الأحد، 15 يناير 2017

"الإسكان" تدرس تخصيص 17 ألف وحدة بالعاصمة الإدارية بأسبقية السداد الفوري مارس المقبل وسعر المتر يبدأ من 5 آلاف جنيه والتسليم نهاية العام


قال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن الوزارة بصدد طرح 17 ألف وحدة كاملة التشطيب، بالحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة، كمرحلة أولى، بمساحات تتراوح بين 110 إلى 180 مترا مربعا، بنهاية مارس المقبل.

وأضاف المهندس خالد عباس، في تصريحات له، أن الطرح يستهدف أكثر من فئة، ومن المقرر الانتهاء من تسليم الوحدات مشطبة بالكامل، قبل نهاية العام الجاري. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم" 

ويضم الحي السكني حوالى 30 ألف وحدة، ويقام على مساحة 1000 فدان، تتنوع ما بين شقق وفيلات بمساحات متنوعة، وتضم منطقتا فيلات وتاون هاوس، عدد 190 فيلا و71 تاون هاوس بالمنطقة الأولى، وعدد 139 فيلا و50 تاون هاوس بالمنطقة الثانية.

وأوضح عباس، أن الوزارة تسعى لتغطية تكلفة الوحدات السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، لافتا أنه توجد لجنة تقوم حاليا بتحديد سعر المتر لتلك الوحدات، ومؤكدا أن سعر المتر لن يقل عن 5 آلاف جنيه، بخلاف نسب التميز.

وتدرس الوزارة، تخصيص الوحدات السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بأسبقية السداد الفوري لقيمة الوحدة، أو سداد قيمة مقدم الحجز وتقسيط باقى ثمن الوحدة على عدد من السنوات محملا بالعائد.