الأحد، 12 فبراير، 2017

تفاصيل مساحات وأسعار وشروط أراضي العاصمة الإدارية وطرح 17 ألف وحدة بها أبريل المقبل


تعتزم وزارة الإسكان طرح أراضي الخدمات بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة خلال ١٠ أيام.

نقلت ذلك صحيفة "اليوم السابع" عن مصادر بوزارة الإسكان، والتي ذكرت أن أراضى الخدمات التى سيتم طرحها تشمل محلات تجارية ومبانى إدارية وجامعات ومدارس، وذلك على مساحة تصل لـ700 فدان، مشيرة إلى أن الطرح الذى بدأ اليوم يتضمن مشروعات سكنية فقط، لافتة إلى أن بيع كراسات شروط المرحلة الأولى مستمر حتى التاسع من الشهر المقبل.

وقالت المصادر، "سيتم طرح ١٧ ألف وحدة سكنية بمساحات مختلفة تتراوح من ١٣٠ مترًا وحتى ١٨٠ مترًا اعتبارًا من أبريل المقبل، وذلك عقب الانتهاء من طرح الأراضى الخدمية والسكنية للمطورين العقاريين"، موضحة أن شركة العاصمة الإدارية أتاحت فرصة المنافسة على المزايدة للشركات القائمة والشركات تحت التأسيس.منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
وأوضحت المصادر، أن الـ١٥٠٠ فدان التى تم طرح كراسات الشروط الخاصة بهم اليوم مقسمة على ١٥ قطعة أرض فقط، منهم  7 قطع بمساحات 50 فدانًا، و3 قطع 100 فدان، وقطعتين 70 فدانًا، وقطع بمساحات 132 و200 و500 فدان.

وحول الشروط المتعلقة بالتنفيذ والبناء، حددت الشركة مدة ٣ سنوات من تاريخ الإسناد بالنسبة للقطع التى تتراوح من ٢٠ إلى ٦٠ فدانًا، و4 سنوات بالنسبة للأراضى ذات المساحات من 60 إلى 200 فدان، و5 سنوات للأكبر مساحة.

وحول الاشتراطات البنائية، أكدت المصادر، أن الفائز بقطعة الأرض سيدفع 20% مقدم للأراضى حتى 150 فدانًا، و15% للأراضى الأكبر مساحة، على أن يتم سداد المقدم خلال شهر من تاريخ أمر الإسناد، وباقى القيمة خلال 3 أشهر من تاريخ سداد دفعة المقدم، مع إتاحة سداد قيمة الأرض الأقل من 150 فدانًا على أقساط سنوية متساوية على أربع سنوات.

وأشارت المصادر، إلى أن  قيمة التأمين تصل إلى 15 مليون جنيه للمساحات حتى 60 فدان، و25 مليون جنيه للمساحات حتى 200 فدان، و40 مليون جنيه للأكبر.

موضوعات ذات صلة: