السبت، 27 مايو، 2017

نشرة أنباء وحدات وأراضي الإسكان ليوم السبت 27 مايو 2017


الثلاثاء المقبل آخر موعد لحجز وحدات المرحلة الثالثة من "دار مصر" لأعضاء نقابة أطباء الأسنان وزيادة 30% في الأسعار
قال الدكتور محمد علاء، مقرر لجنة الإسكان بالنقابة العامة لأطباء الأسنان، إن الثلاثاء المقبل، هو أخر أيام تلقي النقابة لرغبات حجز وحدات المرحلة الثالثة من مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط لأعضاء النقابة.

وأوضح علاء، أنه لم تخصص لأي نقابة وحدات بالمرحلتين الأولى والثانية من المشروع، مؤكدا على أن الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، وعد بتخصيص وحدات للنقابات بالمرحلة الثالثة.

وأشار، إلى أن أسعار الوحدات السكنية بالمرحلة الثالثة ستزيد بنسبة تصل إلى 30%، وأنه بعد تقدم الأعضاء بطلبات حجز الوحدات سيتم حصر الأعداد والأسماء، وإرسالها لمركز التعبئة والإحصاء الخاص بوزارة الإسكان.

وأفاد مقرر لجنة الإسكان بالنقابة العامة لأطباء الأسنان، بأن شروط التقدم لمشروع "دار مصر" لأعضاء النقابة هي: ألا يقل السن عن 21 عاما، وألا تتقدم الأسرة (الزوج و الزوجة والأبناء) لحجز أكثر من وحدة بالمشروع، وألا يقل دخل الفرد عن 4 آلاف جنيه.
الجمعة 2 يونيو آخر موعد لحجز أراضي بيت الوطن ووحدات دار مصر والرحاب ومدينتي للمصريين بالخارج
قال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن أخر موعد لحجز الأراضي والوحدات السكنية التى تم طرحها للمصريين بالخارج هو يوم الجمعة 2 يونيو المقبل، ليكون قد تم فتح باب الحجز لمدة شهر كامل.

وأكد عباس، أن إجمالى تحويلات المصريين بالخارج لحجز الأراضى والوحدات التى طرحتها الوزارة للمصريين بالخارج، بلغ 240 مليون دولار، منذ فتح باب الحجز في 3 مايو الجاري وحتى الآن.  

كانت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان، قد فتحت للمصريين بالخارج، في الثالث من مايو الجاري، باب الحجز بالدولار، لعدد 3738 قطعة أرض بمشروع "بيت الوطن" في 9 مدن جديدة، و1150 وحدة بمشروع "مدينتى"، و1161 وحدة بمشروع "الرحاب"، و3909 وحدة بمشروع "دار مصر" في 8 مدن جديدة، وذلك من خلال الموقع الإلكترونى المخصص للحجز: "www.nuca.gov.eg".

انشاء قواعد بيانات لأراضى الدولة لرصد المخالفات
ترأس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم السبت اجتماعاً موسعاً مع  المحافظين بحضور وزراء الدفاع والإنتاج الحربى، والداخلية، والأوقاف، والإسكان، والبيئة، والعدل، والرى، والآثار، والسياحة، والتنمية المحلية، والزراعة، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية.

واستعرض الاجتماع الموقف الحالى لكل محافظة لما تم بالنسبة لإزالة التعديات على أراضى الدولة وتقنين أوضاع المخالفات حتى تاريخه، كما تناول الاجتماع بحث مقترح لإنشاء قواعد بيانات لأراضى الدولة وفق نظام معلومات جغرافى يتيح رصد التغيرات والتعديات على الأراضى والمنشآت المخالفة، وتسجيل مكان وزمان كل مخالفة، بحيث يتم توفير بيانات إحصائية وإتاحة معلومات مدققة لجهات الولاية فى الدولة تساعد على سرعة التعامل مع هذه المخالفات.

كما تمت مناقشة التعديلات التشريعية المطلوبة لتغليظ العقوبات المقررة على التعدى على أراضى الدولة، وكذا التعديلات الخاصة بتقنين أوضاع المخالفات، ذلك فضلاً عن بحث الإجراءات القانونية اللازمة لتفويض المحافظين فى التعامل مع حالات تقنين أوضاع التعديات على الأراضى.

اقامة مستوصف طبى بمدينة 6 أكتوبر ومقر إدارى وترفيهى بمدينة الفيوم الجديدة
قال المهندس عبد المطلب عمارة، المشرف على تطوير وتنمية المدن الجديدة، إنه تم تخصيص قطعة الأرض رقم 4 بمساحة 1050م2، بالمجاورة الرابعة بالحى العاشر بمدينة 6 أكتوبر، لإقامة مستوصف طبى خيرى لا يهدف للربح، لخدمة المناطق ذات الكثافة السكانية العالية بالمدينة.

وأضاف أن ذلك سيكون طبقا للاشتراطات البنائية للنشاط الطبى المعمول بها بالمدينة، على أن يتم تحديد القيمة البيعية للأرض على أساس التكلفة الفعلية للمتر المربع لإمداد الأرض بالمرافق محملاً عليها المصاريف الإدارية، وذلك فى ضوء الضوابط المقررة من مجلس إدارة الهيئة رقم 72 لسنة 2014 بشأن أسس التعامل مع الجهات التى لا تهدف للربح وفقاً للقانون 84 لسنة 2002، بشرط التزام الجمعية بالتعهد المُقدم منها باستخدام كافة إيرادات الجمعية وكذا التبرعات والحسابات البنكية المودعة فى بنك البركة (فرع 6 أكتوبر) فى تمويل المشروع وإقامته وسداد قيمة الأرض.

كما وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية؛ على طلب رئيس نقابة التمريض بالفيوم، بتخصيص قطعة أرض لإقامة مقر إدارى وترفيهى لأعضاء الهيئة، بمدينة الفيوم الجديدة.

ونصت الموافقة على إضافة نشاط ترفيهى إلى نشاط قطعة الأرض رقم 11 بالحى الثانى بالمجاورة الثانية بمدينة الفيوم الجديدة، بمساحة 2403.45 م2 بنشاط إدارى، تُخَصَّص للنشاط الإدارى والترفيهى، بنسبة بنائية 30% من مساحة قطعة الأرض (بدروم– دورين متكرر) تحتوى على مقر إدارى للنقابة، وتخصيصها لصالح نقابة التمريض بعد استيفاء الملاءة المالية مع جهة الاختصاص، على أن يتم العرض على اللجنة المختصة لتحديد السعر البيعى لقطعة الأرض طبقاً للقواعد المعمول بها فى الهيئة.
منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"

صـــــوتك واصـــــل
إن صفحاتنا على فيسبوك
مُتَابَعَة يوميـا من عشرات الألوف
المهتمين بما ننشره من موضوعات
كما تقوم الجهـات المسـئولة بمتابعتها
يمكن لمتابعينا ايصال صوتهم من خلالنا
بنشر رأيهم أو شكواهم على حائط صفحاتنا
أو بنشرها في تعليقاتهم على منشورات صفحاتنا
لدينا أكثر من 30 صفحة على فيسبوك يمكنك متابعتها


صـــــوتك واصـــــل
إن صفحاتنا على فيسبوك
مُتَابَعَة يوميـا من عشرات الألوف
المهتمين بما ننشره من موضوعات
كما تقوم الجهـات المسـئولة بمتابعتها
يمكن لمتابعينا ايصال صوتهم من خلالنا
بنشر رأيهم أو شكواهم على حائط صفحاتنا
أو بنشرها في تعليقاتهم على منشورات صفحاتنا
لدينا أكثر من 30 صفحة على فيسبوك يمكنك متابعتها



انشاء ناديين اجتماعيين بدمياط الجديدة والعبور ومشروع عمراني بالقاهرة الجديدة
قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم تخصيص قطعة الأرض رقم 3 بمنطقة النوادى شمال الحى الثانى بمدينة دمياط الجديدة، بمساحة 2500م2 لصالح أعضاء هيئة التدريس بجامعة دمياط، لإقامة ناد اجتماعى، على أن يتم الالتزام بما يلى: العرض على اللجان المختصة بالهيئة لتحديد قيمة قطعة الأرض طبقاً للأسعار المعمول بها حالياً، والالتزام بالاشتراطات البنائية لنشاط النوادى والواردة بالقرار الوزارى رقم 232 لسنة 2009.

وأضاف وزير الإسكان، أنه تمت الموافقة أيضا على تخصيص قطعة أرض لصالح الهيئة القومية للبريد، بمنطقة النوادى بالحى الثالث بمدينة العبور، بمساحة 5.18 فدان بنشاط (نادى) لإنشاء ناد اجتماعى للعاملين بها، بنظام البيع طبقاً للأسعار المعمول بها حالياً، وطبقاً للاشتراطات البنائية الواردة للنوادى الاجتماعية بالمخطط الاستراتيجى المعتمد للمدينة مع الإحالة للجنة المختصة بالتسعير بالهيئة.

كما وافق الدكتور مصطفى مدبولى، على تخصيص قطعة أرض لإقامة مشروع عمراني متكامل، وقطعة أرض بنشاط إداري لإقامة مقر إداري، بمدينة القاهرة الجديدة، لصالح المجموعة المصرية السعودية للاستثمار والتنمية. 

وقال الوزير، أن الموافقة على تخصيص قطعة الأرض بمساحة 157 فداناً تقريباً، بامتداد شارع التسعين الجنوبي علي الطريق الدائري الأوسط بقطاع الأندلس بمدينة القاهرة الجديدة، بنظام البيع لصالح المجموعة المصرية السعودية للاستثمار والتنمية، لإقامة مشروع عمراني متكامل، بالاشتراطات البنائية التالية: نسبة الأراضي المخصصة للإسكان لا تزيد عن 50% من إجمالي مساحة الأرض، ولا تزيد النسبة البنائية للعمارات عن 50%، وللفيلات عن 40%، والارتفاع للفيلات (أرضي + دور علوي)، وللعمارات (أرضي + 5 أدوار علوية)، ويسمح بإقامة غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 25% من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبني، وبما لا يتعارض مع قيود الارتفاع المحددة من قبل هيئة عمليات القوات المسلحة.

وتبلغ  الكثافة 150 شخصاً/ فدان للعمارات، و45 شخصاً/ فدان للفيلات، ونسبة الأراضي المخصصة للخدمات من 8-12% من إجمالي مساحة الأرض، مع الالتزام بالاشتراطات البنائية لكل نشاط علي حدة طبقاً للمعمول به بالهيئة، ويتم العرض علي اللجنة المختصة بالتسعير لتحديد القيمة البيعية للمتر المربع طبقاً للقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

وأضاف وزير الإسكان: الموافقة نصت على الالتزام بالشروط والضوابط المالية التالية: سداد قيمة الأرض (المقدم – الأقساط اللاحقة) بالدولار الأمريكي حتي تمام السداد، وسداد 40% من إجمالي قيمة الأرض خلال 3 أشهر من تاريخ إخطار المجموعة بعلم الوصول بالمطالبة المالية، ويتم سداد القيمة المتبقية من ثمن الأرض علي 3 أقساط سنوية متساوية، يستحق القسط الأول منها بعد عام من تاريخ سداد المجموعة لمقدم الثمن، علي أن يتم تحميل الأقساط بالفائدة السارية، وفي حالة التزام المجموعة بسداد مقدم ثمن الأرض وفقاً للمهلة الممنوحة، يتم تحرير محضر استلام قطعة الأرض بمدة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ سداد مقدم الثمن، والسير في إجراءات التعاقد علي قطعة الأرض، وفي حالة عدم الالتزام يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإلغاء التخصيص طبقاً للقواعد المنصوص عليها باللائحة العقارية، مع منح المجموعة 3 أشهر لتقديم كافة مستندات التعاقد اعتباراً من تاريخ محضر الإستلام، و6 أشهر لاستصدار القرار الوزاري باعتماد التخطيط والتقسيم اعتباراً من تاريخ التعاقد، ومهلة 6 سنوات لتنفيذ المشروع اعتباراً من تاريخ صدور أول قرار وزاري وطبقاً للقواعد المعمول بها في هذا الشأن، على أن تلتزم المجموعة بالحصول علي كافة موافقات الجهات المعنية في ذات الخصوص واستكمال باقي الإجراءات طبقاً للقواعد المعمول بها، موضحاً أنه فيما يخص طلب تخصيص قطعة أرض بنشاط إداري فيتم استيعاب هذا الطلب ضمن الأراضي المخصصة للخدمات لقطعة الأرض التى تم تخصيصها للشركة.
.
طرح 1064 وحدة قريبا بمساحات 75 م2 بحي السلام بمشروع أهالينا
قام المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، واللواء أركان حرب أيمن عبد الحميد عامر قائد المنطقة المركزية العسكرية، وهشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، بوضع حجر الأساس لمشروع الإسكان الاجتماعى "أهالينا" بنطاق حى السلام. 

ويأتي ذلك ضمن مشروع تطوير المناطق العشوائية الذى تقوم به محافظة القاهرة بالتعاون مع المنطقة المركزية العسكرية، من خلال إقامة 25 عمارة سكنية تمتد لمساحة 9.5 فدان وبإجمالى 1064 وحدة تبلغ مساحة الوحدة 75 مترا، بالإضافة إلى إنشاء 216 محلا تجاريا وكذا مركز تجارى على مساحة 4400 متر لسكان "عزبة الصعايدة" العشوائية.

شكرا لمتابعة أكثر من 29 مليون قارئ لمنشوراتنا

موضوعات ذات صلة:
"دار مصر" في 24 ساعة