الخميس، 2 مارس، 2017

مساعد وزير الإسكان يعلن مواعيد طرح وتسليم وحدات الإسكان المتوسط بالعاصمة الإدارية ونسب البناء على الفدان والتأكيد على إنشاء إسكان اجتماعي بها


قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للشئون الفنية، وعضو مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أنه سيتم الإعلان عن فتح باب الحجز لوحدات الإسكان المتوسط بالحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة، في شهر أبريل المقبل. 

وأضاف عباس في تصريحات له، أن الوزارة أجلت الإعلان عن الطرح للشهر المقبل، من أجل الانتهاء من تنفيذ تشطيب كامل لعدد من العمارات تشتمل على المرافق واللاندسكيب، ليشاهدها الراغبون في الحصول على الوحدات على الطبيعة، للتأكد من مستوى التشطيب وجودة الحياة.

وتابع، سيتم التوضيح عند الإعلان عن طرح هذه الوحدات أن الانتهاء منها سيكون خلال عام من تاريخ الطرح.

وأشار، إلى أنه سيتم توفير الخدمات المتكاملة التي تقدم مستوى لائق من الحياة للحاجزين قبل الاستلام، لافتا إلى أن موعد تسلمهم الوحدات سيكون خلال النصف الثاني من عام 2018، وتحديدا في الربع الثالث منه.منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
 
وأفاد، أن النسب البنائية بالحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة، تختلف عن المدن الجديدة، حيث تشمل البناء على نسبة 20 الى 22 % فقط من مساحة الفدان، مشيرا إلى أنه يتم بناء عمارتين إلى 3 عمارات فقط على الفدان الواحد.

وتابع، تشتمل العمارة على عدد من الأدوار لا يقل عن دور أرضي و8 أدوار وتصل إلى 14 دور، والمساحات للوحدات مختلفة بحسب رؤية المطورين وحاجات السوق، وتبدأ من 50 مترا مربعا، لافتا إلى أن النسب البنائية بالعاصمة الإدارية الجديدة تعادل مرة ونصف وأكثر ضعف المدن الجديدة الأخرى.

وأكد نائب وزير الإسكان للشئون الفنية، أن العاصمة الإدارية ستشتمل على وحدات لجميع شرائح المجتمع، وسيتم توفير وحدات للإسكان الاجتماعي والفاخر بها، اضافة إلى وحدات الإسكان المتوسط المقرر طرحها في أبريل المقبل.  

موضوعات ذات صلة:
"الإسكان" تدرس تخصيص 17 ألف وحدة بالعاصمة الإدارية بأسبقية السداد الفوري مارس المقبل وسعر المتر يبدأ من 5 آلاف جنيه والتسليم نهاية العام