الاثنين، 13 مارس، 2017

مشروع "دار مصر" في صحافة اليوم


نرصد ما نشرته الصحافة المصرية عن مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، والذي تملكه وزارة الإسكان، وتشرف على تنفيذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

ومن أبرز ما نشرته الصحف: في مدينة الشيخ زايد: طرح أراضي للأفراد ووحدات للإسكان المتوسط والفاخر يوليو المقبل، وفي مدينة الشروق: طرح 16 محلا بدار مصر للبيع في أبريل، و25 أبريل تسليم المرحلة الأولى بالكامل، وفي مدينة دمياط الجديدة: دار مصر ترفع أسعار المتر لجميع محلات مدينة دمياط الجديدة لأكثر من الضعف، وفي مدينة بدر: حصر الأراضى الجاهزة بالمدينة لطرحها قريبا، و15 أبريل بدء تسليم المرحلة الأولى من دار مصر، وفي جميع المدن: اجتماع 6 بنوك للاتفاق على توزيع ملفات العملاء الخاصة بتمويل مشروع دار مصر.

اليوم السابع:
كشف المهندس جمال طلعت، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد عن طرح أول مشروعات سكنية بمنطقة التوسعات الجديدة التى تم ضمها للمدينة بقرار من رئيس الجمهورية يوليو المقبل.  

وأضاف المهندس جمال طلعت، أنه من المقرر أن تضم مرحلة التوسعات الجديدة مشروعات عديدة منها ، أراضى سكنية للأفراد، وكذلك مشروع دار مصر، ومشروع للاسكان الفاخر، وحديقة كبرى. 

المال:
يستعد جهاز مدينة الشروق، لطرح مزاد بيع 16 محل تجاري، ووحدة مهنية، بكومباوند دار مصر، بالمدينة خلال الشهر المقبل.  

قال نور الدين السيد، رئيس جهاز مدينة الشروق، إن الجهاز انتهى من إعداد المحلات، وعرضت على الهيئة للحصول على موافقتها، على عملية الطرح، الذي يعد الأول للوحدات التجارية بالمشروع بالمدينة.  

وأشار الى ان المحلات مخصصة لأنشطة تجارية متنوعة، تلاءم احتياجات المواطنين وبمساحات متنوعة.  

وأوضح أنه فيما يتعلق بالوحدات؛ تحدد 25 أبريل المقبل موعداً لتسليم وحدات المرحلة الأولى للجهاز، وتشمل 2808 شقق، بإجمالي 120 عمارة.  

ومن المقرر تنفيذ مشروعات خدمية  بالمدينة بتكلفة 80 مليون جنيه، خلال الفترة المقبلة، تشتمل على مركز شباب على مساحة 13 فدانًا، يضم حمام سباحة، ومبنى اجتماع، وملعب كرة قدم، وملعب تنس، وآخر للخماسي، ومبنى مناسبات على مساحة 2000 متر.منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
 
المال:
سجل أعلى سعر للمتر التجارى فى مدينة دمياط الجديدة، 41.8 ألف جنيه، خلال مزاد عقده الجهاز - الأسبوع الماضى - لبيع 19 محلًا و2 مخبز وصيدلية بمساحات تتراوح بين 13 إلى 121 مترًا بأسواق المجاورات. 

وقال مصدر بجهاز مدينة دمياط، فى تصريحات لـ "المال"، إنه تم بيع المحال باستثناء محل واحد، كما تم بيع المخابز والصيدلية. 

وبالنظر إلى أخر سعر لمتر المحلات التجارية بالمدينة مع استثناء مزاد محال دار مصر الأخير - فبراير الماضى - الذى وصل أعلى سعر للمتر إلى 176.1 ألف جنيه، التى تتسم بوقوعها داخل كومباوند، نجد أن أسعار المحال قفزت بنسبة 109 % حيث سجل أخر سعر للمتر خلال إبريل الماضى 20 ألف جنيه.

المال:
يستعد جهاز مدينة بدر لبدء تسليم المرحلة الأولى من وحدات مشروع الإسكان المتوسط دار مصر التى يتم تنفيذها بالمدينة في 15 ابريل المقبل . 

وقال المهندس عادل الدسوقى رئيس جهاز مدينة بدر، إن الجهاز قارب على الانتهاء من تنفيذ اعمال التشطيبات الخاصة بالوحدات ويبلغ عددها 528 وحدة بإجمالى 22 عمارة . 

وأشار الى انه جارى تنفيذ اعمال المرحلة الثانية من المشروع وتضم 47 عمارة باجمالى 1128 وحدة . 

وقال إنه جارى حصر الاراضى الجاهزة بالمدينة لتلبية احتياجات المستثمرين خلال المرحلة المقبلة . 

الدستور: 
كشف كريم سوس، رئيس قطاع مخاطر تمويلات الأفراد بالبنك الاهلي المصري، عن عقد اجتماع بين بنوك الأهلي المصري، ومصر والقاهرة، وتنمية الصادرات، والتعمير والإسكان، وقطر الأهلي الوطني، الثلاثاء الماضي، للاتفاق على توزيع ملفات العملاء الخاصة بتمويل مشروع "دار مصر"، لبحث توزيع ملفات التمويل فيما بينهم، وفقًا لكل بنك. 

وأضاف، أنه من المقرر أن يمول البنك 5000 ملف من حالات دار مصر، إلا أن جميع البنوك في انتظار استيفاء المستندات من قبل وزارة الاسكان. 

موضوعات ذات صلة:
صحافة اليوم: تفاصيل طرح 14976 وحدة في 7 مدن بالمرحلة الثالثة من مشروع "دار مصر" وارتفاع سعر المتر بـ4 مدن ونسبيا بباقي المدن

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 42 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: New Cairo Today

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today