الاثنين، 20 مارس، 2017

لمن يرغب في متابعة الإعلانات الجديدة: شروط ومستندات المتقدم لحجز وحدة سكنية كاملة التشطيب بالهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان


تعلن الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، التابعة لوزارة الإسكان، عن فتح باب الحجز والتخصيص بالقرعة العلنية لعدد من الوحدات السكنية، وذلك من فترة لأخرى، بمساحات مختلفة كاملة التشطيب، بنظام التقسيط أو الكاش، يتم تسليمها للفائزين بالقرعة من المتقدمين.

ولمن يرغب في متابعة الإعلانات الجديدة للهيئة، فإنه يتم تقديم الطلبات الخاصة بالوحدات المعلن عنها، كما يتم إجراء القرعة العلنية لها، بمقر الهيئة الرئيسي بمدينة نصر، بالمنطقة الثامنة امتداد شارع مكرم عبيد، بالشروط والضوابط التالية:

الشروط العامة:

ــ ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة.

ــ ألا يكون المتقدم سبق له الحصول على وحدة سكنية تعاونية أو مدعومة من الدولة أو قطعة أرض من أي جهة حكومية ويتم التوقيع على إقرار بهذا المضمون وفي حالة ثبوت عكس ذلك في أي مرحلة من المراحل يتم إلغاء الحجز أو التخصيص ويتم خصم 2000 جنيه + 1% مصروفات إدارية.

ــ لا يترتب على قبول طلب الحجز أو سداد جدية دخول القرعة أي التزامات على الهيئة.

ــ من لا تتوافر فيه شروط الحجز يستبعد من دخول القرعة ويخصم منه 1% مصروفات إدارية من جدية دخول القرعة ويتم الإعلان عن المستبعدين في يوم محدد بصالة خدمة العملاء بمقر الهيئة.

ــ يراعى عدم حضور مرافقين للمستحقين لدخول القرعة باستثناء ذوي الاحتياجات الخاصة.

ــ يتم التعامل بالتوكيلات في جميع إجراءات الحجز والتخصيص في حدود قرابة الدرجة الأولى والثانية فقط مع تقديم أصل التوكيل.منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
 
المستندات المطلوبة:

ــ طلب دخول القرعة ( يوزع مجانا ).

ــ صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم وصورة بطاقة الرقم القومي للزوجة أو الزوج وصورة بطاقة الرقم القومي للضامن.

ــ صورة بيان الدخل الشهري للمتقدم وصورة بيان الدخل الشهري للضامن ( يتم الاطلاع على الأصل ) على ألا يقل الدخل الشهري لكل منهما عن قيمة القسط المطلوب سداده وأن يكون البيان معتمد من جهة العمل بالنسبة للعاملين بالحكومة أو التأمينات الاجتماعية للعاملين بالقطاع الخاص والمعاشات.

ــ في حالة الفوز بالقرعة يتم تقديم أصل المستندات ولابد من حضور الضامن شخصيا للتوقيع على إقرار الضمان ولا يجوز استخدام التوكيل في هذا الإجراء.

ــ في حالة عدم الفوز بالقرعة لا يجوز استرداد صور المستندات المقدمة.

الشروط  المالية:

ــ يستثنى من دخول القرعة من يسدد كامل ثمن الوحدة عند تقدمه بطلب الحصول على وحدة بالمشروع وذلك في موعد يتم تحديده. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم" 

ــ يتم سداد جدية دخول القرعة طبقا للمساحة المطلوب الحجز بها مضافا إليها 1% مصروفات إدارية.

ــ من يرغب في العدول عن دخول القرعة عليه تقديم طلب بالاسترداد ويخصم منه 1% من جدية دخول القرعة مصروفات إدارية.

ــ من يتخلف عن حضور القرعة يتم استبعاده ويخصم منه 1% من جدية دخول القرعة مصروفات إدارية.

ــ من يفوز بالقرعة عليه استكمال الإجراءات وسداد دفعة التخصيص في خلال شهر من تاريخ إجراء القرعة وفي حالة التخلف عن ذلك يتم إلغاء الحجز ويعاد عرض الوحدة للبيع دون إنذار ويخصم منه 2000 جنيه + 1% مصروفات إدارية.

ــ من يفوز بالقرعة ولا يرغب في استكمال إجراءات التخصيص لأي سبب ويرغب في الاسترداد يخصم منه 2000 جنيه  + 1% مصروفات إدارية.

ــ من قام بحجز وحدة سكنية بنظام سداد كامل الثمن ويرغب في الاسترداد يخصم منه مبلغ 2000 جنيه + 1% مصروفات إدارية من اجمالي ثمن الوحدة.

ــ يتم استرداد رسم دخول القرعة بالكامل دون خصم لمن حضر القرعة ولم يصبه الدور خلال أسبوعين من تاريخ تقديم طلب الاسترداد.

ــ يتم سداد 5000 جنيه ميزة دور للأدوار المتكررة و3000 جنيه ميزة اتجاه لبعض الوحدات المتميزة تسدد عند التخصيص، وذلك بخلاف قيمة مصروفات التعاقد.

جدير بالذكر، أن إعلانات الهيئة للوحدات كاملة التشطيب بمدينة نصر، في نهاية 2016، كانت بمقدمات ترواحت ما بين 25 و30 ألف جنيه، بنظام التقسيط على 28 سنة، ونظام الكاش بدون قرعة.

موضوعات ذات صلة:
الإسكان: 12 يناير آخر موعد لحجز 42 وحدة سكنية كاملة التشطيب بمدينة نصر بمقدمات 25 : 30 ألف ج والتقسيط على 28 سنة والكاش بدون قرعة