الأحد، 22 يناير، 2017

حاجزو "دار مصر" يرتقبون غدا أسعار البيع لـ7 محلات وصيدلية بالسوق التجاري بمشروع العبور في أولى جلسات المزاد العلني للوحدات التجارية


يرتقب حاجزو مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، أسعار البيع لوحدات المراكز (الأسواق) التجارية بالمشروع بعدد من المدن، والتي تستهلها وزارة الإسكان، ممثلة في جهاز تنمية مدينة العبور، غدا الإثنين، بعقد أولى جلسات المزاد العلني لبيع عدد من تلك الوحدات التجارية.

حيث تُعقد غدا، 23 يناير الجاري، في مدينة العبور، جلسة المزاد لبيع عدد 7 محلات تجارية وصيدلية واحدة، من أصل 14 محلا تجاريا وصيدلتين، بمساحات تتراوح بين 19 م2 و40 م2، بالمنطقة الترفيهية بالمرحلة الأولى من مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط ، بالمركزين التجاريين (1 - 2)، على أن تُعقد جلسة المزاد الأخرى لبيع عدد 7 محلات تجارية وصيدلية واحدة في 6 فبراير المقبل

وكانت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قد طرحت إنشاء أسواق تجارية محدود المساحة، بعدد من مناطق مشروع "دار مصر" بأكثر من مدينة، وذلك فى مناقصات عامة بين الشركات المسجلة بالاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء.

وحددت الهيئة قيمة تأمين دخول المزاد لوحدات المراكز التجارية بالمرحلة الأولى من مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، وتبلغ 10 آلاف جنيه لكل وحدة تجارية، كما حددت ثمن كراسة الشروط بمبلغ 100 جنيه، ويتم شراؤها من مقار أجهزة المدن التي بها طروحات للمزادات.

وقامت الهيئة بإعلان طرحها لوحدات المراكز التجارية بالمشروع للبيع بالمزاد العلني بـ3 مدن أخرى بالإضافة إلى مدينة العبور، ففي مدينة السادات، تُعقد جلسة المزاد يوم الثلاثاء المقبل، 24 يناير الجاري، لبيع عدد 6 محلات تجارية وصيدلية واحدة، بمساحات تتراوح بين 18 م2 و38 م2، بالمركز التجارى بمشروع "دار مصر" بالمنطقة السكنية الـ17 بالمدينة.

وفي مدينة بدر، تُعقد جلسة المزاد لبيع 6 محلات تجارية وصيدلية، بمساحات تتراوح بين 15 م2 و33 م2، بالسوق التجارية بمشروع "دار مصر" بالمدينة.

وفي مدينة دمياط الجديدة، تُعقد جلسة المزاد لبيع 7 محلات تجارية وصيدلية، بمساحات تتراوح بين 19 م2 و40 م2، بسوق المجاورة 31 بالحى السكني السادس بخدمات مشروع  "دار مصر" بالمدينة.

ويأتي طرح وزارة الإسكان، للمحلات والصيدليات، داخل أسواق تجارية محدودة المساحة، بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، بهدف توفير الخدمات الضرورية لحاجزي المشروع قبل استلامهم لوحداتهم، على أن توفر قريبا الخدمات الأساسية، وعلى رأسها المدارس والمراكز الطبية والمولات التجارية.

وكان مصدر مسئول بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قد صرح في بدايات المشروع، أنه سيتم طرح أراض للبيع، بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، للمواطنين، تخصص لأنشطة تعليمية وصحية وتجارية وخدمية وغيرها، من خلال آلية تتوافق مع ما سيقر بالمخططات التفصيلية بكل مدينة. 
منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
وأضاف، يقوم المخصص له الأرض بالبناء، وسيكون له الحق في التصرف بالوحدات الجزئية (محلات وخلافه) وفقا لخطته الاستثمارية، ومثال ذلك المراكز التجارية. 

وأوضح، أنه سيتم طرح قطع الأراضى المخصصة للأنشطة المحددة، للبيع، على النحو المتبع فى الهيئة، ويتسنى لأى مواطن التقدم لتلك الأراضي وفقا للشروط.منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم" 

ونوه، إلى أنه سيتم توفير الخدمات الضرورية (كمحلات للخدمات اليومية) عن طريق الهيئة، وسيتم فى حينه تحديد آلية التصرف (بيع - مقابل انتفاع) وذلك وفقاً للقواعد المعمول بها.
الصورة أعلاه نقلا عن السيدة/ ولاء رزق

موضوعات ذات صلة:

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 42 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: New Cairo Today

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today