الثلاثاء، 14 فبراير، 2017

عودة أشهر جهاز محمول في العالم «نوكيا 3310»


قبل سنوات عندما كانت شركة Nokia الفنلندية أكبر مُصنع للهواتف المتنقلة في العالم، كان من يقتني هاتف Nokia يتفاخر به وبمزاياه وخاصة متانته وطول عمر بطاريته. 

وربما يذكر كثير من هؤلاء الذين عاشوا العصر الذهبي لـNokia ، هاتفها 3310 الذي يعتبر - بحسب وصف صحيفة إندبندت - أكثر الهواتف المتنقلة المحبوبة وأكثرها موثوقية في التاريخ.

فهذا الهاتف - الذي طرح أول مرة سنة 2000 وشكل في نواحي كثيرة بداية العصر الحديث للهواتف المتنقلة - سيطرح للبيع مجددا باعتباره وسيلة للحصول على عمر بطارية طويل في جسم غير قابل للتدمير تقريبا.

وسيباع الهاتف مقابل 62.6 دولارا أميركيا، وسيتم تسويقه باعتباره هاتفا موثوقا ثانويا لأولئك الذين يتذكرون أول مرة طرح فيها، بحسب مسرب المعلومات الشهير إيفان بلاس Evan Blass الذي كشف أول مرة عن التفاصيل.

وما يزال ممكنا الحصول على هذا الهاتف من موقع Amazon للتجارة الإلكترونية لكن ليس مباشرة من الشركة الأم، حيث يباع إما مستعملا بسعر 63.7 دولارا أو معادا تصنيعه بسعر 25.5 دولارا.منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
ويذكر موقع Amazon عددا من مزايا الهاتف، مثل تضمنه ساعة وآلة حاسبة وقدرته على تخزين حتى عشرة تنبيهات، وتضمنه أربع ألعاب هي Snake II, Pairs II, Space Impact, Bantumi.

وكافحت Nokia كي تجلب علامتها التجارية إلى عصر الهواتف الذكية، وانتهى بها المطاف ببيع قطاع أعمال الجوال إلى مايكروسوفت، لكنها سعت منذ ذلك الوقت إلى صنع نسخ جديدة من هواتف قديمة، مثل Nokia 215 الذي يكلف 29 دولارا وتدوم بطاريته حتى 29 يوما.

وتخطط شركة "HMD Global" التي تمتلك الحقوق التجارية لإطلاق هواتف ذكية باسم Nokia للكشف عن إصدار جديد من الهاتف الشهير Nokia 3310 إلى جانب هاتفين ذكيين آخرين أواخر هذا الشهر، وذلك خلال المؤتمر العالمي للمحمول الذي يقام في مدينة برشلونة نهاية شهر فبراير الحالي 2017 وفقا لموقع Venturebeat.

وكانت الشركة الفنلندية قد أعادت اسم Nokia لعالم الهواتف الذكية في وقت سابق من هذا العام 2017 بالكشف عن الهاتف الذكي الجديد "Nokia 6" بنظام التشغيل أندرويد ووفرته بعدها للمستهلكين في الصين، ومن المتوقع أن تكشف عن هاتفين ذكيين جديدين خلال مؤتمر MWC 2017، أحدهما باسم "Nokia 5" والآخر باسم "Nokia 3".

وفيما يحمل "Nokia 6" شاشة Full HD قياسها 5.5 بوصة ويعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 430 وذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت مع وجود كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل، سيأتي "Nokia 5" بشاشة قياسها 5.2 بوصة بدقة HD مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة أقل قدرها 2 جيجابايت وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل، وسيتوفر الهاتف بسعر 200 يورو، وسيأتي "Nokia 3" بمواصفات أقل وسعر أرخص حيث من المتوقع أن يبلغ سعره 149 دولارا.