافق العامة 43 %.

وزير الإسكان يكلف بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير شارعي التسعين الجنوبي والشمالي والكوبري الرابط بينهما

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تشغيل نفق ربط شارعى التسعين الجنوبى والشمالى بمدينة القاهرة الجديدة، والذى انتهت الوزارة من تنفيذه، وتم فتحه للمواطنين منذ أسابيع.

وقال وزير الإسكان: النفق تم تنفيذه بتكلفة 70 مليون جنيه، وبه 3 حارات مرورية، ويربط شارعى التسعين الجنوبى والشمالى، وأسهم بصورة كبيرة فى تخفيف الكثافة المرورية بالشارعين، وتم تنفيذ مصارف للأمطار بالنفق، لتجنب أى كثافات مرورية شتاء، بسبب الأمطار.

وكلف الدكتور مصطفى مدبولى، بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير شارع التسعين الجنوبى، والشمالى أيضاً، اللذين تم طرحهما، وكذا الكوبرى الذى يربط بين شارعى التسعين الجنوبى والشمالى، لنقل الحركة المرورية عند محور محمد نجيب، والذى تنفذه شركة المقاولون العرب.

الإسكان: 50 قطعة أرض مطروحة لخدمات دار مصر والإسكان الاجتماعي لا تجد من يشتريها وتعلن تفاصيل الترسية لـ48 قطعة

قالت مصادر بهيئة المجتمعات العمرانية، أنه تم ترسية 48 قطعة أرض خدمية بمشروعى "الإسكان الاجتماعى" و"دار مصر" فى 10 مدن جديدة، من بين 98 قطعة أرض خدمية تم طرحها، وسيتم إعداد خطابات الترسية وإخطار الشركات الفائزة بالأراضى لاستكمال سداد قيمة الأرض وتقديم المخططات اللازمة للحصول على القرار الوزارى وتراخيص التنفيذ.

وتراوحت مساحات الأراضى من 540 م2 إلى 110 آﻻف م2، وتخصص لإقامة أنشطة خدمية واستثمارية، موزعة بين تجارى، وإدارى، وتجارى إدارى، وسكنى تجارى إدارى، وتجارى إدارى ترفيهى، وتجارى هايبر ماركت، وحضانة، ومدرسة متكاملة، ونادى اجتماعى، ونادى رياضى، ومركز طبى، ومستشفى، ومركز خدمة وتموين سيارات، ودار مناسبات، وترفيهى، ومخبز.

وتصدرت مدينة دمياط الجديدة القائمة بـ129 عرضا للفوز بـ7 قطع من إجمالى 13 قطعة تم الإعلان عنها، تلتها مدينة بدر بإجمالى 125 عرضا لـ9 قطع تم طرحها بالمدينة، تلتها مدينة العاشر من رمضان بإجمالي 28 عرضا لـ9 قطع أراض من بين 22 قطعة مطروحة بالمدينة، تلتها مدينة القاهرة الجديدة بإجمالي 19 عرضا لـ5 قطع من بين 11 قطعة مطروحة بالمدينة، تلتها مدينة الشروق بإجمالي 8 عروض لـ3 قطع من بين 4 قطع مطروحة بالمدينة، تلتها مدينة العبور بإجمالي 4 عروض للمنافسة على قطعتى أرض بمشروع "دار مصر".
مصدر هذا الخبر: البورصة

وشاهد أيضا: تفاصيل كراسة شروط شروط أراضي الأنشطة الخدمية بـ"دار مصر" و"الإسكان الاجتماعي" للأفراد والشركات


مُقَيِّم عقاري: 5 ألاف ج مكسب المتر الواحد للشقة بالعاصمة الإدارية ومكسب الشقة مليون ج صافي

قال المُقَيِّم العقاري، المهندس زكريا الجوهري، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للتقييم العقاري، أن مكسب الشقة يصل إلى مليون جنيه صافي للشقة مساحة 200 متر مربع بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف الجوهري، أن سعر المتر للشقق في العاصمة الإدارية الجديدة، سيصل إلى 9 ألاف جنيه، مشيرا إلى أن سعر الشقة التي تصل مساحتها إلى 200 متر، ستصل إلى مليون و800 ألف جنيه .

وأشار، إلى أن إرتفاع سعر المتر بالعاصمة الادارية الجديدة، يرجع إلى أهمية المنطقة ومابها من مراكز إدارية كبرى، بخلاف الشركات الكبرى التي تتولى تنفيذ المشروعات الإسكانية الخاصة بها.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للتقييم العقاري، أن أرباح الشركات ستتجاوز 5 ألاف جنيه للمتر الواحد، مما يؤكد إقبال شركات الاستثمار العقاري على أراضى العاصمة الإدارية الجديدة.

وزير الإسكان يتفقد الأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة والقاهرة الجديدة

يقوم الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الثلاثاء، بجولة فى العاصمة الإدارية الجديدة، لتفقد الأعمال المختلفة، وينتقل بعدها لزيارة مدينة القاهرة الجديدة، لتفقد المشروعات المُنفذة بالمدينة.
الإسكان الاجتماعي: غدا الأربعاء .. آخر موعد لسداد القسط الثالث لأصحاب الكراسة الزرقاء والسماح بالسداد في يونيو للمتخلفين عن سداد القسطين الأول والثاني

أعلنت وزارة الإسكان، أن غدا الأربعاء، آخر موعد لسداد القسط الثالث لحاجزى وحدات الإسكان الاجتماعى أصحاب الكراسة الزرقاء.   

وأوضحت الوزارة انها ستسمح للمتخلفين عن سداد القسطين الأول والثانى بمشروع الإسكان الاجتماعى، بسداد هذه الأقساط محملة بالفوائد مع القسط الثالث، بدءا من شهر يونيو المقبل.

الإسكان: الأحد المقبل آخر موعد لحجز أراضي ووحدات المصريين بالخارج

قال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن آخر موعد لحجز الأراضى والوحدات السكنية التى تم طرحها للمصريين بالخارج، يوم الأحد المقبل، الموافق 4 يونيو 2017.
  
كانت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان، قد فتحت للمصريين بالخارج، في الثالث من مايو الجاري، باب الحجز بالدولار، لعدد 3738 قطعة أرض بمشروع "بيت الوطن" في 9 مدن جديدة، و1150 وحدة بمشروع "مدينتى"، و1161 وحدة بمشروع "الرحاب"، و3909 وحدة بمشروع "دار مصر" في 8 مدن جديدة، وذلك من خلال الموقع الإلكترونى المخصص للحجز: "www.nuca.gov.eg".

وزير الإسكان يصدر قرارا بإزالة التعديات على 80 فدانا بالقاهرة الجديدة ودراسة التقنين لتعديات مساحتها 30 فدانا بالمدينة

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارا بإزالة تعديات على أراضي مدينة القاهرة الجديدة.

وتضمن القرار إزالة تعديات باجمالي مساحة 80 فدانا بالمدينة، وجاري دراسة التقنين لتعديات مساحتها 30 فدانا بالمدينة (هيئة النقل العام - عصام مقلد).


12 شركة سعودية وإماراتية تطلب شراء أراض بالدولار بالقاهرة الجديدة وأكتوبر لإقامة مشروعات عمرانية

تلقت هيئة المجتمعات العمرانية 12 طلبا من 8 شركات سعودية و4 شركات إماراتية لشراء قطع أراض، بمساحات تتراوح بين 100 فدان و220 فدانا ، بالدولار، لإقامة مشروعات عمرانية متكاملة.

وتوزعت الطلبات على 7 قطع أراض بمدينة القاهرة الجديدة و5 قطع فى مدينة 6 أكتوبر، وتدرس الهيئة العروض واستيفائها لشروط الهيئة لتخصيصها بالأمر المباشر.منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"

صـــــوتك واصـــــل
إن صفحاتنا على فيسبوك
مُتَابَعَة يوميـا من عشرات الألوف
المهتمين بما ننشره من موضوعات
كما تقوم الجهـات المسـئولة بمتابعتها
يمكن لمتابعينا ايصال صوتهم من خلالنا
بنشر رأيهم أو شكواهم على حائط صفحاتنا
أو بنشرها في تعليقاتهم على منشورات صفحاتنا
لدينا أكثر من 30 صفحة على فيسبوك يمكنك متابعتها


صـــــوتك واصـــــل
إن صفحاتنا على فيسبوك
مُتَابَعَة يوميـا من عشرات الألوف
المهتمين بما ننشره من موضوعات
كما تقوم الجهـات المسـئولة بمتابعتها
يمكن لمتابعينا ايصال صوتهم من خلالنا
بنشر رأيهم أو شكواهم على حائط صفحاتنا
أو بنشرها في تعليقاتهم على منشورات صفحاتنا
لدينا أكثر من 30 صفحة على فيسبوك يمكنك متابعتها