الأحد، 26 فبراير، 2017

«صحافة اليوم» الإسكان: زيادة سعر متر المرحلة الثالثة من "دار مصر" 30 إلى 40% وتحديده آخر مارس المقبل وجار استلام عمارات المرحلة الأولى


أكد المهندس كمال بهجات، المشرف على مشروع «دار مصر» للإسكان المتوسط، أنه سيتم طرح تنفيذ 15 ألف وحدة سكنية، عن طريق شركات المقاولات فى المرحلة الثالثة للمشروع.

وقال بهجات، أن سعر المتر فى المرحلة الثالثة لمشروع «دار مصر» سيتم تحديده عقب ترسية المناقصات، التى تم طرحها على شركات المقاولات. 

وأضاف، من المتوقع أن يشهد سعر المتر زيادة تتراوح من 30 إلى 40% نتيجة لزيادة أسعار مواد البناء التى حدثت عقب تحرير سعر الصرف، مشيرًا إلى أن سبب تأخير طرح المرحلة الثالثة هو عدم قدرة الوزارة على تحديد سعر المتر، بسبب التغيرات السريعة فى الأسعار، فضلًا عن قيام كل شركات المقاولات بتغيير عقود المشروعات التى حصلوا عليها قبل تحرير سعر الصرف، وتمثلت فى صرف فروق أسعار والمطالبة بتعويضات وغيرها.منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
وأكد بهجات، أنه فى نهاية شهر مارس المقبل، سوف تتضح الرؤية بالنسبة لسعر المتر، عقب انتهاء المناقصات وترسية الأعمال على شركات المقاولات ومعرفة سعر المتر الحقيقى للتنفيذ، والذى سيحدد سعر المتر للحجز، مشيرًا إلى أن مشروع الإسكان المتوسط، هدفه الأول خدمة وتلبية احتياجات الفئة المتوسطة، بالإضافة لتمويل تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعى المخصصة لمحدودى الدخل والفئات الفقيرة.

وأشار المهندس كمال بهجات، إلى أن المرحلة الثالثة ستتضمن طرح عدد كبير من الوحدات السكنية فى كل المدن الجديدة، ولكن ما تم طرحه على شركات المقاولات هو 15 ألف شقة فقط لتكون بمثابة وسيلة استرشادية للهيئة، للتعرف على الأسعار التى تضعها شركات المقاولات وتحديد سعر المتر للحجز.

وكشف المشرف على مشروع الإسكان المتوسط، أنه جارى استلام عمارات المرحلة الأولى التى تم الانتهاء من تشطيبها بالكامل من قبل شركات المقاولات، وجارى التنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتحديد مواعيد تسليم الوحدات السكنية للحاجزين.

وكان وزير الإسكان، أكد على أن المرحلة الثالثة من مشروع الإسكان المتوسط ستتضمن نحو 55 ألف وحدة سكنية فى عدد كبير من المدن الجديدة.

يذكر أنه تم طرح أكثر من 50 ألف وحدة سكنية فى مشروع الإسكان المتوسط على مرحلتين؛ الأولى تضمنت 30 ألف وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 100 متر وحتى 150 مترًا، وذلك فى 8 مدن جديدة، بينما المرحلة الثانية تضمن نحو 25 ألف وحدة سكنية فى 12 مدينة جديدة.
المصدر: اليوم السابع

موضوعات ذات صلة:
صحافة اليوم: تسليم المرحلة الأولى من مشروع "دار مصر" في علم الغيب وتأجيل طرح المرحلة الثالثة وتوقعات بارتفاع سعر المتر ما بين 1000 و1500 جنيه 

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 42 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: New Cairo Today

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today