الأحد، 9 أبريل، 2017

جهاز القاهرة الجديدة يعلن بدء التشغيل التجريبي لمحطة المياه الجديدة ولا أزمات في المياه الصيف المقبل


قال المهندس مصطفى فهمى، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أن المدينة لن تشهد أزمات في المياه الصيف المقبل، مؤكدا أنه بدأ أمس السبت، التشغيل التجريبي لمحطة مياه القاهرة الجديدة، والتي ستغذي المدينة بـ500 ألف متر مكعب فى اليوم.

وكان مصدر مسئول بشركة مياه الشرب بالقاهرة، قد ذكر أنه تم في النصف الأول من شهر مارس الماضي، اختبارات تشغيل محطة مياه القاهرة الجديدة، وتم ضخ المياه العكرة من المأخذ بزهراء المعادى إلى محطة التنقية بالقاهرة الجديدة، دون مشاكل فنية.منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
 

كان المركز الإعلامي لشركة مياه الشرب بالقاهرة، قد نفى أمس السبت، تصريحات منسوبة للمهندس مصطفى الشيمي، رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة، والتي ذكر فيها أن نسبة تغطية مياه الشرب بالعاصمة تصل إلى 100%، ولن تشهد مناطق العاصمة أي أزمات خلال فصل الصيف المقبل، فيما عدا منطقة واحدة سيعاني مواطنوها من نقص فى مياه الشرب المتاحة لها.

وتابع الشيمى في تصريحاته: أن المنطقة التي ستعاني من نقص فى مياه الشرب المتاحة لها بالعاصمة الصيف المقبل، هى مدينة القاهرة الجديدة، وذلك لحين الانتهاء من تشغيل محطة مياه القاهرة الجديدة، لافتا إلى أنه بتشغيلها لن تشهد المدينة أي أزمات بالمياه.

صـــــوتك واصـــــل
إن صفحاتنا على فيسبوك
مُتَابَعَة يوميـا من عشرات الألوف
المهتمين بما ننشره من موضوعات
كما تقوم الجهـات المسـئولة بمتابعتها
يمكن لمتابعينا ايصال صوتهم من خلالنا
بنشر رأيهم أو شكواهم على حائط صفحاتنا
أو بنشرها في تعليقاتهم على منشورات صفحاتنا
لدينا أكثر من 30 صفحة على فيسبوك يمكنك متابعتها


صـــــوتك واصـــــل
إن صفحاتنا على فيسبوك
مُتَابَعَة يوميـا من عشرات الألوف
المهتمين بما ننشره من موضوعات
كما تقوم الجهـات المسـئولة بمتابعتها
يمكن لمتابعينا ايصال صوتهم من خلالنا
بنشر رأيهم أو شكواهم على حائط صفحاتنا
أو بنشرها في تعليقاتهم على منشورات صفحاتنا
لدينا أكثر من 30 صفحة على فيسبوك يمكنك متابعتها




وكان المهندس عبدالمطلب ممدوح عمارة، المشرف على قطاع تطوير وتنمية المدن الجديدة بهيئة المجتمعات العمرانية، قد أعلن أنه سيتم افتتاح وتشغيل محطة مياه القاهرة الجديدة قبل نهاية شهر مارس الماضي.

وأضاف عمارة، في تصريحات له، أن محطة القاهرة الجديدة ستكون المصدر الأساسي الذى يغذي مشروع العاصمة الإدارية الجديدة بالمياه، وأنه سيتم تشغيل محطة مياه القاهرة الجديدة بسعة 500 ألف متر مكعب فى اليوم، وذلك بالخطوط الناقلة من النيل، وستنهي مشكلة المياه بمدينة القاهرة الجديدة والمدن المجاورة لها من ضعف أو انقطاع للمياه.

وبلغت تكلفة تركيب المواسير الجديدة لخط مياه القاهرة الجديدة مليار جنيه، وقطر الخط 2600 مللى، كما يصل طوله إلى عشرات الكيلو مترات، يبدأ برافع زهراء المعادى، ثم طريق الاوتوستراد، ثم المنطقة الصناعية بالقاهرة الجديدة وصولا للمحطة.

وكان قد تم تحديد أكثر من موعد لافتتاح محطة مياه القاهرة الجديدة، على مدى عدة سنوات، ولكن لم يتم الالتزام بأي منها، بسبب تأخر وصول المواسير المعدنية اللازمة للخطوط المغذية، وكذلك بسبب وجود عيوب فنية بالخطوط القديمة، حيث تم تركيب مواسير "GBR" فى الخطوط المغذية للمحطة، وتعرضت هذه الخطوط للانفجار بمجرد تشغيل المحطة، وهو ما أدى إلى قيام الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان بإحالة الملف للنائب العام، لمعرفة المسئول عن تركيب هذه المواسير والمتورط الحقيقى فى عدم تشغيل المحطة والعيوب الفنية داخل الخطوط والمحطة.


موضوعات ذات صلة: