الأربعاء، 18 يناير، 2017

هل تنوي "الإسكان" الكذب على الرئيس بتقديمها كومبارسات ليتسلموا منه عقود الوحدات في افتتاح المرحلة الأولى من "دار مصر" بدمياط الجديدة خلال أيام؟!


سؤال يطرحه حاجزو المرحلة الأولى من مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط بدمياط الجديدة، الذين قرروا بالإجماع رفض استلامهم الوحدات جزئيا (بنظام الزونات) دون الانتهاء الكامل من الأعمال الجارية بالمشروع، وأعلنوا تصميمهم على استلامهم الكمبوند متكامل المرافق والخدمات، وبعد خروج آخر عامل فيه. 

والسؤال هو: هل تنوي وزارة الإسكان تقديم كومبارسات للرئيس عبدالفتاح السيسي، لدى افتتاحه المرحلة الأولى لمشروع "دار مصر" بدمياط الجديدة، بعد أيام قليلة، ليسلمهم عقود وحدات بالمشروع كبدلاء عن الحاجزين المستحقين بالفعل؟! حيث أورد موقع "صدى البلد" الاخباري، خبر تسليم عقود المستحقين لوحدات بالمشروع فور افتتاح الرئيس المرحلة الأولى للمشروع!

وقالت "صدى البلد": في انتظار السيسي.. الهيئة الهندسية تنتهي من المرحلة الأولى للمشروع لتسليمه قبل نهاية العام.. وتسليم عقود المستحقين بعد افتتاح رئيس الجمهورية له.. رئيس جهاز التعمير: "دار مصر" طفرة اقتصادية واجتماعية لمحافظة دمياط.. الانتهاء من مهبط طائرة الرئاسة وتزيين المدينة في انتظار الرئيس.

وأضافت: أيام قليلة وتستقبل محافظة دمياط ، الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتتاح عدد من المشروعات القومية الضخمة بالمحافظة، كمشروع مدينة الاثاث بشطا ومستشفى القوات المسلحة بدمياط الجديدة، ومشروع دار مصر الاقتصادى بالطريق الساحلى بدمياط الجديدة.منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"

وبدأ جهاز تعمير دمياط الجديدة في الاستعداد لاستقبال زيارة الرئيس المرتقبة هذا الشهر، وتم عمل مهبط خاص لطائرة الرئاسة وتزيين شوارع وأحياء المدينة بشكل غير مسبوق نظرا لأن مشروعي المستشفى العسكرى ودار مصر يقعان بالمدينة ومنها سينطلق الرئيس لتدشين مدينة الاثاث بشطا على الطريق الدولى دمياط - بورسعيد.

ومشروع دار مصر الإسكاني، مشروع ضخم مقام على أرض مدينة دمياط الجديدة في منطقة الحى المتميز على الطريق الدولى الساحلى بدخل مدينة دمياط الجديدة، ويقام على ثلاث مراحل تم الانتهاء من المرحلة الاولى بالمشروع وجاهزة للافتتاح بحضور الرئيس السيسي. 

وسيتم تسليم المرحلة الاولى للحاجزين فور الافتتاح والانتهاء من المرحلة الثانية والثالثة قبل نهاية هذا العام.

ومن جانبه، صرح المهندس علاء منيع رئيس جهاز تعمير دمياط الجديدة، أن المدينة تستعد لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي في زيارته المرتقبة لمحافظة دمياط هذا الشهر لافتتاح عدد من المشروعات الضخمة بالمحافظة ومنها مشروعي المستشفى العسكرى ودار مصر الاقتصادي. 

ومشروع دار مصر، عبارة عن ثلاث مراحل تم الانتهاء بالفعل من المرحلة الاولى والثانية، وسيتم تسلم المرحلة الاولى فور افتتاحها والمرحلتين عبارة عن 238 عمارة، مقسمين على موقعين، الموقع رقم "أ" يضم 109 وحدة سكنية وموقع "ب" يضم 129 وحدة سكنية، وجميع العمارات تم الانتهاء من تجهيزها وتشطيبها بالكامل، وجارى التسليم وهناك 26 وحدة فقط لم يتم بيعهم بالمرحلة الاولى.

وأضاف، أن اجمالى المرحلتين 303 عمارات باجمالى الوحدات 7272 وحدة، ونموذج "أ" الوحدة السكنية مساحتها ما بين 115 م ،130 م، وكذا نموذج "ب" الوحدة مساحتها 140 م /150 م، وجار العمل بالمرحلة الثالثة بالمشروع، كما تم الانتهاء من كافة المرافق الخدمية بالمشروع كالصرف الصحى والكهرباء والمياة والغاز والتليفونات الارضية، وتم انشاء سوق تجارى لسكان المشروع إضافة لمسجد ومدرستين ابتدائتين، مدرسة بها 27 فصلا والثانية بها 33 فصلا للطلاب، وجارى انشاء سوقين تجاريين آخرين بالمشروع بمراحله الثلاثة، وهناك سور حول المشروع وتم الانتهاء من تجهيز البوابات وتنسيق المشروع ورصف الشوارع بشكل حضارى، واصبح المشروع جاهز للافتتاح، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار، الى انه يجري التنسيق مع كافة الجهات المعنية لوضع خطة استقبال الرئيس بشكل يليق وتم اعلان حالة الطوارئ القصوى في كافة المصالح الحكومية بالمدينة ،لكى تكون على اهبة الاستعداد لزيارة الرئيس وافتتاح اهم المشروعات القومية الضخمة بالمحافظة والذان يساهمان في طفرة اقتصادية واجتماعية للمحافظة ككل واضافة لاقتصاد القومى لمصر. وفقا لما أوردته "صدى البلد".

جدير بالذكر، أنه رغم مرور أكثر من 26 شهرا من بدء تنفيذ الأعمال بالمرحلة الأولى من مشروع "دار مصر"؛ حيث بدأت أعمال الحفر فيه في بعض المدن في نوفمبر 2014، إلا أن وزارة الإسكان المالكة للمشروع والهيئة الهندسية للقوات المسلحة المشرفة على تنفيذه، لم يتمكنا حتى اليوم من الانتهاء من تسليم وحداته للحاجزين بأي مدينة من مدن المشروع. 

وكانت أكثر من 50 شخصية بارزة من حاجزي مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط بمختلف المدن، قد أعلنت عن قيام "اتحاد جروبات دار مصر" والذي يهدف لأخذ القرارات التي تصل بحاجزي المشروع إلى الأفضل، في رسالة منهم لوزارة الإسكان ومنتفعي المشروع، أن 55 ألف حاجز بالمرحلتين الأولى والثانية بمشروع "دار مصر" على قلب رجل واحد.

وأصدر الاتحاد بيانه الأول، أول أمس الإثنين، وتضمن مناشدة المسئولين بالمشروع تحديد موعد نهائي لتسليم كمبوند متكامل الخدمات ومحدد بتواريخ لكل المدن.

موضوعات ذات صلة:

أنت الزائر لموقعنا رقم:

الأكثر مشاهدة

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 42 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: New Cairo Today

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today