الاثنين، 6 فبراير، 2017

الإسكان تؤكد على حرص القطاع الخاص على تنفيذ وحدات إسكان متوسط واجتماعي كاملة التشطيب والمرحلة الأولى 140 ألف وحدة والبداية بمدينة 6 اكتوبر


استقبل الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الإثنين، أعضاء الشعبة العامة للاستثمار العقارى بالغرفة التجارية، برئاسة المهندس ممدوح بدرالدين، وخلال الاجتماع أبدى أعضاء الشعبة استعدادهم المضى قدماً فى تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعى والإسكان المتوسط بالمدن الجديدة، من خلال الشركات الاستثمارية، على الرغم من الأوضاع الاقتصادية التى تمر بها البلاد، وارتفاع أسعار مواد البناء، وقدموا الآليات والضوابط، للمشاركة فى التنفيذ، مؤكدين على دور الشركات المصرية العاملة فى مجال التطوير العقارى، ودور القطاع الخاص المصرى، فى الوقوف جنباً إلى جنب مع الدولة فى مواجهة التحديات.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، الأرض التى تم الاتفاق علي توفيرها للمستثمرين لهذا المشروع، بمدينة 6 أكتوبر، من المقرر أن يصدر قرار جمهورى  بضمها ومساحة أخرى لمدينة 6 أكتوبر، وذلك بعد أن وافق على ذلك مجلس الوزراء، وبعدها سيتم تسليمها لشركات الاستثمار العقارى المشاركة فى المبادرة، على أن يتم التنسيق بحيث ننتهى من تخطيط متكامل للأرض المخصصة للمشروع.

ووجه أعضاء الشعبة العامة للاستثمار العقارى، الشكر، للدكتور مصطفى مدبولى، على جهود الوزارة المبذولة فى سبيل دعم الاقتصاد المصرى، وإتاحة الفرصة للقطاع الخاص للمساهمة فى دفع عجلة التنمية من خلال المشاركة فى مشروعات الإسكان المختلفة، قائلين: "نقدر المسئولية الملقاة على عاتقكم، وجهدكم الكبير، وإنجازكم الواضح".

وخلال الاجتماع قدم أعضاء الشعبة مذكرة بمشاكل المطورين، والحلول المقترحة لها، وأكد وزير الإسكان أنه سيتم دراستها والعمل على حلها. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
وكان مجلس الوزراء، قد سبق في مارس من العام الماضي، أن وافق على آليات تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعى بالمدن الجديدة، من خلال الشركات الاستثمارية، بحيث يتم تخصيص مساحة 50 فداناً، وبحد أقصى 100 فدان لكل مطور ليقيم عليها مشروعه الخاص بالإسكان المتوسط، فى مقابل أن يقوم ببناء إسكان اجتماعى كامل التشطيب بنفس المواصفات المتبعة فى الوزارة حالياً، على مساحة تمثل 30% من المساحة المخصصة للإسكان المتوسط.

وعقب موافقة مجلس الوزراء، كلف الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، مسئولى هيئة المجتمعات بتوفير وتجهيز ألفي فدان بالمدن الجديدة في أسرع وقت لتنفيذ 140 ألف وحدة كمرحلة أولى من مبادرة شعبة الاستثمار العقارى باستثمارات 60 مليار جنيه.

وجاءت تصريحات المهندس ممدوح بدر الدين، رئيس مجلس الإدارة لشعبة الاستثمار العقارى بالاتحاد العام للغرف التجارية، في حينه، أن وزير الإسكان وافق على منح نحو 2000 فدان للشعبة للبدء في تنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة شرط ألا يقل عدد الشركات المنفذة عن 20 شركة من شركات التطوير العقارى الجادة والكبرى ذات سابقة الأعمال القوية في السوق لضمان سرعة تنفيذ المشروع والالتزام بالجودة المطلوبة على أن يتم توسيع قاعدة الشركات المنفذة مستقبلا في المراحل التالية من المبادرة لافتا إلى أنه يتم تخصيص 100 فدان أو أكثر أو أقل لكل شركة حسب رغبتها وطاقتها التنفيذية. 

وأشار بدر الدين، إلى أنه يمكن لشركات التطوير العقارى المنفذة للمرحلة الأولى من المبادرة الاستعانة بشركات استثمار وتسويق من الباطن لسرعة تنفيذ المشروع وتحقيق الاستفادة لأكبر عدد من الشركات.

وأضاف، أنه وفقًا للمبادرة تقوم الوزارة بمنح أراضي لشركات التطوير العقارى في المواقع التي يتم الاتفاق عليها واختيارها من قبل الشركات لتنفيذ وحدات إسكان متوسط بمساحة لاتزيد عن 150 مترا وبسقف سعرى يتلاءم مع مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى على أن تحصل الوزارة على حصتها مقابل الأرض وحدات إسكان اجتماعى تقوم الشركات بتنفيذها في أحد مدن المجتمعات العمرانية التي ترغب الوزارة في تنفيذ وحدات بها بما يتناسب مع خطتها التنموية ويتم التصرف في تلك الوحدات وفقًا لشروط الإسكان الاجتماعى. 

ولفت بدر الدين، إلى أن شركات الاستثمار العقارى وفقًا للمبادرة تلتزم بتنفيذ 40 ألف وحدة إسكان اجتماعى و100 ألف وحدة إسكان متوسط. 

وأوضح بدر الدين، إلى أن الوزارة وضعت حد أقصى من سنتين إلى 3 سنوات لتنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعى و5 سنوات لتنفيذ وحدات الإسكان المتوسط على أن يتم تسليم جميع الوحدات كاملة التشطيب.

وأكد رئيس مجلس الإدارة لشعبة الاستثمار العقارى بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنه جار التفاوض على النسبة العينية وحصة الوزارة مقابل الأرض.

موضوعات ذات صلة:

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 42 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: New Cairo Today

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today