الأربعاء، 22 مارس، 2017

الرقابة الإدارية تطيح بعروش مسئولي "الإسكان" وتضبط مئات الوحدات المخصصة لغير المستحقين وبلاغات تتهم "مدبولي" بالكذب والتمييز بين المواطنين


أعلنت هيئة الرقابة الإدارية، اليوم الأربعاء، عن ضبط شبكة يقودها مدير إدارة التسكين بحي مصر القديمة، و 6 وسطاء، استولوا على 500 وحدة سكنية قيمتها 15 مليون جنيه بمشروعى الاسكان الاجتماعى، وصندوق تحيا مصر فى "الأسمرات وبدر"، بتخصيصها لغير المستحقين مقابل رشاوى مالية قيمتها 50 ألف جنيه للشقة الواحدة.

وأظهرت تحريات الرقابة الإدارية، أن أفراد الشبكة استغلوا طمع الراغبين فى تحقيق كسب سريع وتوجه الدولة فى توفير مستوى إسكان اجتماعى لائق للمواطنين، وقاموا بتزوير كشوف الحصر والتسكين بمعرفة عاملين ببعض الأحياء المتواجد بها مناطق العشوائية.

وأوضحت الهيئة، أنه تم عرض المتهمين على النيابة العامة التى التى أمرت بحبسهم 4 أيام احتياطيا، وجارى ضبط باقى أفراد الشبكة، وحصر الضرر الواقع على الدولة.

كما تمكنت هيئة الرقابة الإدارية، أمس الثلاثاء، من ضبط عدد من الأشخاص، حاولوا الاستيلاء على 10 وحدات سكنية من مشروع الإسكان التعاونى بمحافظة بورسعيد، والذى توفره الدولة بأقساط ميسرة على 30 عاما. 

وكانت معلومات وردت للهيئة تفيد قيام بعض الأشخاص بمحاولة الحصول على 10 وحدات سكنية من مشروع الإسكان التعاونى بمحافظة بورسعيد دون وجه حق حيث تزيد قيمة الدعم الممنوح لهذه الوحدات من الدولة عن المليون جنيه، وأسفرت التحريات عن تقدم 10 أشخاص بطلبات الحصول على وحدات سكنية فى المشروع مستخدمين مستندات مزورة.منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
 
كانت هيئة الرقابة الإدارية قد تمكنت، مطلع الشهر الجاري، من ضبط الاستشاري الهندسي للاتحاد التعاوني لجمعيات الإسكان، وذلك لتقضيه رشوة بمبلغ مالي قدره 1.8 مليون جنيه. 

وأوضحت الرقابة الإدارية في بيانها، أن الرشوة كانت مقابل اعتماد تنفيذ مشروعات جمعيات إسكان العاملين بالملاحة الجوية والقرى السياحية بالغردقة والتطبيقيين، مشيرة إلى أن تلك الرشوة كانت جزءًا من المبلغ المتفق عليه والذي كان قدره 35 مليون جنيه، بنسبة 5% من قيمة أعمال المشروعات، وقدرها 750 مليون جنيه.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية، قد قامت في نوفمبر من العام الماضي، بإلقاء القبض على وكيل وزارة الإسكان بالجيزة، من مقر عمله، للتحقيق معه في اتهامات إهدار مال عام، متعلقة بأحد المشروعات الإسكانية بقرية جرزا، بالعياط.

وخضع وكيل وزارة الإسكان بالجيزة، للتحقيق أمام النيابة الإدارية، لوجود مخالفات في بعض المستخلصات التي جاوزت 17 مليون جنيه خاصة بالمقاولين، ومازالت التحقيقات مستمرة.

جدير بالذكر، أن المواطنين المتضررين من قرارات "الإسكان" بخصوصهم، قد اتجهوا للجوء لهيئة الرقابة الإدارية للتقدم ببلاغات ضد "الإسكان" لمواجهة الوزارة بشكاويهم، والتحقيق الناجز فيها.

ومن بين تلك البلاغات التي تم تقديمها إلى هيئة الرقابة الإدارية، ويتم التحقيق فيها، البلاغات المقدمة ضد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، من خاسري قرعات الأراضي والإسكان المتوسط، والتي تتهمه بالفساد والكذب والتمييز بين المواطنين.

موضوعات ذات صلة:

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 42 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: New Cairo Today

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today