السبت، 4 مارس، 2017

صحافة اليوم: تفاصيل طرح 14976 وحدة في 7 مدن بالمرحلة الثالثة من مشروع "دار مصر" وارتفاع سعر المتر بـ4 مدن ونسبيا بباقي المدن


تأجلت مشاركة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في تنفيذ وحدات المرحلة الثالثة من مشروع «دار مصر» للإسكان المتوسط، والتي يبلغ عدد وحدات الجزء الأول من طروحاتها 14976 وحدة، ستتولى تنفيذها شركات المقاولات، على أن تشارك الهيئة الهندسية فى الأجزاء أو المراحل التالية من المشروع، فيما تشهد المرحلة الثالثة زيادة كبيرة في أسعار المتر عنه في المرحلة الثانية فى 4 مدن هي: القاهرة الجديدة ودمياط الجديدة والشروق والمنيا الجديدة، فيما تكون الزيادة نسبية بباقي المدن.

ووفقا لما ذكرته صحيفة «البورصة»: تنتهى هيئة المجتمعات العمرانية من ترسية مناقصات تنفيذ 15 ألف وحدة فى المرحلة الثالثة من مشروع «دار مصر» لإسكان متوسطى الدخل خلال شهرين، بعد تقدم عدد من شركات المقاولات بعروض للهيئة. 

وقررت الهيئة طرح جزء من وحدات المرحلة الثالثة لـ«دار مصر» خارج البروتوكول الموقع مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتنفيذ المشروع الذى تنفذ الأخيرة وحدات المرحلتين الأولى والثانية منه. 

وقالت مصادر بوزارة الإسكان لـ«البورصة»، إن «المجتمعات العمرانية» تلقت عروضاً من شركات المقاولات لتنفيذ وحدات المشروع، وتم الفتح الفنى فى بعض المدن الجديدة، وسيتم الانتهاء من البت المالى والترسية خلال شهرين. 

أضافت أن المناقصات تتوزع على 624 عمارة بمساحة إجمالية 365 فداناً فى 7 مدن جديدة تضم حوالى 15 ألف وحدة.

وتوزع الوحدات على 2640 وحدة بمدينة 6 أكتوبر و9 آلاف وحدة فى القاهرة الجديدة و504 وحدات فى الشيخ زايد و816 وحدة فى العبور و480 وحدة فى الشروق و1056 وحدة فى دمياط الجديدة و432 وحدة فى المنيا الجديدة.منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
 
أوضحت المصادر، أن الهيئة قررت طرح الوحدات خارج بروتوكول التعاون مع الهيئة الهندسية لرغبتها فى اختصار فترة تسليم وحدات المرحلة الثالثة من المشروع عند الإعلان عن طرح الوحدات للبيع.

وتابعت: «فى المرحلتين الأولى والثانية تم فتح باب الحجز قبل بدء التنفيذ، وبسبب العدد الكبير من المشروعات التى تنفذها الهيئة الهندسية قررت المجتمعات العمرانية طرح جزء من وحدات المرحلة الثالثة خارج البروتوكول». 

وقالت إن الهيئة الهندسية ستشارك فى المراحل الجديدة من المشروع والتى سيتم الإعلان عنها بعد الانتهاء من تنفيذ المراحل السابقة. 

وحددت «الإسكان» العدد الإجمالى لوحدات المرحلة الثالثة من «دار مصر» بـ55 ألف وحدة فى 15 مدينة جديدة. 

أضافت المصادر، أن الهيئة قررت زيادة أسعار بيع المتر المربع فى المرحلة الثالثة للمشروع، بعد قرار الحكومة تحرير سعر صرف الجنيه وما تبعه من ارتفاع فى أسعار مواد البناء. 

أوضحت أن الأسعار ستشهد زيادة بنسبة كبيرة فى مدن القاهرة الجديدة ودمياط الجديدة والشروق، فيما ستكون الزيادة طفيفة بمدن 6 أكتوبر وبدر والعبور والسادات وعدد من مدن الصعيد ما عدا المنيا الجديدة التى تشهد إقبالاً مرتفعاً من الحاجزين. 

وقررت «المجتمعات العمرانية» زيادة سعر المتر المربع فى المرحلة التكميلية للمشروع التى ضمت 10.6 ألف وحدة، وتم زيادة المتر فى منطقة القرنفل بالقاهرة الجديدة إلى 4920 جنيهاً بدلاً من 4250 جنيه وفى 6 أكتوبر من 3400 جنيه إلى 3500 جنيه للمتر. 

وتنفذ «الإسكان» 31 ألف وحدة ضمن المرحلة الأولى من «دار مصر» فى 8 مدن جديدة بجانب 25.6 ألف وحدة بالمرحلة الثانية فى 12 مدينة، وقدرت الوزراة استثمارات المشروع بحوالى 70 مليار جنيه بعد زيادة عدد الوحدات من 150 ألفاً إلى 250 ألف وحدة.
المصدر: البورصة

موضوعات ذات صلة:

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 42 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: New Cairo Today

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today