الثلاثاء، 14 فبراير، 2017

"الإسكان" تطرح أبراجا بالقاهرة تتضمن 120 عمارة للإسكان الاجتماعي و60 عمارة للإسكان المتوسط على غرار "دار مصر"


قررت وزارة الإسكان تنفيذ مجمع سكنى يضم وحدات لمحدودى ومتوسطى الدخل، على مساحة 130 فدانا بمنطقة السلام فى محافظة القاهرة حصلت عليها من وزارة الإنتاج الحربى.

ذكرت ذلك صحيفة «البورصة»، نقلا عن اللواء محمد صلاح الدين رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، والذي أوضح أنه تم تخصيص الأرض بنظام المبادلة حيث تحصل «الإنتاج الحربى» على قطعة أرض أخرى بمدينة العاشر من رمضان ضمن الأراضى المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية.

وتابع: إن المجمع السكنى سيضم 180 عمارة موزعة على 120 عمارة إسكان اجتماعى و60 عمارة للإسكان المتوسط تنفذ وفقًا لنماذج مشروع «دار مصر».

وأضاف، أن العمارات ستنفذ بنظام الأبراج السكنية بعد موافقة القوات المسلحة على زيادة الارتفاعات لأكثر من 6 طوابق وسيضم المجمع وحدات تجارية ومبانى للخدمات.منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
وأوضح، أن جهاز تعمير القاهرة الكبرى سينفذ المشروع لصالح وزارة الإسكان وسيتم استغلال عائد بيع وحدات الإسكان المتوسط لتنفيذ شقق محدودى الدخل وسيتم ضمها لخطة مشروع الإسكان الاجتماعى الذى تنفذه الوزارة.

وقال صلاح الدين، أن هيئة المساحة بدأت الرفع المساحى لقطعة الأرض التى تقع على مسطح 130 فدانا بجوار استاد السلام التابع لوزارة الإنتاج الحربى وانتهى «تعمير القاهرة» من التصميمات المبدئية للمشروع.

وأشار، إلى إنه يجرى الانتهاء من اجراءات نقل ملكية الأرض لصالح وزارة الإسكان على أن تحصل «الإنتاج الحربى» على قطعة أرض أخرى فى مدينة العاشر من رمضان.

وأضاف، أن الجهاز يستهدف بدء تنفيذ المشروع ضمن خطة العام المالى المقبل بعد الانتهاء من الرفع المساحى وجسات التربة وطرح مناقصات التصميم والتنفيذ على المكاتب الاستشارية وشركات المقاولات.

وأوضح صلاح الدين للصحيفة، أن استثمارات جهاز تعمير القاهرة الكبرى خلال العام المالى الجارى تبلغ 2 مليار جنيه موزعة على عدد من مشروعات الطرق والإسكان.

موضوعات ذات صلة: