الأربعاء، 18 يناير، 2017

الإسكان: طرح أراضي العاصمة الإدارية خلال 3 أسابيع بتخفيض 25% وتنفيذ قطار سريع لربطها والقاهرة الجديدة بـ"مدينة نصر وخطوط المترو" وتفعيل شبكة أتوبيسات لربط المدن الجديدة بالمجاورة لها قريبا

 

أعلن المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أنه خلال 3 إلى 4 سنوات ستكون هناك شبكة طرق قوية تربط المدن الجديدة القريبة من العاصمة بها بصورة متواصلة وسهلة.

وأضاف "عباس"، فى كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر للتمهيدى لـ"سيتى سكيب - مصر"، أن "هناك مفاوضات مع شركتين خارجيتين لتنفيذ قطار المونوريل الذي سيربط مدينة السادس من أكتوبر بجامعة القاهرة مرورا بــ144 محطة والمفاوضات فى نقطة حاسمة، وأتوقع توقيع الاتفاق النهائى قريبا وبدء التنفيذ مباشرة".

وتابع: هناك كذلك مشروع قطار سريع لربط شرق القاهرة "القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية" عبر قطار سريع بمدينة نصر، والربط بخطوط مترو الأنفاق، ما يسهل الحركة بينهما وانتقال المواطنين.

وأكد مساعد وزير الإسكان، على أنه توجد شبكة من الأتوبيسات للربط بين المدن الجديدة والمدن المجاورة لها، وتوقع أنه خلال فترة بسيطة جدا سيبدأ تفعيل هذه الشبكات وستحل جزءا كبيرا من مشكلة الانتقال من وإلى بعض المدن الجديدة، خاصة القريبة من العاصمة.منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم" 

فيما أعلن أيمن اسماعيل، رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذى لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، أنه سيتم بدء طرح الأراضى الاستثمارية بالمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الثلاثة أسابيع المقبلة، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إنتهاء أعمال التصميمات الخاصة بمنطقة الوزارات والحى الحكومى بالمشروع. 

وقال "إسماعيل" خلال كلمته بمؤتمر "سيتى سكيب - مصر"، إلى أن عملية طرح أراضى المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة أمام المطورين تشمل خصومات بنسبة تصل إلى 25% وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتيسير على المستثمرين بالمشروع، منوهًا إلى أنه تم الانتهاء من التصميمات الخاصة بالحى الحكومى وجار استكمال التصميمات المتعلقة بالبارك الخاص بالحى، حيث من المقرر تصميم الحى الحكومى على أعلى مستوى فيما يتعلق بالنظم المعمارية والخدمية، بما يساهم فى تدعيم مناخ العمل أمام الحكومة وخلق مناخ إيجابى للعاملين به.

وأضاف، أن المرحلة الأولى بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة تقام على مساحة 10.500 فدان وهى مساحة ضخمة تعادل ضعف مساحة منطقتى مصر الجديدة ومدينة نصر، لافتا إلى تنفيذ معدلات كبيرة من توصيل المرافق حيث تم توصيل خطوط المياه وتم تشغيل محطة الكهرباء فضلا عن اقتراب تسليم مشروعات الطرق الرئيسية بتلك المرحلة.

وأشار، إلى إن المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة تتضمن تدشين حى سكنى متكامل الخدمات تقوم بتنفيذه هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ويتضمن 17 ألف وحدة سكنية بمساحات متنوعة.

وأكد رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذى لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن شركة العاصمة ستتولى التعامل مع المستثمرين الجدد بالمشروع، كما تعمل على خلق نموذج إدارى مختلف للعاصمة الجديدة من خلال القضاء على البيروقراطية وإيجاد مرونة أعلى فى التعامل مع المستثمرين بما يمكن من تحقيق تنمية بمعدلات أسرع.

موضوعات ذات صلة:

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 42 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: New Cairo Today

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today