الأحد، 15 يناير، 2017

هاني يونس: جاري تجهيز مواقع طرح وحدات المرحلة الثالثة بمشروع "دار مصر" في 7 مدن ولم يتحدد بعد موعد الطرح وسعر المتر وتصريحات أخرى


نفى هاني يونس المتحدث باسم وزارة الإسكان، ما تردد عن عدم طرح وزارة الإسكان المرحلة الثالثة من مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، مؤكدا على أنه جار تجهيز مواقع طرح وحدات المرحلة الثالثة من المشروع في 7 مدن جديدة.

وقال هاني يونس، في تصريحات له، أن الوزارة مستمرة في طرح وحدات الإسكان المتوسط لطبقة متوسطي الدخل، تلبية لرغبات تلك الشريحة من المواطنين.منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"   

وتابع: نحن في انتظار استقرار أسعار مواد البناء لطرح المرحلة الثالثة من مشروع "دار مصر"، لكي نتمكن من محاسبة المواطنين راغبي الحجز، لافتا إلى أنه لم يتحدد موعد للطرح أو سعر للمتر حتى الآن.

وأشار، إلى أن شركات المقاولات عاودت العمل بمواقع مشروعات الوزارة المختلفة بعد توقفها فترة، إثر تحرير سعر الصرف وارتفاع أسعار مواد البناء، وذلك بعد صرفهم لجزء من فروق الأسعار، وسوف يتم حصولهم على مزيد من التعويضات بمجرد صدور القانون الجاري مناقشته بهذا الصدد بمجلس النواب.

وأكد المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن الدولة ستتحمل فروق الأسعار لوحدات الإسكان الاجتماعي التي تم طرحها، حيث لن يتحمل المواطنون الذين حجزوا بالفعل أي زيادة في الأسعار نتجت عن تحرير سعر الصرف وارتفاع أسعار مواد البناء.

يُذكر، أن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، كان قد أعلن في 12 فبراير 2016، أنه سيتم تنفيذ 55 ألف وحدة في 15 مدينة جديدة، بالمرحلة الثالثة من مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط هي: "القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، ودمياط الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، والسادات، و15 مايو، وبرج العرب، والمنيا الجديدة، وأسيوط الجديدة، وسوهاج الجديدة، وقنا الجديدة، وطيبة الجديدة".

موضوعات ذات صلة:
الإسكان تطرح قريبا 55 ألف وحدة بالمرحلة الثالثة لدار مصر من بينها 11088 وحدة بالقاهرة الجديدة وتعطي الأولوية لخاسري المرحلة الثانية