الاثنين، 30 يناير، 2017

"الإسكان" تستعد لطرح وحدات الإسكان الفاخر قريبا في المدن الجديدة منها 504 وحدة بالشيخ زايد وجاري توسعة المدينة لاحتواء وحدات جديدة بـ"دار مصر" ونهو تنفيذ المرحلة الثانية 30 يونيو المقبل


قال المهندس جمال طلعت، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، أنه سيتم ضم مساحة جديدة لمدينة الشيخ زايد تصل إلى 8800 فدانا، وجاري انهاء الإجراءات المتعلقة بذلك تمهيدا لإصدار القرار الجمهوري بضم المساحة الجديدة للمدينة، وذلك نتيجة لزيادة الإقبال الكبير من قبل المواطنين على المدينة.

وأضاف رئيس الجهاز، في تصريحات له، ستتضمن المساحة الجديدة قطع أراض للطرح على الأفراد، وقطع أراض لمشروع "بيت الوطن" للمصريين بالخارج، وقطع أراض لمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، بالإضافة إلى بعض الأنشطة الأخرى الخدمية.

وتابع: أنه ينتظر موافقة وزارة الدفاع لتخصيص 5 آلاف فدان مملوكة للقوات المسلحة بشمال غرب المدينة، لإقامة امتداد للمدينة لتنفيذ وحدات ضمن مشروع "دار مصر" فى الطروحات المقبلة لوزارة الإسكان.منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم" 
وأوضح، أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المشرفة على مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، ستنتهي من تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع بالمدينة، بإجمالى 1608 وحدة سكنية، بنهاية يونيو من العام الجاري.

ولفت رئيس الجهاز، إلى أنه سيتم تنفيذ 504 وحدة ضمن مشروع الوزارة للإسكان الفاخر، بمنطقة المحور المركزي بالمدينة، بتكلفة تصل إلى 250 مليون جنيها.

وكانت مصادر بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قد أكدت أن الوزارة تستعد قريبا لطرح وحدات مشروع إسكان فاخر للمواطنين، فى عدد من المدن الجديدة، على رأسها "الشيخ زايد والقاهرة الجديدة والسادس من أكتوبر والعبور والشروق".

وأوضحت المصادر، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ستتولى تنفيذ مشروع الإسكان الفاخر، وأن الهيئة أتمت دراسة الأراضي المتاحة للمشروع فى المدن الجديدة، كما أتمت التعاقد مع مكتب استشاري للمشروع. م