الثلاثاء، 11 أبريل، 2017

مساعد وزير الإسكان: طرح الإعلان التاسع لشقق الإسكان الاجتماعي بالأسعار الجديدة يوليو المقبل وطرح عدد كبير من الأراضي والوحدات لمختلف الشرائح بالمدن الجديدة قريبا وطرح أراض خدمية واستثمارية الشهرين المقبلين بالعاصمة الإدارية والمدن الجديدة


أكد المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن الوزارة شريك للمطور في تحقيق تنمية حقيقية على الأراضي المملوكة له، وهو ما ظهر جليا من حجم طروحات الأراضي التي تمت بالسوق العقارية خلال العامين الأخيرين، والتي حافظت فيها الوزارة على التنوع في تلبية مطالب كل من الشركات العقارية والمواطنين.

وقال المهندس خالد عباس، في تصريحات صحفية، أنه يوجد طلب حقيقي علي الوحدات السكنية في مصر بسبب الزيادة السكانية، وأنه لابد من توفير المنتج العقاري، موضحا أن توسع وزارة الإسكان فى طرح أراض للأفراد خلال العام الأخير يرجع بالأساس إلى تلبية مطلب أساسى لشريحة من المواطنين المصريين، خاصة مع الطلب الحقيقى على هذه الأراضى القائم على الزيادة السكانية، التى تتطلب تعدد المنتجات المقدمة وتنوعها.

وأضاف: أن الطلب على السوق العقاري لن يتوقف لأن حجم النمو السكاني في مصر لن يتوقف، وكذلك معدلات الزواج السنوية لن تتوقف، وبالتالي الطلب على العقار المصري من قبل العاملين والمقيمين في الخارج، لأن العقار المصري لا يزال يمثل الاستثمار الآمن لمدخرات المصريين العاملين في الخارج، خاصة أن فروق الأسعار في اللحظة الحالية في صالح هذه الفئة.

وأوضح، أن المبالغة في تقدير حالة الركود في السوق العقاري غير دقيقة، وأنه ليس حقيقيا أن هناك حالة ركود في سوق العقارات، موضحا أنه بالنظر إلى أرباح الشركات العقارية، لا يمكن رصد حالة السوق من الناحية الفعلية، لأن الشركات العقارية لا تستطيع رصد أرباحها فعليا إلا بعد انتهائها من تسليم وحداتها.

وتابع عباس: إن السوق العقاري المصري من مميزاته أنه لا يتأثر بالشائعات، ودائما ما تكون الأرقام مخالفة لكل التوقعات السلبية للسوق، قائلا: "ليس دقيقا ما يشاع عن أن السوق العقاري يشهد أزمة، أو ركودا"، موضحا أن الرجوع للأرقام الحقيقية في السوق هي التي تؤدي لقراءة صحيحة للقطاع.

وألمح، إلى أنه سيكون هناك مشاريع بالشراكة مع المطورين في المساحات الكبيرة، موضحا أن حجم الأراضي التي طرحتها وزارة الإسكان منذ عامين أكبر ما يمكن عن السنوات السابقة.منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
 
وأشار مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، إلى أنه لا يوجد لدى الوزارة ما يسمى بالبيع المباشر، وأنه تم تفعيل السداد بالدولار من خارج الدولة المصرية من خلال تحويلات خارجية نظرا للظروف الاقتصادية القائمة.

ولفت، إلى أن المبيعات في كل الشركات بعد التعويم أصبحت نسبتها كبيرة، والفائدة زادت، حيث تم الإقراض بفائدة البنك المركزي وخفضنا المصاريف الإدارية إلى 2% من أجل إحداث التوازن في الفائدة، وستكون لفترة زمنية معينة وسترجع لمعدلاتها الطبيعية قريبا.

وأفاد عباس، بأنه من المقرر توقيع عقود جديدة عبر نظام الشراكة مع القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلي أن سعر تخصيص الأراضى للمستثمرين تختلف من منطقة لأخري، وهي آلية تتناسب مع جميع فئات المستثمرين.

وحول موعد الطرح الجديد لوحدات مشروع الإسكان الاجتماعي، قال المهندس خالد عباس، أنه سيتم طرح الإعلان التاسع لوحدات الإسكان الاجتماعي بعدد كبير من المدن الجديدة والمحافظات بالأسعار الجديدة، في شهر يوليو المقبل.

وحول موعد طروحات "الإسكان" المقبلة من الأراضي، أكد المهندس خالد عباس، استعداد الوزارة لطرح عدد كبير من قطع الأراضى للإسكان الاجتماعي والمتميز والأكثر تميزا بـ19 مدينة جديدة، بالاضافة إلى طرح عدد كبير من الوحدات السكنية، قريبا. للإطلاع على تفاصيل ذلك انقر هنا.  

وأضاف عباس: أن الوزارة تستعد كذلك لطرح حزمة كبيرة من الأراضي الاستثمارية والتنموية، خلال الشهرين المقبلين بعدد من المدن الجديدة.

صـــــوتك واصـــــل
إن صفحاتنا على فيسبوك
مُتَابَعَة يوميـا من عشرات الألوف
المهتمين بما ننشره من موضوعات
كما تقوم الجهـات المسـئولة بمتابعتها
يمكن لمتابعينا ايصال صوتهم من خلالنا
بنشر رأيهم أو شكواهم على حائط صفحاتنا
أو بنشرها في تعليقاتهم على منشورات صفحاتنا
لدينا أكثر من 30 صفحة على فيسبوك يمكنك متابعتها


صـــــوتك واصـــــل
إن صفحاتنا على فيسبوك
مُتَابَعَة يوميـا من عشرات الألوف
المهتمين بما ننشره من موضوعات
كما تقوم الجهـات المسـئولة بمتابعتها
يمكن لمتابعينا ايصال صوتهم من خلالنا
بنشر رأيهم أو شكواهم على حائط صفحاتنا
أو بنشرها في تعليقاتهم على منشورات صفحاتنا
لدينا أكثر من 30 صفحة على فيسبوك يمكنك متابعتها



وفيما يخص مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، أوضح مساعد الوزير، أنه سيتم طرح أراض خدمية بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مساحة 600 فدان، الشهر المقبل، بمساحات تتراوح ما بين فدانين حتى 20 فدانا، لتنفيذ مشروعات خدمية بها.

وأضاف: أنه من المخطط طرح أراض للاستثمار على المساحات الكبيرة خلال الـ6 أشهر المقبلة، بمساحات تتراوح بين 10 و100 فدان، وجاري تحديد آلية الطرح مع وزارة الاستثمار.

وتابع: أن الدولة بكامل أجهزتها تسعى لوضع مشروع العاصمة الإدارية الجديدة على خريطة الاستثمارات العالمية، وأن الحكومة تستهدف بنهاية العام المقبل الوفاء بالتزامها تجاه القيادة السياسية، في تحقيق الانجاز الذي تعهدت به على أرض العاصمة الجديدة.

وأشار، إلى أن العمل يتم فى العاصمة الإدارية بشكل كبير جدا، مشددا على أن الوزارة تهدف إلى ضغط البرامج الزمنية للانتهاء من مشروع العاصمة الإدارية، دون النظر بصورة أكبر إلى أسعار بيع الأراضي.

وأكد مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أنه يتم العمل على توفير الخدمات بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتم وضع خطة لهذا الأمر يستمر العمل عليها إلى أخر عام 2018، بحيث تصبح الوسائل الخدمية متواجدة داخل العاصمة الإدارية وتصبح صالحة للحياة، لافتا إلى أنه في آخر 2018 سيتم الانتهاء من جزء كبير من مباني العاصمة الجديدة.

موضوعات ذات صلة:

أنت الزائر لموقعنا رقم:

الأكثر مشاهدة

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 42 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: New Cairo Today

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today