الأحد، 26 مارس، 2017

شركة المياه: كلام سكان القاهرة الجديدة عن تلوث المياه شائعات وتصدر بيانا للتنديد بها ليبقى الحال على ما هو عليه


في بيان لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة، ردت خلاله على سؤالًا للدكتورة ماجدة بكري عضو مجلس النواب، حول شكاوى أهالي منطقة القاهرة الجديدة من تلوث مياه الشرب واختلاطها بمياه الصرف الصحي، قالت الشركة نصا: 

ايماء الى ما يتم ترديده عن تلوث المياه بالقاهرة الجديدة يرجى التفضل بالاحاطة بان المياه امنة وليست بها اى تلوث .. مياه القاهرة الجديدة آمنة .. رداً على ما تداولته بعض المواقع الأخبارية وصفحات ومجموعات التواصل الإجتماعى على شبكة التواصل الإجتماعى Facebook، فإن شركة مياه الشرب بالقاهرة تؤكد على سلامة مياه الشرب بمناطق القاهرة الجديدة ، وتهيب بالسادة المواطنين عدم تداول اى شائعات قبل التأكد من صحتها. 

وتابعت: حيث قامت الشركة بمتابعة جميع الشكاوى الواردة من تغير لون او طعم او رائحة مياه الشرب بمناطق القاهرة الجديدة وذلك من خلال رفع عينات متعددة من جميع العناوين التى تضررت والتى تتمثل فى (كمبوند الحياة هايتس – كمبوند الجوهرة – كمبوند حدائق الفدا). 

وأكدت الشركة في بيانها، على أنها لم ولن تتوانى فى اتخاذ كافة الاجراءات التى تبعث فى السادة مقدمى الشكاوى الاطمئنان لجودة ونوعية مياه الشرب.منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
 
وأشار البيان، إلى أنه كانت تتم عمليات رفع وفحص العينات بمعرفة المعمل المتنقل بالشركة وفى حضور السادة مقدمى الشكوى ، وعلى سبيل المثال لا الحصر اثناء فحص احد الشكاوى بكمبوند الجوهرة بتاريخ 17-3-2017 فقد تم رفع العينة بعد تلقى الشكوى مباشرة وتبين انها غير مطابقة للمواصفات وعلى الفور قامت شبكات القاهرة الجديدة بقفل الخط المغذى للكمبوند وتم غسيل الخط وتعقيمه واخذ عينات من جميع الوحدات داخل الكمبوند وتم التأكد من سلامة المياه وصلاحيتها للاستخدام الادمى قبل إعادة تشغيل الخط مرة أخرى ومرفق صور ضوئية من نتائج وتقارير المعامل للعينات التى تم رفعها فى التعامل مع كل شكوى..

وكانت "القاهرة الجديدة اليوم" قد نقلت في إحدى مقالاتها على "لسان" عدد من سكان مدينة القاهرة الجديدة وجود تغير في لون وطعم ورائحة مياه الشرب بمنازلهم في مناطق عديدة بالمدينة، إلا أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة أكدت من خلال بيانها أعلاه؛ أن كلام السكان عن تلوث المياه عبارة عن "شائعات"، كما أنه محصور في منطقة المستثمرين الشمالية! ليبقى الحال على ما هو عليه بباقي مناطق المدينة.

وتوضح الصورة أعلاه شكل المياه من حنفية منزل إحدى المواطنات بالمجاورة السادسة بالتجمع الأول بمدينة القاهرة الجديدة مساء أمس السبت.

وتشكر "القاهرة الجديدة اليوم" كافة المواطنين بالمدينة الذين أرسلوا إليها بالشكر لتناولها الحسن للموضوع، والذي ساهم في تحرك المسئولين بالرد عليهم.

موضوعات ذات صلة:

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 42 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: New Cairo Today

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today