الأربعاء، 29 مارس، 2017

الإسكان: سنطرح قريبا أراض بالدولار للمصريين بالداخل و500 ألف وحدة بالإسكان الاجتماعي والمتوسط | وطرح وحدات لإسكان محدودي الدخل بقليوب والقناطر خلال أيام | وملتزمون بعهودنا في انجاز العاصمة الإدارية | ولسنا تجار أراضي ولكننا شركاء لأصحابها لتحقيق التنمية


قال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن الدولة بكامل أجهزتها تسعى لوضع مشروع العاصمة الإدارية الجديدة على خريطة الاستثمارات العالمية، وأن الحكومة تستهدف بنهاية العام المقبل الوفاء بالتزامها تجاه القيادة السياسية، في تحقيق الانجاز الذي تعهدت به على أرض العاصمة الجديدة.

وأضاف عباس، في تصريحات له، أنه من المخطط طرح أراض خدمية لتنفيذ مشروعات بنظام الشراكة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على المساحات الكبيرة خلال الـ6 أشهر المقبلة، كما سيتم طرح أراضي للاستثمار، بمساحات تتراوح بين 10 و100 فدان، وجاري تحديد آلية الطرح مع وزارة الاستثمار.

وحول طرح أراضي للمصريين بالداخل بالدولار، أوضح مساعد وزير الإسكان، أنه تم السماح ببيع أراضي مقابل الدولار من الخارج، وسيسُمح قريبا بتنفيذ ذلك للمصريين بالداخل، ولكن بشرط أن يكون ذلك من خلال تحويلاتهم من الخارج.

وأوضح المهندس خالد عباس، أن وزارة الإسكان ليست تاجر أراضي، ولكنها تلعب كل الأدوار في السوق العقاري من أجل الحفاظ على استقرار السوق، ومساعدة محدودي الدخل، من خلال تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي الذي لا يهتم به المطورون العقاريون.

وتابع: إن الوزارة شريك للمطور في تحقيق تنمية حقيقية على الأراضي المملوكة له، وهو ما ظهر جليا من حجم طروحات الأراضي التي تمت بالسوق العقارية خلال العامين الأخيرين، والتي حافظت فيها الوزارة على التنوع في تلبية مطالب كل من الشركات العقارية والمواطنين.منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
 
وأكد مساعد وزير الإسكان، على قرب تفعيل مبادرة شعبة الاستثمار العقاري، لتنفيذ 500 ألف وحدة سكنية، ضمن مشروعي الإسكان الاجتماعي والمتوسط، مقابل اشتراطات معينة، موضحا أنه جاري حاليا التفاوض حول تعديل النسبة البنائية والمرتبطة بالكثافة السكانية بالمشروعين.

فيما قال المهندس ممدوح بدر الدين، رئيس شعبة الاستثمار العقارى، أنه جار حاليا إعداد بروتوكول مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لصياغة ما تم الاتفاق عليه حول مبادرة الشعبة لتنفيذ 500 ألف وحدة سكنية لمتوسطي ومحدودى الدخل، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ برنامج متكامل بالتعاون مع وزارة الإسكان، يتم من خلاله تسليم حصة الوزارة مرحليا مع تنفيذ مراحل المشروع بالتوازى. 

من جهة أخرى، أعلن اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، أنه جار البدء في تنفيذ مرحلة جديدة من عمارات الإسكان التابعة للمحافظة، بإنشاء عدد 11 عمارة سكنية جديدة للإسكان الاجتماعي والاقتصادي الشهر المقبل، بمدينتي قليوب والقناطر، وذلك من حساب صندوق الإسكان بالمحافظة على أن يتم إنشاء الأدوار الأولى محلات تجارية وبيعها بالمزاد العلني واستغلال ثمنها في تحمل تكاليف الإنشاء لهذه العمارات.

وأضاف المحافظ، إن المرحلة المقبلة سوف تشهد بناء مزيد من العمارات السكنية على مستوى الإقليم في إطار مشروع الإسكان الاجتماعي طالما لدينا من الأراضي والتمويل اللازم، لافتا الى أن عدد سكان المحافظة قفز لأكثر من 6 ملايين مواطن يعيشون على ألف كيلو متر مربع.

موضوعات ذات صلة:

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 42 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: New Cairo Today

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today