السبت، 22 أبريل، 2017

القاهرة الجديدة اليوم - السبت 22 أبريل 2017

* سكان القاهرة الجديدة بعد 24 ساعة من انقطاع المياه
* طرح أكثر من 7 آلاف وحدة سكنية للمصريين بالخارج بـ"دار مصر" خلال أيام.. صنفتها الوزارة بـ"الإسكان الفاخر".. ونتائج متوقعة مخيبة لأمال الوزارة
* طرح 14976 وحدة بالداخل بالمرحلة الثالثة لـ"دار مصر" مايو المقبل ومصادر تؤكد تأجيل الطرح إلى يوليو المقبل
* أماكن طرح وحدات "الإسكان الفاخر" بالمدن و"الإسكان الفاخر" يستقطع مناطق من المرحلة الثالثة لـ"دار مصر" ومصادر تؤكد طرح الـ14976 وحدة ضمن "الإسكان الفاخر" وطرحه قبل "المتوسط"

سكان القاهرة الجديدة بعد 24 ساعة من انقطاع المياه

طرح أكثر من 7 آلاف وحدة سكنية للمصريين بالخارج بـ"دار مصر" خلال أيام.. صنفتها الوزارة بـ"الإسكان الفاخر".. ونتائج متوقعة مخيبة لأمال الوزارة
تستعد وزارة الإسكان، خلال أيام، لطرح 7054 وحدة متبقية دون حجز من القرعة التكميلية بالمرحلتين الأولى والثانية بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، فى 8 مدن، بالدولار، للمصريين بالخارج، صنف الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، تلك الوحدات في تصريح رسمي له بـ "الإسكان الفاخر".

ويتوقع المراقبون نتائج مخيبة لأمال "الإسكان" في النتيجة الاجمالية لعملية الطرح، إذا ما تم طرح الوحدات بما يوازي سعر السوق، أو أقل قليلا من سعر السوق، نظرا لوقوع غالبية الوحدات بالمدن الأقل طلبا، وصعوبة اقناع المصريين بالخارج بالشراء فيها، وفي ظل علم المصريين بالخارج بطروحات قادمة للإسكان أكثر أهمية بالإسكان الاجتماعي المميز، بمدن من العيار الثقيل كالقاهرة الجديدة، إلا إذا طرحت "الإسكان" الوحدات المتبقية من "دار مصر" بسعر مغري يدفع حاجزيها لبيعها بمكاسب عالية وفورية.


طرح 14976 وحدة بالداخل بالمرحلة الثالثة لـ"دار مصر" مايو المقبل ومصادر تؤكد تأجيل الطرح إلى يوليو المقبل
أما في الداخل، فقد صرح المهندس عبدالمطلب ممدوح عمارة، المشرف على قطاع تنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بأنه سيتم طرح 14976 وحدة، ضمن الجزء الأول من المرحلة الثالثة لمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، في شهر مايو المقبل، مع بدء تسليم عدد من وحدات المرحلة الأولى للحاجزين.

فيما أكدت مصادر بوزارة الإسكان، تأجيل موعد طرح 14976 وحدة، ضمن الجزء الأول من المرحلة الثالثة لمشروع "دار مصر"، إلى شهر يوليو المقبل، لتجنيب الحاجزين مشقة الحضور لبنك التعمير في شهر رمضان المبارك، نظرا لاستغراق عملية الطرح من شراء كراسة الشروط وتقديم استمارة الحجز ودفع المقدمات حوالي شهر ونصف.منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"

صـــــوتك واصـــــل
إن صفحاتنا على فيسبوك
مُتَابَعَة يوميـا من عشرات الألوف
المهتمين بما ننشره من موضوعات
كما تقوم الجهـات المسـئولة بمتابعتها
يمكن لمتابعينا ايصال صوتهم من خلالنا
بنشر رأيهم أو شكواهم على حائط صفحاتنا
أو بنشرها في تعليقاتهم على منشورات صفحاتنا
لدينا أكثر من 30 صفحة على فيسبوك يمكنك متابعتها


صـــــوتك واصـــــل
إن صفحاتنا على فيسبوك
مُتَابَعَة يوميـا من عشرات الألوف
المهتمين بما ننشره من موضوعات
كما تقوم الجهـات المسـئولة بمتابعتها
يمكن لمتابعينا ايصال صوتهم من خلالنا
بنشر رأيهم أو شكواهم على حائط صفحاتنا
أو بنشرها في تعليقاتهم على منشورات صفحاتنا
لدينا أكثر من 30 صفحة على فيسبوك يمكنك متابعتها


أماكن طرح وحدات "الإسكان الفاخر" بالمدن و"الإسكان الفاخر" يستقطع مناطق من المرحلة الثالثة لـ"دار مصر" ومصادر تؤكد طرح الـ14976 وحدة ضمن "الإسكان الفاخر" وطرحه قبل "المتوسط"
ووفقا لمصادر بوزارة الإسكان، فإن الوزارة تستعد لطرح وحدات "الإسكان الفاخر" ضمن المرحلة الثالثة من مشروع "دار مصر" قريبا في المدن الجديدة، لافتة إلى أنه يتميز عن الإسكان المتوسط في التشطيبات والمساحات، ويُطلق عليه أيضا "الإسكان فوق المتوسط".

وقالت المصادر، أنه تم استقطاع بعضا من قطع الأراضي المخصصة للإسكان المتوسط بالمرحلة الثالثة من مشروع "دار مصر" بعدد من المدن الأعلى طلبا، وضمها لأراضي وحدات "الإسكان الفاخر" والتي سيتم إنشاؤها متاخمة أو على مقربة من وحدات الإسكان المتوسط ضمن مشروع "دار مصر" وفقا للتخطيط المقترح بكل مدينة.

وأضافت، سيتم طرح وحدات "الإسكان الفاخر" لشريحة فوق متوسطى الدخل، وستتميز عمارات "الإسكان الفاخر" عن عمارات "الإسكان المتوسط" في التصميم والتشطيب، كما تقام على مساحات أوسع، وتسمح بتميز كافة الوحدات.

وأكدت، على طرح الجزء الأول من المرحلة الثالثة لمشروع "دار مصر"، والذي يبلغ عدد وحداته 14976 وحدة، ضمن الإسكان الفاخر، وذلك خلافا لما يروجه كبار مسئولي الوزارة من طرح تلك الوحدات للإسكان المتوسط.

وأوضحت المصادر، أن الجزء الأول من المرحلة الثالثة لمشروع "دار مصر" يضم 624 عمارة، بمساحة إجمالية 365 فدان، فى 7 مدن جديدة، ستتولى تنفيذها شركات المقاولات، موزعة وحداتها وأماكنها كالآتي:

9 آلاف وحدة فى مدينة القاهرة الجديدة جنوب منطقة الجمعيات، و504 وحدات فى الشيخ زايد بمنطقة المحور المركزي أعلى الإسكان الحدائقي، و2640 وحدة بمدينة 6 أكتوبر بمنطقة التوسعات الشمالية بجوار أرض جامعة القاهرة، و1056 وحدة بمدينة دمياط الجديدة بمنطقة الحي المتميز شرق المرحلة الثانية من مشروع "دار مصر"، و480 وحدة فى مدينة الشروق بمنطقة مركز خدمات المدينة 2، و816 وحدة بمدينة العبور بمنطقة مركز المدينة شمال الحي الأول، و432 وحدة بمدينة المنيا الجديدة بالقرب من نادي نقابة المهندسين.

واشارت المصادر، إلى أن الوزارة تستهدف طرح آلاف من وحدات "الإسكان الفاخر" بالمدن الأعلى طلبا، وجعله في أولوية التنفيذ بأراضي المرحلة الثالثة من مشروع "دار مصر"، وهو ما سيؤدي إلى تأجيل نسبي لطرح وحدات الإسكان المتوسط، كما سيؤدي إلى تخفيض العدد الذي كانت تنوى الوزارة طرحه من وحدات الإسكان المتوسط بالمرحلة الثالثة من مشروع "دار مصر" بتلك المدن، مؤكدة على أن ذلك هو أحد الأسباب التي دفعت الوزارة أن تطلب في ديسمبر من العام الماضي من خاسري قرعة مشروع "دار مصر" سحب جدية الحجز التي دفعوها قبل طرحها المرحلة الثالثة من المشروع، نظرا لكثرة عددهم بالمدن الأعلى طلبا، إضافة إلى الأسباب الناتجة عن تحرير سعر الصرف والتي تتطلب رفع سعر وحدات المرحلة الثالثة عن سعرها بالمرحلة الثانية ورغبة خاسري القرعة آنذاك في الحصول عليها بنفس السعر السابق طرحه في المرحلة الثانية.

موضوعات ذات صلة:
تقرير عن المرحلة الثالثة والإسكان الفاخر بـ"دار مصر" والفرص المتاحة وأماكن الطرح بالمدن والأسعار المتوقعة للإسكان المتوسط

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 42 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: New Cairo Today

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today