الأربعاء، 8 مارس، 2017

"شركة العاصمة الإدارية" تعلن اجابتها على 310 استفسارا يخص أراضي العاصمة الإدارية


أعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، ردودها على استفسارات الشركات العقارية التي تقدمت لشراء وتطوير قطع أراضى للنشاط السكنى العمرانى، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمساحات من 50 إلى 500 فداناً، والتى من المقرر بدء جلسة فتح المظاريف الفنية الخاصة بها غدا الخميس 9 مارس الجاري.

وكان أهم ما تضمنته كراسة شروط العاصمة الادارية الجديدة هو: طرح 15 قطعة أرض متجاورة بعد الدائرى الإقليمي، منها 7 قطع بمساحات 50 فداناً، وقطعتين 70 فداناً، وثلاثة 100 فداناً، وواحدة بمساحات 132 و200 و500 فداناً.

كما تضمنت، أن مبلغ تأمين المساحات حتى 60 فداناً 15 مليون جنيه، و25 مليونا للمساحات حتى 200 فداناً، و40 مليونا للأكبر، ومقدم سداد الأراضى %20 حتى 150 فداناً، و%15 للأراضى الأكبر مساحة، وسداد المقدم خلال شهر من تاريخ أمر الإسناد، وباقى القيمة خلال 3 أشهر من سداد الدفعة المقدمة، ومد أجل سداد الأراضى الأكبر من 150 فداناً إلى 7 سنوات مضافاً إليها عائد استثمار يعادل الفائدة المعلنة، و%3 مضافاً إليها الفائدة المعلنة تنتظر المتأخرين عن سداد الأقساط، وفسخ التعاقد لمن يتخلف عن قسطين متتالين.

ومدة التنفيذ من 3 إلى 5 سنوات حسب المساحة، 3 سنوات للمساحات من 20 إلى 60 فداناً، و4 سنوات للمساحات من 60 إلى 200 فداناً، و5 سنوات للأكبر، والنسبة البنائية للعمارات لا تزيد عن %45، والارتفاع المسموح به أرضى و7 أدوار، وللخدمات لا تزيد عن %30 من المساحة المخصصة لكل خدمة، و%20 بالنوادى الاجتماعية و%10 بالأنشطة الترفيهية و%5 بالنوادى الرياضية.

وتضمنت كذلك، أنه يحظر وجود موظف حكومى ضمن مؤسسى الشركات المتقدمة، وأن ثمن بيع الكراسة 5 آلاف جنيه، والاستفسارات 23 فبراير 2017، وجلسة فتح المظاريف الفنية 9 مارس 2017، وتقدم العروض باللغة العربية وقيمتها بالجنيه المصرى،  وفتح المظاريف الفنية فى جلسة علنية ثم المزايدة على المقدم بين المقبولين، يليها سعر المتر.

وفيما يلي 310 ردا من شركة العاصمة الإدارية على استفسارات الشركات العقارية، بخصوص ما ورد بكراسة الشروط، يليها توضيح تفصيلي لما جاء بكراسة الشروط. 


منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
 
وفيما يلي: تفاصيل كراسة شروط أراضي العاصمة الادارية الجديدة:

ترغب شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ش.م.م. فى تلقى عروض من المطورين والمستثمرين لشراء وتطوير قطع أراضى للنشاط السكنى العمرانى بمساحات 50 - 500 فدان ومحدد بياناتها وإحداثياتها فيما بعد وتقع بالمرحلة الأولى للمشروع وذلك طبق للشروط والمواصفات المذكورة فيما بعد.

تعريف الشركة

شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ش.م.م. خاضعة لأحكام القانون رقم 8 لسنة 1997 ومقرها «فندق توليب حى النرجس التجمع الخامس بوابة «4» مدينة القاهرة الجديدة أُنشئت الشركة بغرض تنمية وتطوير وإدارة وتسويق وتشغيل العاصمة الإدارية الجديدة الواقعة شرق مدينة القاهرة الجديدة.

جلسة فتح المظاريف الفنية

الخميس الموافق 9 / 3 / 2017 فى الساعة الثانية عشرة ظهراً بمقر شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

تؤكد رؤيتنا للعاصمة الإدارية الجديدة على مفهوم العدالة الإجتماعية وتمتُع ساكنيها بجودة حياة بحيث تعبر عن أحام وطموحات المصريين، مدينة تتميز بالترابط الإجتماعى، تلبى الاحتياجات المُلحة للتنمية المستدامة بكافة مستوياتها الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والعمرانية، تحقق المعدلات العالمية لنصيب الفرد فى المساحات الخضراء المفتوحة والخدمات الصحية والتعليمية.

يعتمد مفهوم الرؤية المستقبلية للعاصمة الإدارية الجديدة على تحقيق أبعاد تنموية تعطى تصوراً عام للمدينة فى المستقبل وتعتمد على تحقيق مبدأ الاستدامة فى بناء حضارة ومستقبل جديد فى ضوء مبادئ جودة الحياة للسكان، كما تؤكد الرؤية على أهمية تبنى المفهوم الأشمل للتنمية.

تعتبر العاصمة الإدارية الجديدة باكورة التنمية السكانية والحضارية لمصرنا الحديثة.

العاصمة الإدارية الجديدة ذات موقع جغرافى متميز حيث تتوسط الكثافة السكانية العالية بالدلتا ومدينة القاهرة ومحور إقليم قناة السويس الواعد بالتنمية الحديثة.

مساحة العاصمة الادارية الجديدة 170,000 فدان وجارى العمل فى المرحلة الأولى البالغة 40,000 فدان.

موقعها المتوسط بين الإقليم التنموى لمحور قناة السويس والقاهرة الأمر الذى يتيح الربط والإستفادة من إقامة شبكة الطرق الجديدة بالإضافة إلى طرق إقليمية ورئيسية وخطوط السكك الحديدية الأمر الذى يسمح بإقامة طرق رئيسية للمدينة وسهولة توافر سبل النقل والمواصات الجماعية الصديقة للبيئة.

تواجد ميناء دولى مطار القطامية المقام على مساحة تقارب 8700 فدان وإمكانية إقامة ميناء برى، الأمر الذى يمكن من التواصل مع المجتمع الدولى والعالمى وتنشيط التجارة العالمية وخاصة محور قناة السويس ودلتا مصر.

إمكانية الإستفادة من المساحة الهائلة للعاصمة الجديدة بزيادة الرقعة الخضراء والأحزمة الشجرية التى قد تبلغ حوالى 18,150 فدان وإقامة الحديقة المركزية الرئيسية حوالى 6,000 فدان فى حين مجموع مساحات الأحياء السكنية 51,000 فدان ومجموع مساحات المناطق الإستثمارية الإقليمية 11,870 فدان.

أولاً: الشروط العامة

تعتبر قرارات مجلس إدارة شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية ولوائح الشركة وكافة القرارات والشروط العامة وشروط البناء وخاصة فيما يتعلق فيها بالأبنية التى تتم إقامتها وأية تعديات لها وقانون البناء 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية رقم 144 لسنة 2009 مكملاً ومتمماً للاشتراطات الواردة بهذه الكراسة فيما لم يرد به نص لها.

يشترط فى المتقدم للمزايدة أن يكون شركة قائمة 00 ذات خبره فى المجال، أو شركة تحت التأسيس مرتبطة بشركة قائمة على أن يتم التأسيس خال شهر من أمر الإسناد.

يشترط فى الشركات المتقدمة للمزايدة ألا يكون من ضمن مؤسسيها موظف حكومى أو من العاملين بالجهات الحكومية طبقا لأحكام القانون.

يجب على الشركة المتقدمة للمزايدة أن توضح بطلب دخولها المزايدة فى الاستمارة المعدة لذلك عنوانها باعتباره المحل المختار لها الذى ترسل عليه جميع المكاتبات الخاصة بالمزايدة وتعتبر المراسات والإعلانات التى تتم على العنوان الموضح على الاستمارة والطلب سارية وصحيحة ومنتجة لكافة آثارها القانونية ما لم تخطر الشركة مقدمة العرض شركة العاصمة الادارية كتابةً وبشكل رسمى عن أى تغيير يحدث فى هذا العنوان.

أ - تقديم العروض : يقدم العرضين الفنى والمالى على العنوان التالى «شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية فندق توليب - حى النرجس - التجمع الخامس بوابة ٤ - مدينة القاهرة الجديدة( ويسلما باليد داخل مظاريف مغلقة مختومة بختم مقدم العطاء مقابل ما يفيد بالأستلام على أن يكتب على المظروف الخارجى:

عرض: العاصمة الإدارية الجديدة - القاهرة الجديدة - المرحلة الأولى - قطعة .. بمساحة .. فدان. الشركة : شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية

مقدم من شركة:

تليفون : فاكس : العنوان :

مظروف فنى: توضح مشتملاته فى البند القادم.

مظروف مالى: يحدد فيه سعر المتر المربع من الأرض.

ب - لغة وعملة العروض :

- تقدم العروض باللغة العربية وتكون عملة العروض الجنيه المصرى.

6.6 يشتمل المظروف الفنى للشركات المتقدمة للمزايدة على الآتى :-

أ - فكرة المشروع وعناصره طبقا للنموذج المرفق 1

ب - البرنامج الزمنى التنفيذى للمشروع طبقا للنموذج المرفق 2 وطبقا لمدة التنفيذ الإجمالية والتى تحتسب من تاريخ صدور أول قرار وزارى باعتماد التخطيط والتقسيم طبقا لما يلى :-

- المساحات أكبر من 20 فدان إلى 60 فدان تكون مدة التنفيذ ثلاث سنوات.

- المساحات أكبر من 60 فدان إلى 200 فدان تكون مدة التنفيذ أربع سنوات.

- المساحات أكبر من 200 فدان تكون مدة التنفيذ خمس سنوات.

ج - استمارة العرض الفنى وطلب شراء قطعة الأرض موقعة من الشركة المتزايدة، وفى حالة الانابه يرفق أصل التفويض طبقا للنموذج رقم 3 .

د - إقرار بقيام الشركة المتقدمة للمزايدة بمعاينة موقع الأرض المطلوب شراؤها على الطبيعة المعاينة التامة النافية للجهالة ويعتبر تقدمها للمزايدة قرينة قاطعة على قيامها بمعاينتها وإقراراً منها بالموافقة على شرائها بحالتها دون أى تحفظ، وأنها تلتزم بكل الشروط التى تعرضها، دون أدنى مسئولية عليها إذا ما أهملت الشركة المتزايدة فى المعاينة لأى سبب من الأسباب طبقا للنموذج المرفق رقم 4.

هـ - التزامات مقدمى العروض:

- يلزم تقديم صورة من غقد التأسيس أو صحيفة الشركات أو صحيفة الأستثمار والسجل التجارى الخاص بها.

- يشترط على الشركة الراغبة فى المشاركة بالمزايدة ان تكون شركة قائمة ويمكن لمقدم العطاء تأسيس شركة جديدة لتطوير المشروع تتكون من الشركة مقدمة العطاء وآخرين على أن تكون نسبة أسهم مقدم العطاء فى الشركة تحت التأسيس لا تقل عن 51 % وأن يتعهد باستمرار نسبة مساهمته فيها طوال مدة تنفيذ المشروع وسيتم تقييم رأس مال الشركة والملاءة المالية طبقا لرؤية شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية مع الالتزام بتقديم كافة المستندات المذكورة فى الكراسة لكافة المساهمين.

- يلزم تقديم المرفق رقم 6 الخاص بالملاءة المالية بما يتناسب مع حجم الاستثمار المطلوب لمساحة قطعة الأرض المتزايد عليها.

- يلزم تقديم المرفق رقم 7 الخاص بسابقة الخبرة بما يتناسب مع مساحة قطعة الأرض المتزايد عليها.

- قيمة تامين دخول المزايدة تسدد نقدا أو بشيك مقبول الدفع باسم شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية - أو خطاب ضمان بنك محلى معتمد خطاب ضمان ابتدائى غير مشروط صادر بناءً على طلب الشركة المتقدمة بعرضها للمزايدة وسارى المفعول لمدة 4 شهور من تاريخ فتح المظاريف الفنية.

- أصل كراسة الشروط مختومة وموقعة من الشركة المتزايدة على كل صفحة.

يشتمل المظروف المالى على الاتى : سعر المتر المربع من الأرض طبقا للنموذج المرفق رقم 5.

يبقى العرض المقدم نافذ المفعول وغير جائز الرجوع فيه من وقت تقديمه وتسليمه ولمدة أربع شهور من تاريخ انعقاد جلسة فتح المظاريف الفنية.. ولن يلتفت إلى أى ادعاء من الشركة صاحبة العرض لحصول خطأ فى العرض المقدم منها إذا قُدم بعد ميعاد جلسة فتح المظاريف الفنية.

تعقد جلسة الاستفسارات فى تمام الساعة العاشرة صباحا يوم الخميس الموافق 23 / 2 / 2017 بمقر شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية، وتقوم شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية بتوفير الردود على الاستفسارات مكتوبة يوم الثلاثاء الموافق 28 / 2 / 2017 بمقر شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية حتى يمكن للشركات المتزايدة الحصول على نسخ منها وتعتبر الاستفسارات والردود عليها جزءا لا يتجزأ من كراسة الشروط.

يتم فى جلسة علنية يحضرها الشركات المقدمة للعروض أو من ينوب عنها قانونا فى ذلك فتح المظاريف الفنية ثم يتم لاحقا إخطار مقدمى العروض المقبولة فنيا بالتاريخ والمكان لانعقاد لجنة فتح المظاريف المالية المغلقة للعروض المقبولة فنى ويتم الإسناد لكل قطعة أرض طبقا لأعلى سعر للمتر المربع مستوفى الشروط وبشرط ألا يقل هذا السعر عن القيمة الاساسيه المحددة من قبل اللجان المختصة وفى حالة التزاحم أى تساوى أعلى قيمة لسعر المتر المربع لقطعة الأرض الواحدة بين أكثر من شركة متزايدة للعروض المؤهلة فنى فيتم عمل مزايدة علنية فيما بينهم على اعلى نسبة سداد لمقدم السعر وفى حالة التساوى فى نسبة المقدم يتم عمل مزايدة علنية بينهم على ترسيه أعلى سعر للمتر المربع يتم الوصول إليه.

تلغى المزايدة قبل البت فيها إذا استغنى عنها نهائيا أو اقتضت المصلحة العامة ذلك أو لم تصل نتيجتها إلى القيمة الأساسية.. كما يجوز إلغاؤها إذا لم يقدم سوى عرض وحيد مستوفى للشروط، أو لم يتبقى سوى عرض وحيد مستوفى للشروط ويكون الإلغاء فى هذه الحالة بقرار من مجلس ادارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بناءاً على توصية لجنة البت.

فى حالة رسو المزايدة سيتم إصدار أمر الإسناد لإخطار الراسى عليه المزايدة طبقا للكيان المدون باستمارة العرض الفنى المرفق رقم ٣ والمعتمد من الشركة مقدمة العطاء وذلك بخطاب مسجل بعلم الوصول وبصدور أمر الإسناد تلتزم الشركة الراسى عليها المزايدة بالشروط المالية الآتى ذكرها:

الإلتزام بالشروط المالية وأسلوب السداد طبقاً للشروط المالية المذكورة بالكراسة.


أ - يتم استلام قطعة الأرض بعد ثلاثة شهور «كحد أقصى» من تاريخ سداد كامل الثمن أو سداد الدفعة المقدمة وتقديمالشيكات الآجلة بباقى المبلغ.

ب - استكمال تقديم كافة المستندات اللازمة للتعاقد لشركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية المختصة خال مدة لا تزيد عن ثلاثة شهور من تاريخ استلام اوامر الإسناد وتتضمن المستندات الآتية:

- صورة أمر الإسناد.

- إيصال سداد مقدم ثمن الأرض وأية مستحقات ماليه إن وجدت حتى تاريخ التعاقد.

- ما يفيد تسليم الشركة الراسى عليها المزايدة الشيكات الآجلة بباقى إجمالى قيمة الأرض لشركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية.

- أصل السجل التجارى موضح به اسم المفوض بالتوقيع.

- أصل صحيفة الاستثمار أو الشركات الخاصة بتأسيس الشركة أو أصل عقد الشركة الموثق والمشهر من جهات الاختصاص.

ج - فى حالة عدم التزام الشركة الراسى عليها المزايدة بالمواعيد والتوقيتات المحددة بالبنود أ،ب،ج، د فيعتبر تنازلا منها عن رسو المزايدة عليها وتتم مصادرة التأمين الابتدائى وتطبق القواعد

د - تقديم كافة المستندات واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بالتخطيط والتقسيم لاستصدار القرار الوزارى باعتماد التخطيط والتقسيم وكذا إعتماد البرنامج الزمنى لتنفيذ المشروع خال مدة لا تتجاوز أربعة أشهر من تاريخ استلام الدفعة المقدمة طبق لنظام الشركة المعلن والمحدد عند ابرام العقود.

هـ - الالتزام بتنفيذ المشروع طبقا للبرنامج الزمنى الذى يتم اعتماده من الشركة طبقا لمدة التنفيذ الإجمالية التى تحتسب من تاريخ صدور أول قرار وزارى باعتماد التخطيط والتقسيم طبقا لما يلى :

١- المساحات أكبرمن 20 فدان إلى 60 فدان تكون مدة التنفيذ ثلاث سنوات.

٢- المساحات أكبر من 60 فدان إلى 200 فدان تكون مدة التنفيذ أربع سنوات.

٣- المساحات أكبر من 200 فدان تكون مدة التنفيذ خمس سنوات.

و- الالتزام بكافة التوقيتات الواردة بكراسة الشروط، وفى حالة عدم الالتزام بهذه التوقيتات يتم إلغاء التخصيص وفسخ العقد وذلك بعد إخطار صاحب الشأن على عنوانه الثابت بالملف العقارى.

ز - الالتزام بعدم استغلال الأرض فى غير الغرض المخصص لها بكراسة الشروط.

ح - الالتزام بالاشتراطات الفنية والتخطيطية المحددة وعدم التعديل أو الاعتراض على أى بند من بنودها.

13 يحق لشركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية فى حالة إخلال الشركة الراسى عليها المزايدة بأى التزام من الالتزامات المقررة بشروط المزايدة أو شروط العقد أو إذا لم تبد جدية فى استلام الموقع واستخراج تراخيص البناء والالتزام بالبرنامج الزمنى والانتهاء من التنفيذ فى المدة المحددة لذلك.. أن يعتبر هذا العقد مفسوخا من تلقاء نفسه دون حاجة إلى إنذار أو تنبيه أو استصدار حكم قضائى، وتخطرالشركة الراسى عليها المزايدة بخطاب موصى عليه بعلم الوصول على عنوانها المبين باستمارة دخول المزايدة أو آخر عنوان أخطرت به شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية وذلك دون الإخال بحق الشركة فى الرجوع عليها بالتعويضات عما يلحق بها من أضرار، ولا يحق لها استرداد تأمين دخول المزايدة والمصاريف الإدارية.

14 فى حالة فسخ العقد أو إلغاء أمر الإسناد بناء على طلب الشركة الراسى عليها المزايدة أو بسبب إخلالها بالتزاماتها يتعين عليها أن تقوم بإزالة المنشآت التى تكون قد أقامتها على الأرض وذلك خال ستين يوم من تاريخ إخطارها، وإلا قامت شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية بإزالة المنشآت على نفقة صاحب الشأن ولا ترد لها أية مستحقات الا بعد الانتهاء من إزالة جميع المنشآت التى أقامتها على الأرض بمعرفتها أو بعد أن يتم ازالتها خصم من هذه المستحقات - ويجوز الإبقاء على المنشآت التى أقيمت على الأرض مع تعويض صاحب الشأن طبق لقواعد الالتصاق بحسن نية المنصوص عليها فى القانون المدنى، مع إلتزام الشركة الراسى عليها المزايدة بسداد مقابل استغلال الأرض عن فترة بقائها فى حوزتها مع حفظ حق شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية بالرجوع عليها بالتعويض، ويسترد المالك الموقع إداريا دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائى وطبقا للقانون.

15 لا يجوز للشركة التى ترسو عليها المزايدة التنازل عن العقد أو حوالته أو المشاركة به أو الدخول به كحصة عينية فى أى مشروع إلا بعد أخذ موافقة شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية، وفى حالة المخالفة يحق لشركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية إلغاء التعاقد دون حاجة إلى تنبيه أو إنذار أو صدور حكم قضائى مع تطبيق قواعد الإلغاء.

16 تقر الشركة المتقدمة للمزايدة بعلمها بأنه يحظر على المشترى التصرف الناقل للملكية فى المساحة موضوع هذا العقد كلها أو جزء منها أو الدخول بها كحصة عينية فى أى مشروع منها الا بعد سداد كامل الثمن وإقامة المشروع عليها والحصول على موافقة شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية، وفى حالة المخالفة يحق لشركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية إلغاء التعاقد دون الحاجة الى تنبيه أو إنذار أو صدور حكم قضائى مع تطبيق قواعد الإلغاء.

17 يحظر عرض وحدات المشروع للحجز أو البيع الا بعد موافقة شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية وبعد استيفاء الشروط المحددة لذلك – والتى يتضمنها التعاقد المبرم وقرار التخطيط والتقسيم الصادر للمشروع.

18 على الشركة المتقدمة للمزايدة إرفاق جميع المستندات المؤيدة للبيانات الواردة بالنماذج المعدة لذلك بالمظروف الفنى ولن يعتد بأية بيانات غير مدعومة بالمستندات المؤيدة لها.

19 يلتزم الطرفان الشركة الراسى عليها المزايدة – شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية بأى تعديلات يجريها مجلس الدولة أو يرى إدخالها على العقد عند مراجعته.

20 فى حالة موافقة شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية وفقا للدراسات التى تتم بالاداره المختصة بها على طلب الشركة بتعديل الاشتراطات البنائية أو الأنشطة المخصص لها قطعة الأرض )حال وجود دواعى فنية لذلك فان الشركة تلتزم بسداد عاوة أو فرق سعر يتم تحديده طبق للوائح شركة العاصمة الادارية للتنمية 

العمرانية المختصة وفقا للأسعار السارية فى تاريخ الموافقة ووفقا للضوابط والقواعد المتبعة بهذا الشأن.

21 يقع على عاتق شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية توفير مصدر للمياه بغرض أعمال الإنشاء وطريق ممهد الى رأس قطعة الأرض للبدء فى أعمال التنفيذ مع قيامها بتوصيل المرافق الرئيسية من مياه وصرف صحى وطرق إلى حدود الأرض المبيعة بالتوازى مع الإنشاءات التى يقوم بها الطرف الثانى لتنفيذ مشروعه اما بالنسبة للكهرباء فيلتزم الطرف الأول بتوصيلها لأقرب موزع عدا المشروعات التى تقل احتياجاتها من الكهرباء عن 7م .ف .أ فيتم توصيلها بالنظام الحلقى من الموزعات وعلى نفقة الطرف الثانى مضافا اليها المصاريف الإدارية وأعباء التمويل.

22 اذا تلاحظ لشركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية أثناء قيام الشركة الراسى عليها المزايدة بالتقاعس أثناء تنفيذ البرنامج الزمنى للمشروع وتحديدا اذا لم تصل نسبة الانجاز إلى %15 بعد مرور %25 من اجمالى مدة البرنامج الزمنى يحق لها إلغاء التخصيص وفسخ التعاقد دون حاجه الى تنبيه أو انذار أو صدور حكم قضائى مع تطبيق قواعد الالغاء.

23 على الشركة الراسى عليها المزايدة الالتزام بكافة احكام لائحة البيع لشركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية.

24 على الشركة الراسى عليها المزايدة استخدام الطاقة الشمسية فى أعمال تسخين المياه الخ.

ثانياً: الشروط المالية

1.1 تلتزم الشركة الصادر لها أمرالإسناد بالاشتراطات الواردة بكراسة الشروط والمواصفات، كما تلتزم بسداد ثمن الأرض طبقا للتالى:-منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"

أسلوب السداد :
أ - يلتزم مقدم العرض بشروط السداد التالية بالنسبه لقطع الأراضى حتى 150 فدان :-

- سداد 20 % دفعة مقدمة خلال شهر من تاريخ أمر الإسناد.

- سداد باقى القيمة بالكامل خال فترة ثلاثة شهور من تاريخ سداد الدفعة المقدمة ويمكن سداد باقى القيمة على أربع سنوات بأقساط سنوية متساوية مضاف إليها عائد إستثمار يعادل الفائدة المعلن عنها من البنك المركزى المصرى وقت السداد ويبدأ هذا العائد من تاريخ إستلام أوامر الإسناد وحتى تاريخ الإستحقاق.

ب - يلتزم مقدم العرض بشروط السداد التالية بالنسبه لقطع الأراضى أكبر من 150 فدان :

- سداد 15 % دفعة مقدمة خلال شهر من تاريخ أمر الإسناد.

- سداد باقى القيمة بالكامل خال فترة ثلاثة شهور من تاريخ سداد الدفعة المقدمة ويمكن سداد باقى القيمة على سبع سنوات بأقساط سنوية متساوية مضاف إليها عائد إستثمار يعادل الفائدة المعلن عنها من البنك المركزى المصرى وقت السداد ويبدأ هذا العائد من تاريخ إستلام أوامر الإسناد وحتى تاريخ الإستحقاق.

2 على الشركة المتقدمة للمزايدة تحديد قيمة سعر المتر المربع ل أرض )كسعر سداد فوري( ويكون واضحا رقما وحروفا وبدون أى كشط أو تغيير أو تحشير، وسوف يعول على القيمة المدونة بالحروف فى حالة وجود اختاف بين القيمة المدونة بالأرقام وبين المدونة بالحروف. ويتم ذلك باستيفاء استمارة المزايدة المرفقة بهذه الكراسة بالمظروف المالى وفقا للنشاط المطلوب.

3 فى حالة عدم سداد المبالغ المتعلقة بمقدم الثمن أو المصاريف الإدارية فى المواعيد المحددة تعتبر الشركة الراسى عليها المزايدة )المؤهلة فنيا( منسحبة ومتنازلة عن قيمة تأمين دخول المزايدة، وذلك دون التزام من شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية بالتنبيه عليها أو إنذارها أو استصدار أى حكم قضائى، مع حفظ حق شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية فى الرجوع عليها بالتعويض الازم عما لحق بها من أضرار.

4 يتم رد قيمة تأمين دخول المزايدة للشركات المتقدمة التى لم يقع عليها الاختيار العروض غير المؤهلة فنيا أو التى لم يتم ترسية المزايدة عليها فور الانتهاء من أعمال التقييم والبت واستلام اوامر الإسناد لمن تم الترسيه عليهم.

5 فى حالة تقدم الشركة الراسى عليها المزايدة بطلب عدول عن المشروع وذلك بعد سداد مقدم الثمن والمصاريف الادارية قبل إستلام الأرض لا يحق لها استرداد تامين دخول المزايدة والمصاريف الإدارية وفى حالة عدولها بعد استلام الأرض يستحق عليها بالإضافة الى ما سبق سداده مقابل إشغال سنوى ل أرض عن فترة بقائها فى حوزتها بواقع ٥٪ من اجمالى القيمة البيعية ل أرض سنويا وتحتسب من تاريخ استلام قطعة الأرض وحتى تاريخ إسترداد قطعة الأرض وذلك دون الاخال بحق شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية فى الرجوع عليها بالتعويض الازم.

6 فى حالة تأخر الشركة الراسى عليها المزايدة عن سداد أى قسط فى موعد استحقاقه يتم احتساب فوائد تأخير على القيمة المتأخرة طبقا لأسعار الفائدة المعلنة من البنك المركزى مضافا اليها ٣٪ مصاريف إدارية من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد، وفى حالة التأخير عن السداد قسطين متتاليين يعتبر العقد مفسوخا تلقائيا دون الحاجة إلى إنذار أو تنبيه أو الحصول على حكم قضائى ودون الإخال بحق شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية والرجوع على الشركة الراسى عليها المزايدة بالتعويض الازم.

7 تأمين جدية العرض:

- قيمة تأمين دخول المزايدة تسدد نقداً أو بشيك مقبول الدفع بأسم شركة العاصة الإدارية للتنمية العمرانية أو خطاب ضمان بنك محلى معتمد خطاب تأمين إبتدائى غير مشروط صادر بناءاً على طلب الشركة المتقدمة بعرضها للمزايدة وسارى المفعول لمدة 4 شهور من تاريخ فتح المظاريف الفنية.

- أى عرض لم يصاحبه تأميناً طبقاً لهذا البند لن يتم قبوله.

- لا تدفع الشركة مصاريف أو فوائد عن مبالغ تأمين جدية العرض والتأمين المقدم مع العرض سيرد لكل من لا يرسو عليه المزايدة بعد تحديد العطاء المقبول وتوقيع صاحبه العقد مع الشركة على ألا تتجاوز هذه الإجراءات شهراً من تاريخ انتهاء سريان العروض.
- يتم مصادرة مبلغ التأمين أو تسييل خطاب الضمان فى الحالات الآتية:

- إذا قام مقدم العرض بإلغاء عرضه خلال المدة المحددة لسريان العروض.

- فى حالة عدم قيام المطور الذى رسى عليه العطاء فى الوقت المحدد بالتوقيع على عقد البيع الابتدائى وسداد المستحقات طبقا للمادة 4 - 5.

8 قيمة تأمين جدية العرض: تتحدد قيمة تأمين جدية العرض طبقاً لما يأتى:

أ- المساحات حتى 60 فدان 15 مليون جنيه.

ب - المساحات من 60 حتى 200 فدان 25 مليون جنيه.

ج - المساحات أكبر من 200 فدان 40 مليون جنيه.

ثالثاً: الشروط الفنية

1 إجمالى عدد قطع الأراضى المطروحة للبيع بين الشركات بالمزايدة بالمظاريف المغلقة والمخصصة لإقامة مشروعات عمرانية متكاملة بعدد 15 قطعة أرض.

2 المساحات الموضحة بالجدول والخرائط المرفقة لقطع الأراضى المطروحة للبيع تحت العجز والزيادة والعبرة بالتسليم النهائى على الطبيعة وفقا للتحديد النهائى الذى يصدر من إدارة المساحة لشركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية.

تتضمن الكراسة الاشتراطات البنائية الخاصة بقطع الأراضى المخصصة للمشروعات الاستثمارية والخدمية المتنوعة والخرائط التى تحدد مواقعها بالمشروع.

3 على الشركات المتقدمة للمزايدة الالتزام بالأنشطة والاشتراطات البنائية المحددة لكل قطعة أرض طبقا للموضح بالجداول واللوحات المرفقة بالكراسة، ويعتبر تقدمها للمزايدة قرينة قاطعة على قبولها والتزامها التام بكل الشروط الواردة بالكراسة وليس لها الحق فى التعديل أو الاعتراض على أى بند من بنودها.. ولن يلتفت إلى أى إدعاء منها بحدوث أى خطأ أو التباس فى فهم أو تطبيق الاشتراطات البنائية.

4 تلتزم الشركة الراسى عليها المزايدة بالحصول على موافقات جهات الاختصاص اللازمة لإقامة النشاط.

5 تلتزم الشركة الراسى عليها المزايدة بتطبيق الاشتراطات الخاصة بالبنية التحتية الذكية طبق للكود المرفق بلاسطوانة المدمجة CD-Rom خاصة بذلك.

رابعاً: الاشتراطات البنائية

1 اشتراطات العمارات:

- نسبة أراضى الإسكان لا تزيد عن 50 % من مساحة الأرض.

- المساحة المسموح بالبناء عليها لا تزيد عن 45 % من المساحة المخصصة للإسكان.

- الارتفاع المسموح به أرضى + 7 أدوار متكررة، ويسمح ببدروم لانتظار السيارات بخاف غرف الأسطح الخدمية %25 من المساحة المبنية بالدور الأرضي على أن يتم الالتزام بقيود الارتفاع المفروضة من قبل وزارة الدفاع.

- المسافة بين عمارات المشروع وفيلات أى مشروع مجاور إن وجد لا تقل عن 50 م شاملة عروض الطرق والارتدادات.

- يتم الالتزام بتوفير اماكن انتظار سيارات بما لا يتعارض مع الكود المصرى للجراچات.

2 اشتراطات الڤيلات:

- نسبة أراضى الإسكان لا تزيد عن 50 % من مساحة الأرض.

- المساحة المسموح بالبناء عليها لا تزيد عن 40 % من المساحة المخصصة للإسكان.

- الارتفاع المسموح به أرضى + دور أول + بدروم لانتظار السيارات بخلاف غرف الأسطح الخدمية 25 % من المساحة المبنية بالدور الأرضى.

- الكثافة السكانية بحد أقصى 45 شخص / فدان.

- يتم الالتزام بتوفير اماكن انتظار سيارات بما لا يتعارض مع الكود المصرى للجراچات.

3 اشتراطات الخدمات:

- نسبة الأراضى المخصصة لخدمات المشروع تتراوح ما بين 8 - %12 من مساحة المشروع.

- النسبة البنائية للخدمات تجارى -إدارى - تعليمى - صحى - حضانة لا تزيد عن 30% من المساحة المخصصة لكل خدمة، ولا تزيد عن 20 % بالنوادى الاجتماعية، ولا تزيد عن 10 % بالأنشطة الترفيهية، ولاتزيد عن 5% بالنوادى الرياضية.

- يتم الالتزام بتوفير أماكن انتظار سيارات طبقا للكود المصرى للجراجات.

- يتم الالتزام بتحقيق ارتدادات تبلغ 6 م من جميع الاتجاهات.

- الارتفاع المسموح به للخدمات تجارى - إدارى - تعليمى - صحى أرضى + دورين لكل خدمة.

- النوادى الاجتماعية - الترفيهى أرضى + دور أول فقط، وبالنسبة للحضانة دور أرضى للحضانة ودور أول لإدارة الحضانة.

- بالنسبة للمبانى الدينية يتم الالتزام بالاشتراطات المعمول بها فى الهيئة.

- منطقة الخدمات لخدمة المشروع فقط وفى حالة التخديم من الطرق الخارجية أو استخدامها من غير قاطنى المشروع يتم تسعير ذلك بواسطة اللجان المختصة.

- يتم الالتزام بقيود الارتفاع المحددة من قبل وزارة الدفاع وبما لا يتجاوز الاشتراطات البنائية المعمول بها المشروعات الاستثمارية.

خامساً: الإقرارات

على مقدم العرض أن يرفق الإقرارات التالية بالعرض الفنى:

1 اقرار بالتزامه بتقديم اى مستندات تطلب منه للايضاح عند دراسة العرض الفنى أو تكون غير مدرجة فى المظروف الفنى.

2 أقرار يفيد التزامه بتطوير القطعة خلال المدة المحددة بالجدول الزمنى المبدئى المرفق بمستندات الطرح.

3 اقرار يفيد موافقة مقدم العرض على قيام شركة العاصمة الادارية للتنمية الإدارية بالإستعلام عنه بكافة وسائل الاستعلام المتاحة.

4 فى حال تأسيس شركة جديدة تتكون من الشركة مقدمة العرض وأخرين على ان تكون نسبة اسهم مقدم العرض فى الشركة تحت التأسيس لا تقل عن 51 % وأن يتعهد بإستمرار نسبة مساهمته فى تلك الشركة طوال مدة تنفيذ المشروع.

سادساً: المراسلات

تتم جميع المراسلات خلال مرحلة العرض إما باليد مقابل توقيع المستلم أو بالبريد المسجل بعلم الوصول.

سابعاً: القانون الحاكم

تخضع أعمال الطرح ودراسة العروض والترسية لأحكام القانون المدنى المصرى والقوانين المكملة له.
المصادر: المال - وكالات - هيئة المجتمعات العمرانية

موضوعات ذات صلة: