الخميس، 9 فبراير 2017

الإسكان: تفاوت الأسعار بين المزادين الأول والثاني بمحلات "دار مصر" العبور وسعر المتر التجاري ما بين 40.5 و90 ألف جنيها والأنظار تتجه لدمياط الجديدة


قال المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، أنه تم بيع 14 محلا وصيدليتين، بجلستي المزاد فى المركزين التجاريين الأول والثاني بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، بالمنطقة الترفيهية بالمرحلة الأولى، بمساحات تتراوح بين 19 م2 و40 م2، مشيرا إلى تفاوت الأسعار بين المزادين، ومؤكدا على أن الإقبال الشديد على تملك المحلات بالمدينة، وارتفاع سعرها، يُعد مؤشراً على توافر عناصر الجذب التجاري والاقتصادي بالمدينة، وبالمشروع على وجه الخصوص، ولافتا إلى أن المحلات ستكون جاهزة لتقديم الخدمة للسكان فور تسلمهم الوحدات.

وأضاف عمران، أنه في يوم 23 يناير الماضي، تم بيع 7 محلات تجارية وصيدلية بالمزاد، فى المجمع التجارى الأول بمشروع "دار مصر" بأعلى الأسعار، حيث ترواحت اسعار المتر المربع ما بين 72.5 ألف جنيها وحتى 90 ألف جنيها للمحلات، أما الصيدلية فبلغ سعر المتر المربع 85.9 ألف جنيها.

وتابع: وصل سعر المتر بالمحل الأول إلى 90 ألف جنيها، والثانى إلى 86 ألف جنيها، والثالث إلى 80 ألف جنيها، والرابع إلى 72.5 ألف جنيها، والخامس إلى 78.5 ألف جنيها، والسادس إلى 81 ألف جنيها، والسابع إلى 86 ألف جنيها، والثامن إلى 85.6 ألف جنيها. 

وأفاد  المهندس أحمد عمران، أنه في يوم 6 فبراير الماضي، تم بيع 7 محلات تجارية وصيدلية بالمزاد، فى المجمع التجارى الثاني بمشروع "دار مصر"، بأسعار تقل عن أسعار المزاد بالمجمع التجاري الأول، حيث ترواحت أسعار المتر المربع ما بين 40.5 ألف جنيها (محل) وحتى  71.6 ألف جنيها (الصيدلية).منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"   
وأوضح، أنه وصل سعر المتر بالمحل الأول بنشاط سوبر ماركت إلى 41.6 ألف جنيها، والثانى بنشاط ألبان ومواد غذائية إلى 60.5 ألف جنيها، والثالث بنشاط خضراوات وفاكهة إلى 45.55 ألف جنيها، والرابع بنشاط أسماك إلى 43.1 ألف جنيها، والخامس بنشاط مطعم إلى 40.5 ألف جنيها، والسادس بنشاط كافيتريا إلى 41.55 ألف جنيها، والسابع بنشاط صيدلية إلى 71.6 ألف جنيها، والثامن بنشاط مكتبة وخردوات إلى 46.3 ألف جنيها.

وأشار، إلى أنه سيتم سداد 14% من إجمالي ثمن المحل فور الرسو، والباقي خلال 3 أشهر بدون فوائد، ويمكن السداد بفائدة لمدة 3 سنوات بقسط ربع سنوي.

يُذكر، أنه في 24 يناير الماضي، قد تم بيع عدد 6 محلات تجارية وصيدلية واحدة، بالمركز التجاري بمشروع "دار مصر" بمدينة السادات، بالمنطقة السكنية الـ17، بمساحات تتراوح بين 18 م2 و38 م2، وترواحت أسعار المتر المربع ما بين 22.5 ألف جنيها (محل) وحتى 33.6 ألف جنيها (الصيدلية).

وكانت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قد طرحت إنشاء أسواق تجارية محدودة المساحة، بعدد من مناطق مشروع "دار مصر" بأكثر من مدينة، وذلك فى مناقصات عامة بين الشركات المسجلة بالاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء.

وحددت الهيئة قيمة تأمين دخول المزاد لوحدات المراكز التجارية بالمرحلة الأولى من مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، وتبلغ 10 آلاف جنيها للمحل التجاري، و20 ألف جنيها للصيدلية، كما حددت ثمن كراسة الشروط بمبلغ 100 جنيها، ويتم شراؤها من مقار أجهزة المدن التي بها طروحات للمزادات.

وقامت الهيئة بإعلان طرحها لوحدات المراكز التجارية بالمشروع للبيع بالمزاد العلني بمدينتين أخريتين، بالإضافة إلى مدينتي العبور والسادات.

ففي مدينة بدر، تُعقد جلسة المزاد لبيع 6 محلات تجارية وصيدلية، بمساحات تتراوح بين 15 م2 و33 م2، بالسوق التجارية بمشروع "دار مصر" بالمدينة.

وفي مدينة دمياط الجديدة، تتجه الأنظار لجلسة المزاد التي ستُعقد لبيع 7 محلات تجارية وصيدلية، في 22 فبراير الجاري، بمساحات تتراوح بين 19 م2 و40 م2، بسوق المجاورة 31 بالحى السكني السادس بخدمات مشروع  "دار مصر" بالمدينة.

ويأتي طرح وزارة الإسكان، للمحلات والصيدليات، داخل أسواق تجارية محدودة المساحة، بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، بهدف توفير الخدمات الضرورية لحاجزي المشروع قبل استلامهم لوحداتهم، على أن توفر قريبا الخدمات الأساسية، وعلى رأسها المدارس والمراكز الطبية والمولات التجارية.
  
موضوعات ذات صلة: