السبت، 15 أبريل، 2017

محافظ القاهرة: السيطرة على حريق خط الغاز بالتجمع الخامس وحالة وفاة و17 مصابا في الانفجار ورئيس الجهاز: لا توجد أي خسائر بمشروع المحطة وطلبنا الاستعانة بطائرات القوات المسلحة


تمكنت قوات الإطفاء التابعة للحماية المدنية، من السيطرة على الحريق الهائل، الذي اندلع  ظهر اليوم السبت، بمنطقة التجمع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة، نتيجة انفجار خط أنابيب نقل المنتجات البترولية السويس – القطامية قطر 10 بوصات، تسبب فيه لودر تابع لشركة الصرف الصحى، وتجري حاليا عملية التبريد اللازمة.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن حالات الإصابة الناتجة عن انفجار خط الغاز بالتجمع الخامس ارتفعت إلى 17 مصابا، حيث تم علاج 7 منهم في موقع الحادث، ونقل 6 حالات إلى مستشفى البنك الأهلي، و4 آخرين إلى المستشفى الجوي.

وأضاف، إنه تم نقل 6 من المصابين إلى مستشفى البنك الأهلي، 3 منهم حالتهم الصحية خطيرة يعانون من حروق من الدرجة الثانية والثالثة واشتباه ما بعد الارتجاج وهم بالعناية المركزة الآن، بينما تعاني باقي الحالات من حروق من الدرجة الأولى بأماكن متفرقة بالجسد وحالتهم الصحية مستقرة ويتلقون العلاج اللازم بالمستشفى.

وتابع: تم نقل 4 مصابين إلى المستشفى الجوي، وتراوحت الإصابات ما بين حروق من الدرجة الأولى باليد والذراعين وجرح متهتك بفروة الرأس واختناق ويتلقون العلاج اللازم بالمستشفى، بالإضافة إلى إسعاف 7 مصابين بموقع الحادث وانصرفوا بعد تلقيهم الإسعافات الأولية.

وأعلن الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة للرعاية الحرجة والطوارئ، عن وفاة حالة بمكان الحادث بنسبة حروق تتجاوز 80%، وتم نقلها الى مشرحة مستشفى البنك الأهلي.

وتفقد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، موقع حريق خط الغاز بشارع التسعين بالتجمع الخامس، مؤكدا أنه تمت السيطرة على الحريق وجارى عملية التبريد، وتم فصل خط الغاز موقع الانفجار عن منطقة التجمع الخامس مؤكدا أن الانفجار لم يؤثر على توصيل الغاز الطبيعى لسكان القاهرة الجديدة.

وقال المهندس عاطف عبدالحميد، أن قوات الإطفاء التابعة للحماية المدنية، تقوم بتبريد الموقع المحيط بالحريق فقط، ولا تقوم بالإطفاء، وذلك انتظارا لتفريغ المواسير من البوتاجاز والسيطرة على الحريق، بعد إغلاق المقر الرئيسى، موضحا أنه فى حالة إطفاء الحريق بالماء ووجود غاز بالمواسير قد يحدث انفجار تصعب السيطرة عليه.

وأوضح عبدالحميد، أن الحادث تسبب فى انقطاع المياه عن منطقة القاهرة الجديدة، ومحطة الصرف الصحى هى المسؤولة عن الأمر، وسيتم إعادة ضخ المياه بعد تشغيل المحطة.

وأكد المحافظ، إن الحريق الذى شهدته منطقة التجمع الخامس اليوم نتيجة انفجار فى خط بوتاجاز، نتج عن خطأ من سائق أحد اللوادر التابعة لشركة الصرف الصحى بالقاهرة الجديدة، تسبب فى كسر إحدى أنابيب البوتاجاز الخاصة بخط السويس العامل على تغذية مستودع منطقة القطامية.

وشدد محافظ القاهرة، على الإدارة العامة لمرور القاهرة بعمل كردون أمنى حول منطقة انفجار خط الغاز للحفاظ على المواطنين وعدم تأثر حركة المرور بالمنطقة.

وأعطى المحافظ تعليماته للمسئولين بالإصلاح الفورى للإضرار التي وقعت بالمحطة وإعادة الشئ لأصلة مع إعطاء تعليماته لرئيس هيئة النظافة بإمداد منطقة التجمع الخامس بعمال النظافة والسيارات المخصصة لعمليات النظافة لإزالة أثار الحريق.

وكان اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، قد وجه بتوجه عدد من القيادات الأمنية لمكان انفجار خط غاز فى مدخل شارع التسعين بالتجمع الخامس، للوقوف على أسباب الانفجار وملابساته.

وتوصل الفريق الأمنى، إلى أن سبب الانفجار، كسر ماسورة الغاز فى أثناء تنفيذ لودر تابع للصرف الصحى لأعمال حفر بالمنطقة.منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"

صـــــوتك واصـــــل
إن صفحاتنا على فيسبوك
مُتَابَعَة يوميـا من عشرات الألوف
المهتمين بما ننشره من موضوعات
كما تقوم الجهـات المسـئولة بمتابعتها
يمكن لمتابعينا ايصال صوتهم من خلالنا
بنشر رأيهم أو شكواهم على حائط صفحاتنا
أو بنشرها في تعليقاتهم على منشورات صفحاتنا
لدينا أكثر من 30 صفحة على فيسبوك يمكنك متابعتها


صـــــوتك واصـــــل
إن صفحاتنا على فيسبوك
مُتَابَعَة يوميـا من عشرات الألوف
المهتمين بما ننشره من موضوعات
كما تقوم الجهـات المسـئولة بمتابعتها
يمكن لمتابعينا ايصال صوتهم من خلالنا
بنشر رأيهم أو شكواهم على حائط صفحاتنا
أو بنشرها في تعليقاتهم على منشورات صفحاتنا
لدينا أكثر من 30 صفحة على فيسبوك يمكنك متابعتها



وكان اللواء عادل زكى، مساعد وزير الداخلية للمرور، وقيادات الحماية المدنية، قد انتقلوا إلى موقع انفجار خط الغاز فى مدخل شارع التسعين بالتجمع الخامس، لمتابعة جهود القوات وتأمين المنطقة، وتم إخطار الجهات المعنية لاتخاذ اللازم، وأشرف مساعد الوزير للمرور، على أعمال تنظيم حركة سير السيارات، وسحب الكثافات المرورية، وإيجاد طرق بديلة للحد من التكدسات، لحين الانتهاء من أعمال إصلاح خط الغاز.

فيما انتقل المهندس مصطفى فهمى رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إلى موقع الإنفجار، وصرح  بأن محطة الصرف الصحي في المدينة لم تتأثر بانفجار خط نقل البوتاجاز الذي وقع بالقرب من شارع التسعين في التجمع الخامس.

وأضاف فهمي، أنه لا توجد أي خسائر على الإطلاق في مشروع محطة الصرف الصحي، التي تعتبر أقرب المشروعات لموقع الانفجار، مشيرا إلى أن العمل جار على قدم وساق في المحطة.

وكشف رئيس الجهاز، أنه طلب العون من القوات المسلحة، لإرسال طائرات إطفاء، للمساعدة في السيطرة على الانفجار، خاصة أن الانفجار بجوار محطة للصرف الصحي، خوفاً عليها من التدمير.

صور لعملية الإطفاء للحريق

موضوعات ذات صلة:
جهاز القاهرة الجديدة يعلن بدء التشغيل التجريبي لمحطة المياه الجديدة ولا أزمات في المياه الصيف المقبل 

أنت الزائر لموقعنا رقم:

الأكثر مشاهدة

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 42 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: New Cairo Today

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today