السبت، 21 يناير، 2017

المعهد القومي للبحوث الفلكية: زلزال بقوة 4 ريختر يضرب القاهرة والشرقية والإسماعيلية والسويس دون وقوع خسائر ويتوقع حدوث توابع للزلزال خلال الساعات المقبلة


قال الدكتور أحمد بدوي رئيس الشبكة القومية للزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن زلزالا بقوة 4 درجات على مقياس ريختر، مركزه الصحراء الشرقية، رصدته الشبكة في تمام السابعة إلا خمس دقائق مساء اليوم، شعر به سكان محافظات الإسماعيلية، والسويس، والقاهرة، والشرقية دون وقوع خسائر.  

وأضاف بدوي في تصريحات له، أن الزلزال يبعد 15 كيلو شمال شرق مدينة العاشر من رمضان، وشهدت هذه المنطقة وقوع آخر زلزال بها عام 2014، سبقه زلزال في أغسطس 2002، وزلزال عام 1974، أي أن هذه المنطقة تعد منطقة حزام زلزالي معروفة.منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"     
  
وأوضح بدوي، أنه متوقع حدوث توابع للزلزال خلال الساعات المقبلة، إلا أنها ستكون بقوة أقل من 4 ريختر.

فيما قال الدكتور حاتم عودة، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن زلزالا ضرب مصر بقوة 4 درجات على مقياس ريختر بالقرب من مدينة العاشر من رمضان.

وأضاف الدكتور حاتم عودة فى تصريحات له، أن الزلزال حدث فى السادسة و55 دقيقة، اليوم، السبت، وموقعه شمال العاشر من رمضان، موضحا أن سكان القاهرة والشرقية والإسماعيلية هم أكثر من شعروا به.

فيما ذكر المركز الأوروبي لرصد الزلازل، أن هزة أرضية بقوة 4.2 ريختر وقعت مساء اليوم السبت في مصر. 

وأضاف المركز، في بيان نُشر عبر موقعه الإلكتروني، أن الهزة الأرضية شعر بها سكان القاهرة والإسماعيلية والتل الكبير والشرقية.  

موضوعات ذات صلة:
زلزال قوي يضرب القاهرة وعدد من المدن المصرية مركزه جنوب سيناء