الثلاثاء، 31 مايو 2016

"ماونتن فيو" توقف تلقي الإيداعات وتعلن قريبا عن نظام الحجز الجديد للمرحلة الثانية لمشروع "آي - سيتي" بالقاهرة الجديدة وتفسير من شاهد على الحدث لطابور السبت الشهير



أكدت شركة "ماونتن فيو"، أنها خلال الأسابيع القادمة ستقوم بالإعلان عن خطة كاملة لنظام حجز الوحدات الجديدة فى المرحلة الثانية لمشروع "ماونتن فيو آي - سيتي" بالقاهرة الجديدة، والتى تتلاقى مع مستوى الإقبال المتوقع، وذلك فى إطار التزامها الدائم بالاستمرار فى التطوير وتقديم أفضل ما لديها من ابتكار وتميز.

وانتهت شركة "ماونتن فيو" من بيع المرحلة الأولى من مشروع "ماونتن فيو آى - سيتى" بالقاهرة الجديدة بالكامل، وذلك فى اليوم الأول من فتح باب الحجز، فى سابقة هى الأولى من نوعها.

وأوضحت الشركة فى بيان لها، أنه نظراً للإقبال المتزايد من قبل العملاء على حجز وحدات المرحلة الأولى، الأمر الذى سبب لبعضهم نوعاً من التأخير فى إتمام عمليه الحجز.  

واعتذرت شركة "ماونتن فيو" لعملائها عن التزاحم المفاجئ نتيجة ازدياد أعداد العملاء الراغبين فى حجز مشروع "ماونتن فيو- اى سيتى"؛ مما أدى إلى التأخير فى إتمام عملية الحجز وعدم قدرتها على تقديم مستوى الخدمة المعتادة لعملائها.

ووجهت شركة "ماونتن فيو" الشكر لعملائها على تأكيد ثقتهم الكبيرة فى الشركة التى ظهرت فى إتمام حجز جميع وحدات المرحلة الأولى من مشروع ماونتن فيو آى-سيتى.

وقالت الشركة: "بفضل ثقة ودعم عملائنا على مدار عشرة أعوام، استطعنا يدًا بيد معهم من إنجاز عشرة مشاريع عقارية كُبرى فى قطاع الاستثمار العقارى"، لافتة إلى أن رسالة شركة "ماونتن فيو" هى "إعمار الأرض وإدخال السعادة على من حولنا".

وشددت الشركة على أنه حرصًا على عملائها، ستقوم الشركة بالتواصل مع كل الحاجزين الذين قاموا بالحجز فى المرحلة الأولى لتتيح لهم الفرصة الكاملة للإطلاع واختيار وحداتهم السكنية الملائمة لهم، وذلك خلال أسبوعين من الآن.

وأخطرت شركة "ماونتن فيو للتنمية العقارية" البنك العربى الأفريقى بوقف تلقى إيداعات من عملائها تحت حساب حجز وحدات المرحلة الأولى من مشروع "آى سيتى" بالقاهرة الجديدة. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
وقال المهندس عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة شركة "ماونتن فيو" في تصريحات صحفية، إن إيقاف الإيداع جاء بعد نفاد حجز وحدات المرحلة الأولى من المشروع، بعد إقبال غير مسبوق من العملاء على تملك وحدات مشروع "آى سيتى".  

وأضاف سليمان، أن الشركة ستعلن خلال الأسابيع المقبلة عن خطه كاملة لنظام حجز الوحدات الجديدة فى المرحلة الثانية فى "آى سيتى"، كما تتواصل مع الحاجزين فى المرحلة الأولى لإتاحة الفرصة الكاملة لهم للإطلاع على المشروع ووحداته ومساحاتها ليختار الحاجزون الوحدات التى تلائمهم وإتمام التعاقد، وسوف يبدأ هذه الإجراء خلال أسبوعين.  

ويُعد مشروع "ماونتن فيو- آى سيتى" الشراكة الأولى مع هيئة المجتمعات العمرانية والشريك السعودى "سيسبان" السعودية، في أول المشروعات التى تطلقها وزارة الإسكان بالشراكة مع القطاع الخاص، وهو عبارة عن مجتمع عمرانى متكامل يحتوى على 18 ألف وحدة سكنية يقام على مساحة 500 فدان.  

وتتوزع نسبة الشراكة فى إيراداته بواقع 60% لـ"ماونتن فيو ـ سيسبان"، و40% لوزارة الإسكان، التى تشارك التحالف بحصة تعادل قيمة الأرض ومساحتها 500 فدان.  

ويضم المشروع وحدات آى ـ فيلا (I-Villa) وهى وحدات بنفس مميزات الفيلات، ولكن بمساحات الشقق، وتبدأ من 100 حتى 500 متر مربع، وتحدد أسعار الوحدات وفقاً لمساحتها وموقعها فى المشروع.

وفي تعليق على الزحام الذي حدث في أول أيام الحجز، تداوله النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، قال السيد/ Hamad Salem شاهد على الحدث أمام مقر حجز الشركة يوم السبت الماضي:
"انا وقفت فى طابور Mountain view
بالنسبة للصور المنشورة عن الحجز فى المشروع الجديد Mouantain View . انا كنت هناك . و ده ال عايزاه الشركة . تجمهر شديد بره يسوقوا بيه . فللأسف كانت تجربة شديدة الاهانة. البياعين كانوا بيكلمونا كل ساعتين فى الاسبوع ال قبل الحدث الضخم !!علشان يتأكدوا اننا رايحين و اننا اخدنا الدعوة لإنها طبعاً لل VIP بس. 
و طبعاً انا شايفه اعلاناتهم فى كل حته عن الفرصة الذهبية لكومباوند وهمى و ارخص من كل زيه بكتير . روحت الساعة 6 الصبح . لقيت زحمة جداااااااا .
وقالولى لازم اسلم بطاقتى لواحد فى آخر الزحمة دى علشان يدينى رقم .
انا اتخضيت من المنظر و لكن بعد عناء طويل الحمدلله سلمت بطاقتى ووقفت مستنية الرقم لحد الساعة 8:30 و كان رقمى 606 !! المهم استنينا ان الشركة تفتح و ندخل . و لك ان تتخيل الاعداد واقفه من قبل 6 فى الشارع.
فبدات الناس تقعد على الرصيف وعلى الارض من التعب والمنظر كان صعب اوى .
وقالولنا استنوا دوركم. "طيب الرقم ال على الدعوة ده ايه ؟" مش هندخل بيه .. لاء ده كود . انت هتدخل بالرقم ال اخدته لما سلمت البطاقة. و فضلوا كل شوية استنوا قربنا ، ما تمشوش ، طيب نروح مكان نشرب قهوة ، لاء لازم تستنوا هنا 
المهم الساعة 12:30 .. شايفين الطابور الجديد ده ؟؟ اقفه فيه بقى لإن مش هناخد بالارقام ال اخدتوها !!! 
انا- ايه ؟؟ انتى مش شايفه الناس بقوا كتير ازاى و انا جاية من 6 .. عايزانى اقف ورا كل الالاف ال جت فى الست ساعات ال فاتت ؟!!! 
آه اصل الرقام دى طلعت ولا حاجة .. ولازم تقفوا فى الطابور.
و بعدين الساعة واحدة قالوا والله فى 3 الاف واحد دخلوا الشركة وزحموا المكان . و مش هينفع كده نشتغل . ادفعوا 100 الف حجز . و احنا هنبقى نكلمكم بعدين!!!
اللطيف فى الموضوع. ان واحد قريبى لما عرف ال حصل قاللى انه راح افتتاح مشروع Chill out Park بتاعهم . وبعد انتظار دخلوا . وقالو له ادفع 100 الف جنيه علشان تحجز الشقة . واحنا هنكلمك علشان تيجى تمضى العقد . ومشى و فضل يجرى وراهم سنة كاملة علشان يمضى العقد و همه بيأجلوا. لحد بعد سنة حددوله معاد . راح قالوله الشقة ال انت حاجزها كانت ب 900 الف بقت بمليون و 400 الف . طبعاً مصدقش . قالوهم بس هوا حاجز من السنة ال فاتت على اساس 900 قالوله بما معناه اخبط راسك فى الحيط . و لو مش عايز تدفع النص مليون الزيادة هنردلك فلوسك . يعنى همه لموا فلوس شغلوها ورجعوها للناس زى ما هيه بعد سنة . و غاللو الوحدات فوق 50% . و ضيعوا على الناس فرصة شرا فى اماكن تانية. 
و اللطيف ان بعد كده معرفوش يبيعوا باقى الكومباوند و بداوا يدوا تسهيلات تقسيط على 10 سنين و لسه مش عارفين يبيعوا .
فجاتلهم فكرة التسويق لنفسهم عن طريق عمل زحمة لإثبات الاقبال.
اللطيف برددو فى الموضوع ان كانوا بيعلنوا ان السعر 7000 المتر . بس قالولنا انه 8500 المتر. ده بجانب ان فى 90 الف جنية مكان فى الجراج لكل عربية تجيبها ( يعنى 90 كمان لعربية مراتك) و فى 50 الف اشتراك اجبارى فى النادى .. يعنى 230 الف زيادة على سعر الوحدة غير طبعاً الصيانة !!!
احنا الغلطانين اننا روحنا و استنينا زى ما كانوا بيطلبوا .. ماجمعناش الكلام على بعضه و فهمنا التمهيدات ال بيعملوها علشان يعملوا الزحام ده و ينشروه"

جدير بالذكر أن شركة "ماونتن فيو" قامت بنشر عدة بيانات لها منذ فتح باب الحجز بمشروعها آي - سيتي (I-City) بالقاهرة الجديدة، والذي شهد السبت الماضي، إقبالا غير مسبوق من المواطنين بمقر الحجز لشقق وفيلات المشروع، بمبنى سيتى ستارز بمدينة نصر، وذلك في أولى أيام فتح باب الحجز بالمشروع.
هذا، وتقوم الشركة بالرد على راغبي الحجز بالصيغة الموضحة باللغتين الانجليزية والعربية:
............ .Dear Mr
To ensure a faster response, kindly provide us with the contact details (mobile number, email address) of your preference.And your inquiry will be routed to our Customer Service unit.You shall receive a contact within 48 working hours, for an answer to your inquiries. 
You can also contact us through customerservice@mountainviewegypt.com, or call us on +202 16201 for more information. 
Thank you for choosing Mountain View
استاذ .............
لضمان استجابه اسرع، يرجي ارسال تفاصيل الاتصال بحضرتك (رقم التليفون، البريد الالكتروني).
و سيتم الاتصال بحضرتك في خلال 48 ساعه للاجابه علي استفساركم
عن أي معلومات بشأن المبيعات والتسليم أو البناء، يرجى الاتصال بفريق المبيعات عن طريق
customerservice@mountainviewegypt.com
أو الاتصال بنا على 16201 للحصول على مزيد من المعلومات.
شكرا لاختيارك ماونتن فيو

موضوعات ذات صلة:

جهاز العاشر من رمضان: تسليم المرحلة الأولى لدار مصر بدءا من سبتمبر المقبل ونستعد لطرح المرحلة الثالثة

قال المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، أن الجهاز يستعد لطرح 5600 وحدة سكنية ضمن المرحلة الثالثة من مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، بمنطقة الخدمات الإقليمية بالمدينة. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
وأضاف النجار، في تصريحات صحفية، أنه من المقرر البدء فى تسليم المرحلة الأولى والتى تضم 2832 وحدة بإجمالى 118 عمارة بداية من سبتمبر وحتى 31 ديسمبر المقبلين.

موضوعات ذات صلة:
وزير الإسكان يأمر بتسليم حاجزي دار مصر العاشر من رمضان وحداتهم أول يوليو بإحدى مناطق المشروع فيها

جهاز القاهرة الجديدة ينذر 3 شركات مقاولات بمشروع الإسكان الاجتماعي لمخالفتها الشروط وسوء تشطيبها للوحدات


قال المهندس علاء عبدالعزيز، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أن الجهاز أنذر 3 شركات مقاولات بسحب تنفيذ وحدات بمشروع الإسكان الاجتماعي.

وأوضح عبدالعزيز، في تصريحات صحفية، أنه تم انذار الشركات، لمخالفتها الشروط وتجاوزها مهلة التنفيذ، بجانب سوء التشطيبات في الوحدات من الداخل. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
يُذكر، أن عدد وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي التي تم تنفيذها بمدينة القاهرة الجديدة يبلغ 1896 وحدة سكنية، موزعة على 79 عمارة، مخصصة للمستحقين بالإعلان الخامس للإسكان الاجتماعي، والذي تم طرح وحداته في يوليو 2015، وفقا للأولوية التي حددتها وزارة الإسكان.

موضوعات ذات صلة:
الإسكان: 14 ألف مواطن حولوا من القاهرة الجديدة والسلام إلى بدر و15 مايو والشروق

الإسكان: راعينا أن تكون خدمات مشروع الأسمرات أكثر من الموجودة بالإسكان المتوسط والاجتماعي مع توفر شركات أمن وحراسة للرقابة والإدارة والصيانة خاصة بالمشروع


قال العميد مهندس أسامة عبد الساتر، نائب وكيل أول وزارة الإسكان بمحافظة القاهرة، إن مشروع الأسمرات يتكون من ثلاث مراحل وتم البدء فى المرحلة الأولى فى نوفمبر 2014، تشمل المرحلة الأولى من منطقة الأسمرات، أكثر من 6156 وحدة سكنية، والوحدة 63 مترا، كاملة التشطيب ، ويوجد بالمرحلة الأولى من مشروع الأسمرات،140 محلا تجاريا، ومنطقة خدمات، بالإضافة إلى 4 ملاعب رياضية و3 حضانات، وحديقتين للأطفال، ومدرسة يوجد بها 55 فصلا للتعليم أساسى.  

وتم البدء فى المرحلة الثانية من منطقة الأسمرات فى مارس 2015، وتبلغ عدد الوحدات السكنية 4824، وتشمل مجمع خدمات تجارى ومركزا ثقافيا ونقطة إطفاء وقسم شرطة ومسرحا، بالإضافة إلى مسجد يتسع لـ1000 فرد.

وتتكون منطقة الأسمرات1، والأسمرات 2، من عمارة سكنية مكونة من دور أرضى و5 أدوار متكررة، موضحا أن الـ 11 ألف وحدة سكنية الخاصة بمشروع الأسمرات1 والأسمرات 2، جاهزة للتسكين فورا، وأن مستحقيها الفعليين هم الذين سيأخذونها. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
وتابع عبد الساتر: منطقة الأسمرات 3 تتكون من 124 عمارة، والعمارة الواحدة دور أرضى و9 متكرر، شاملة الأسانسيرات ـ وتشمل 7400 وحدة سكنية، بالإضافة إلى مدرسة تعليم فنى ومنطقة خدمات وملعب كرة قدم قانوني، وملعبين متنوعين، كاشفا عن أن مراحل التنفيذ فى منطقة الأسمرات 3، وصلت إلى 30%، وستفتتح المرحلة الثالثة خلال عام من الآن.  

واختتم حديثه عن أن منطقة «الأسمرات» بمراحلها المختلفة، تم بناؤها على مساحة 200 فدان، وتمت المراعاة فى تصميم المدينة أن تحتوى على معايير إنشاء وتصميم المدن الجديدة، وقد روعى أن تكون الخدمات الموجودة بالمشروع أكثر من الموجودة بالإسكان المتوسط والاجتماعي، كما أن هناك شركات أمن وحراسة للرقابة والإدارة والصيانة خاصة بالمشروع.
المصدر: الأهرام

موضوعات ذات صلة:

تصريحات لوزير الإسكان قبل سفره لألمانيا: طرح أراض صناعية يوليو المقبل وانتهينا من 6 مشروعات بالكامل وسحب الأعمال من الشركات المتقاعسة فورا لسرعة الإنجاز وتصريحات أخرى


قبل مغادرته مطار القاهرة الدولي، اليوم الثلاثاء، متوجهًا إلى "ميونخ" عاصمة ولاية "بافاريا" الألمانية، صرح الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الزيارة لبحث الاستفادة من الخبرات الألمانية فى مجالات الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وقال الوزير، أنه تم الانتهاء من 6 مشروعات بالكامل منذ 2014، وحتى الآن، وينضم إليها مشروع الأسمرات، لافتا أن تطوير الأماكن العشوائية يخدم 115 ألف نسمة فى الربع الأول من العام القادم بتكلفة 2.2 مليار جنيه.

وأضاف الوزير، أن التحدى الأكبر هو إخلاء المناطق العشوائية من الأهالى لتنفيذ المشروعات وفقًا للخطط الموضوعة، وتابع: "نعمل على تطوير 279 منطقة عشوائية فى محافظات مصر بتكلفة 14 مليار جنيه". 

وأوضح وزير الإسكان، أنه طالب مسؤولي الإسكان الاجتماعي بالوزارة، بضرورة الاجتماع أسبوعيا مع شركات المقاولات المنفذة للمشروع، على مستوى المدن الجديدة، بجانب مديريات الإسكان على مستوى المحافظات.  

وأشار الوزير، أنه تتم متابعة نسب إنجاز مشروع الإسكان الاجتماعي، وإنه لا مجال لتأخير التنفيذ، فالوزارة ملتزمة بتوقيتات الانتهاء من تنفيذ الوحدات، ولهذا يجب الاجتماع أسبوعيا بشركات المقاولات المنفذة للمشروع، ومتابعة نسب الإنجاز، وخاصة في ظل توفير التمويل اللازم لتنفيذ وحدات المشروع، وعدم تأخير أي مستحقات مالية للمقاولين.  

وحذر مدبولي، من تهاون أو تقاعس أي شركة عن التنفيذ، حيث سيتم سحب الأعمال منها فورا، أو إدخال شركة أخرى معها في التنفيذ، لسرعة الإنجاز.

وأكد وزير الإسكان، على متابعته لخطة توصيل المرافق، والعمل على سرعة طرح الأراضي الصناعية بالمدن الجديدة على المستثمرين، وقال: أن هناك اتفاقا على أن هدف الدولة حاليا هو توفير أكبر قدر ممكن من الأراضي الصناعية المُرفَّقة، بأسعار مناسبة، مع سرعة طرح هذه الأراضي على المستثمرين، مشيرا إلى انه تم الاتفاق على سرعة توصيل المرافق لعدد ضخم من الأراضي الصناعية بمدن "السادات، العاشر من رمضان، بدر، وبرج العرب الجديدة"، على أن يتم بدء الإعلان عن طرح هذه الأراضي في يوليو المقبل، وأن يتم التسليم تباعا كل 3 أشهر. منشور بالقاهرة الجديدة اليوم 
وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، انه طلب من مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وضع برنامج زمني مكثف لتوصيل المرافق بالمدن التي تم الاتفاق عليها، خاصة أن بعض المدن المحددة مرافقها الرئيسية جاهزة، ومنها العاشر من رمضان، والسادات، ويمكن الطرح والتسليم في أسرع وقت ممكن.

كما أشاد وزير الإسكان، بمبادرة البنوك المصرية لتخصيص 20 مليار جنيه لتمويل مشروعات الإسكان الإجتماعي والتي شاركت فيها بنوك الأهلي ومصر والتعمير والإسكان والقاهرة، مؤكدا إن هذه المبادرة تشكل أكبر رافعة مالية لمشروع الإسكان الاجتماعي الذي طرحه الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

موضوعات ذات صلة:

بيع 211 ألف كراسة لأراضي الإسكان و134 ألف مواطن دفعوا مقدماتها منهم 28 ألف للمتميزة والأعلى تميزا والخميس المقبل غلق باب الحجز

  

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الثلاثاء، أن عدد كراسات شروط حجز أراضى القرعة، التى تم سحبها من فروع بنك التعمير والإسكان حتى الآن بلغ 211759 كراسة، منها 146869 لأراضى الإسكان الاجتماعى، و38302 للأراضى المتميزة، و26588 للأراضى الأكثر تميزاً.

وقال وزير الإسكان: بلغ عدد من سددوا مقدمات الحجز 134020، منهم 105353 لأراضى الإسكان الاجتماعى، و18157 للأراضى المتميزة، و10510 للأراضى الأكثر تميزاً.

وأضاف الوزير: أن سداد المقدمات مستمر حتى بعد غد الخميس 2 يونيو المقبل.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن الوزارة قد طرحت 21398 قطعة أرض للإسكان الاجتماعى، والمتميز، والأكثر تميزاً، بنظام القرعة، بـ21 مدينة جديدة، بمساحات مختلفة تتراوح بين 209م2 و1500م2، كمرحلة الأولى من إجمالى 60 ألف قطعة تخطط الوزارة لطرحها بالمدن الجديدة، بمساحة حوالى ٣٥ مليون م٢، بمدن: القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، والشيخ زايد، والشروق، والعبور، والعاشر من رمضان، وبدر، و15 مايو، والصالحية الجديدة، والمنيا الجديدة، وبرج العرب الجديدة، وسوهاج الجديدة، وطيبة الجديدة، والسادات، وأسيوط الجديدة، وأخميم الجديدة، والفيوم الجديدة، والنوبارية الجديدة، وأسوان الجديدة، وبنى سويف الجديدة، ودمياط الجديدة. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"  
 
وأوضح الوزير أنه تم طرح 11076 قطعة أرض للإسكان الاجتماعى، موزعة كالتالى: 1862 قطعة أرض بمدينة ٦ أكتوبر، و٢٨٧٦ قطعة بمدينة بدر، و٢٠٧٠ قطعة بمدينة العاشر من رمضان، و٢٢٧٨ قطعة بمدينة السادات، و٣٠٣ قطع بمدينة سوهاج الجديدة، و١٣٨ قطعة بمدينة طيبة الجديدة، و٢٠٠ قطعة بمدينة أسيوط الجديدة، و١١٣٨ قطعة بمدينة قنا الجديدة، و٢١١ قطعة أرض بمدينة الصالحية الجديدة، كما تم طرح 7564 قطعة أرض للإسكان المتميز، موزعة على المدن التالية: ٨٢٤ قطعة أرض بمدينة سوهاج الجديدة، و٩٩ بمدينة طيبة الجديدة، و٥٠٠ بمدينة العاشر من رمضان، و٢٢٢٢ بمدينة السادات، و502 بمدينة أسيوط الجديدة، و٩٦٢ بمدينة بدر، و٣١٥ بمدينة 6 أكتوبر، و٨٤٢ بمدينة المنيا الجديدة، و٤٥٣ بمدينة برج العرب الجديدة، و٢٧٤ بمدينة أخميم الجديدة، و٩٦ بمدينة الفيوم الجديدة، و٢١٢ بمدينة النوبارية الجديدة، و٧٧ قطعة أرض بمدينة أسوان الجديدة، و١٨٦ قطعة أرض بمدينة بنى سويف الجديدة، بجانب طرح 2758 قطعة للأراضى الأكثر تميزاً، فى المدن التالية: ٤٨٤ قطعة أرض بمدينة ٦ أكتوبر، و١٨٢ قطعة بمدينة دمياط الجديدة، و٤٣ بمدينة الشروق، و٣٢ بمدينة العبور، و١٤ قطعة أرض فى مدينة ١٥ مايو، و180 قطعة فى مدينة الشيخ زايد، إضافة إلى 1823 قطعة أرض فى مدينة القاهرة الجديدة.

وفى هذا الإطار أكد المهندس محمد الألفى، العضو المنتدب للشئون الهندسية والاستثمار ببنك التعمير والإسكان، استمرار بيع كراسات الشروط الخاصة بقطع أراضى القرعة، وتشمل: أراضى الإسكان الاجتماعى، والمتميز، والأكثر تميزاً، وذلك حتى انتهاء مدة الحجز يوم الخميس 2/6/2016، خلال ساعات العمل الرسمية من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 2 ظهراً. 

وأوضح المهندس محمد الألفى أن كراسات الشروط ستكون متوافرة بالفروع التالية: فرع الزمالك – 10ش الكامل محمد – الدور الثانى، وفرع مدينة نصر – 2ش عباس العقاد، وفرع 6أكتوبر – المنطقة الرابعة – المحور المركزى بجوار شرطة النجدة، وفرع السلطان حسين – 9ش الفواطم من ش السلطان حسين – الدور الثانى – الأزاريطة بالأسكندرية، وفرع الهرم – 13جاردينيا الهرم – الدور الثانى، وفرع الإسماعيلية – المنطقة السابعة – برج الفردوس – ش الجمهورية – أول طريق البلاجات، وفرع بنى سويف – الحى الأول – مركز المدينة قطعة 1033 – شرق النيل، وفرع المنيا – برج (1) أبراج سلطان – ش طه حسين، وفرع أسيوط – 2ش الجمهورية – أبراج شركة الوجه القبلى الوطنية للمقاولات، وفرع سوهاج – طريق أسيوط/سوهاج، وفرع مندوبية أسوان – 9ش كورنيش النيل – أسوان، وفرع الفيوم – 18 تقسيم الحرية – بندر الفيوم، وفرع الغردقة - الكوثر – ش المعتز بالله – حى الكوثر، وفرع الغردقة - السندباد – قرية السندباد السياحية – منطقة القرى السياحية، وفرع الأقصر – ش المحطة – مدينة الأقصر.

الاثنين، 30 مايو 2016

حاجزو دار مصر يجددون رفضهم لاستلام وحداتهم على مراحل رغم تأكيد الوزارة أن التسليم بخصائص الكمبوند وتوقعات باستجابة "الإسكان" للخروج من مأزق التأخر في التسليم


جدد عدد كبير من حاجزي المرحلة الأولى بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط، دعوتهم لوزارة الإسكان بالاستجابة لمطلبهم بتسليم المشروع ككمبوند متكامل، مؤكدين على رفضهم استلام وحداتهم على مراحل، دون اكتمال جميع الأعمال الخاصة بالكمبوند، والتي تشتمل على المرافق والخدمات واللاندسكيب والسور والبوابات وكافة خصائص الكمبوند.

وتعد دعوة الحاجزين للوزارة للاستجابة لذلك المطلب هي "الثانية" من نوعها خلال 4 شهور، وكانت المرة الأولى في فبراير من العام الجاري والتي تضمنت بجانب ذلك المطلب 9 مطالب أخرى، كانوا قد رفعوها بصورة شبه يومية، على الصفحة الرسمية لوزارة الإسكان والبريد الإلكتروني لكل من هيئة المجتمعات العمرانية ومساعدي الوزير، تم الاستجابة لعدد محدود منها.

وأوضح حاجزو مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، في مطالباتهم حينذاك، أنهم الطبقة المتوسطة التي تقدمت للحصول علي وحدات في كمبوند متكامل، وقد تقدموا لهذا المشروع القومي، وهو الغير مدعم من الدولة، بغرض السكن في كمبوند متكامل الخدمات والمرافق واللاندسكيب، كما تم الترويج له من الوزارة في فترة الدعاية في بداية المشروع، رغم صعوبة توفير المبالغ الطائلة المطلوب سدادها من الطبقة المتوسطة، وأن الحاجزين تحملوا هذا العبء والتزموا بسداد الأقساط في مواعيدها المحددة من قبل الوزارة.

كانت وزارة الإسكان قد أعلنت مطلع العام الجاري أنها ستقوم بتسليم وحدات المرحلة الأولى بمشروع دار مصر للحاجزين على مراحل بنظام Zones "مناطق مقسمة"، حيث ستقوم باختيار مجموعة من العمائر التي تم الانتهاء من تشطيب وحداتها في نطاق محدد بمناطق المشروع بالمدن المختلفة، وتسلم تلك الوحدات المشطبة للحاجزين في توقيتات محددة ومتتابعة. 

وأوضحت الوزارة، أن العمائر التى سيتم تسليمها ستكون مكتملة المرافق والخدمات وأعمال تنسيق الموقع بعيدا عن الأعمال الإنشائية فى المناطق الأخرى من موقع المشروع، وسيتم توفير طريق إلى بوابة المشروع للمراحل التى يتم تسليمها حتى تكون المنطقة متكاملة الإنشاء والتشطيب بخصائص الكمباوند.

كما أعلنت الوزارة أنه سيتم البدء في تسليم أكثر من 5 آلاف وحدة مشطبة من وحدات المرحلة الأولى بمشروع دار مصر للحاجزين في أحد 3 مواعيد لم يستقر على أحدها حتى الآن: 30 يونيو المقبل أو أول يوليو المقبل أو بعد عيد الفطر، وهو ما قوبل بالرفض من عدد كبير من الحاجزين سواء الذين علموا بموعد تسلمهم لوحداتهم ضمن الـ5 آلاف وحدة، أو ممن سيستلمون وحداتهم في وقت لاحق.

ولم تعلن وزارة الإسكان حتى الآن، عن الجدول الزمنى لتسليم الـ5 ألاف وحدة المشطبة بالمرحلة الأولى بمشروع دار مصر للحاجزين، والذي سيتضمن مناطق المشروع وأرقام العمائر والوحدات، كما لم تعلن عن الاجراءات المتبعة للاستلام من أجهزة المدن الجديدة. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
وكان المهندس محمد نبيه، وكيل وزارة الإسكان، والمشرف العام على مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، قد أعلن في مطلع العام الجاري، أن وزارة الإسكان ستستخدم أسلوب التتابع في تسليمها جميع وحدات المرحلة الأولى من المشروع، وأنها ستبدأ تسليم أولى وحداتها فى 30 يونيو المقبل

وكشف المهندس محمد نبيه، في أبريل الماضي، أنه سيتم تسليم أول 5 آلاف وحدة سكنية من المرحلة الأولى لمشروع دار مصر فى 30 يونيو المقبل، وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، والمتعلقة بسرعة البدء فى تسليم وحدات المرحلة الأولى للمشروع قبل الموعد المحدد بثلاث شهور على الأقل.

وأوضح نبيه، أن العمارات التى سيتم تسليمها ستكون مكتملة المرافق والخدمات وأعمال تنسيق الموقع بعيدًا عن الأعمال الإنشائية فى المناطق الأخرى من موقع المشروع وسيتم توفير طريق إلى بوابة المشروع للمراحل التى يتم تسليمها حتى تكون المنطقة متكاملة الإنشاء والتشطيب بخصائص الكمباوند.

كان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد ألمح إلى أن الوزارة تواجه ضغطا في تنفيذ الأعمال بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط، وقال: أنه يتم على الأرض تنفيذ ما يزيد على 50 ألف وحدة بمشروع دار مصر بالمرحلتين الأولى والثانية، وهو عدد ضخم جداً لم تقم بتنفيذه أى شركة مقاولات خاصة فى مصر في هذه المدة الزمنية، بخلاف ضغط التنفيذ فى عام ونصف العام، وهذا لا يحدث فى القطاع الخاص.

وتواجه وزارة الإسكان مأزقا في التزامها بتنفيذ ما نصت عليه كراسة شروط المشروع بتسليم حاجزي المرحلة الأولى وحداتهم بعد 18 شهر من تاريخ القرعة، وهو اكتوبر المقبل، وذلك لعدم نهو سوى ما يقرب من نصف الأعمال فقط من بناء ومرافق وخدمات بالمشروع على الأرض.

ويتوقع المراقبون استجابة وزارة الإسكان لمطلب الحاجزين بـ"تأجيل تسليم الوحدات للحاجزين بالمرحلة الأولى بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط بناء على رغبتهم" كفرصة جاءتها على طبق من ذهب للخروج من مأزق تأخرها في تسليم المرحلة الأولى من المشروع، والتي من الصعوبة بمكان أن يتم نهو انجازها الكامل في أكتوبر المقبل بمدن المشروع الثماني، وأصبح امتداد نهو الأعمال بالمشروع إلى العام المقبل أمرا لا مفر منه، وهناك مناطق سيمتد موعد تسلم وحداتها لنهاية عام 2017 وذلك بالنسبة لعدد من عمائر المشروع بمنطقة القرنفل بمدينة القاهرة الجديدة.

وكان المهندس محمد نبيه، المشرف العام على مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، قد صرح الشهر الماضي، بأن تسليم المرحلة الأولى يوليو المقبل إلى نهاية العام ويجري تشطيب كل الوحدات السكنية وتنسيق الموقع قبل التسليم، موضحا أن نسبة تنفيذ الهيكل الخرساني بلغت 98% في مختلف المدن التي ينفذ بها المشروع، باستثناء 261 عمارة في منطقة القرنفل بالقاهرة الجديدة والتي تتضمن 6264 وحدة سكنية، والتي تأخر العمل بها بسبب طبيعة التربة التي احتاجت إلى إعادة تهيئة الموقع وإجراء الدراسات المساحية ودراسات التربة، وبدأ البناء بها في ديسمبر 2015 ويجري ضغط العمل للانتهاء من تنفيذها في ديسمبر 2017. 

تجدر الإشارة، إلى أن كراسة شروط مشروع دار مصر، تضمنت أن المشروع بكل مدينة عبارة عن تجمع عمراني متكامل الخدمات يحقق الخصوصية والرفاهية والأمن، ويتواءم مع المعدلات التخطيطية الحديثة، حيث تتوافر به المسطحات الخضراء والأنشطة الترفيهية والرياضية والتجارية ليواكب المشروعات المميزة بالمدن الجديدة ومحاط بسور من السياج الشجرى لتحقيق الخصوصية.

خلال 72 ساعة.. إصدار قانون التصالح في توصيل المرافق للمنازل المخالفة خارج الحيز العمراني


أعلن النائب يسرى المغازى، عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، موافقة رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل، والدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، على طلبه بتعديل القانون رقم 118، والخاص بتوصيل المرافق للمنازل المخالفة والتى تم بناؤها خارج الحيز العمراني.

وقال يسري المغازى، فى بيان صحفى له، اليوم الإثنين، أنه طالب بضرورة التصالح بين الحكومة والمواطنين الذين قاموا بالبناء داخل أو خارج الحيز العمرانى وتركيب عدادات كودية للمياه لهذه المنازل مع وضع الضوابط المنوط بها، وذلك بعدما تم توصيل الكهرباء لها. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
وأوضح عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، أن رئيس الحكومة ووزير الإسكان اعتمدوا الطلب الذى تقدم به، وتم إبلاغه أن قانون التصالح سيصدر خلال 72 ساعة. 

موضوعات ذات صلة:

الإسكان: مد حجز الـ500 ألف وحدة للإسكان الاجتماعى حتى 15 يونيو المقبل و305 ألف مواطن دفعوا مقدمات الحجز


قرر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مد الحجز بوحدات الإسكان الاجتماعى أسبوعين، لينتهى فى 15 يونيو المقبل، وذلك استجابة لطلبات عدد كبير من المواطنين الذين سحبوا كراسات الشروط، ولم يتمكنوا حتى الآن من استكمال مستندات الحجز المطلوبة.  

وقال الوزير: حتى الآن يبلغ عدد من سحبوا الكراسات نحو 581 ألفا، وعدد من قاموا بدفع مقدمات الحجز نحو 305 آلاف مواطن، واستجبنا لمطالب عدد كبير من المواطنين، بمد فترة الحجز، ليتمكنوا من استكمال المستندات المطلوبة، ودفع المقدمات، كما تمت الاستجابة لمطالب عديدة سابقة بإعفاء أصحاب المهن الحرة من تقديم الرقم التأمينى، الذى واجه البعض صعوبة فى استخراجه. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"    
وشدد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على مسئولي الإسكان الاجتماعي بالوزارة، بضرورة الاجتماع أسبوعيا مع شركات المقاولات المنفذة للمشروع، على مستوى المدن الجديدة، بجانب مديريات الإسكان على مستوى المحافظات، وقال الوزير، خلال اجتماعه الدوري لمتابعة نسب انجاز مشروع الإسكان الاجتماعي، إنه  لا مجال لتأخير التنفيذ، فالوزارة ملتزمة بتوقيتات الانتهاء من تنفيذ الوحدات، ولهذا يجب الاجتماع أسبوعيا بشركات المقاولات المنفذة للمشروع، ومتابعة نسب الإنجاز، خاصة في ظل توفير التمويل اللازم لتنفيذ وحدات المشروع، وعدم تأخير أى مستحقات مالية للمقاولين.

وحذر مدبولي، من تهاون أو تقاعس أي شركة عن التنفيذ، حيث سيتم سحب الأعمال منها فوراً، أو إدخال شركة أخرى معها في التنفيذ، لسرعة الإنجاز.

موضوعات ذات صلة:

الإسكان: 14 ألف مواطن حولوا من القاهرة الجديدة والسلام إلى بدر و15 مايو والشروق


أعلن المهندس صلاح حسن، المدير التنفيذي لمشروع الإسكان الاجتماعي، أن هناك 14 ألف مواطن قاموا بالتحويل من مدينتي القاهرة الجديدة، والسلام، إلى مدن: بدر، و15 مايو، والشروق، وما زال الباب مفتوحا للتحويل حتى نهاية يونيو المقبل. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"  
موضوعات ذات صلة:

الإسكان تُعدل في شروط حجز وحدات الرحاب ومدينتي المطروحة الشهر المقبل


أعلنت وزارة الإسكان، اليوم الإثنين، أنه سيتم طرح 2568 وحدة سكنية بمشروعى "مدينتى" و"امتداد الرحاب"، بمدينة القاهرة الجديدة، للمصريين بالخارج، خلال أيام.

وأضافت الوزارة أن الوحدات كاملة التشطيب، بنماذج متنوعة، بمساحات تتراوح بين 58م2 و162م2، وجاهزة للاستلام الفورى.

موضحة أنه سيتم طرح 1320 وحدة بمشروع مدينتى، موزعة كالتالى: 480 وحدة بالمجموعة 68، و840 وحدة بالمجموعة 70، بالإضافة إلى 1248 وحدة بمشروع امتداد الرحاب.

وحول شروط حجز الوحدات، أوضح المهندس طارق السباعى، المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية، بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن التخصيص يكون بأسبقية سداد جدية الحجز، وألا يقل سن الحاجز عن 21 عامًا، موضحًا أن سعر المتر 800 دولار للمتر المسطح مبانى بامتداد الرحاب، و575 دولارا للمتر المسطح مبانى بمدينتى. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
وبشأن أسلوب السداد، أشار إلى أنه يتم سداد مبلغ جدية الحجز، ويبلغ 50% من قيمة الوحدة، شاملا التميز، ويتم سداد الباقى على 3 أقساط سنوية لوحدات امتداد الرحاب ومدينتى، موضحاً أنه يتم دفع الأقساط محملة بالأعباء البنكية على الرصيد الباقى، وبسعر فائدة الشهادات الدولارية الصادرة من البنوك الوطنية، بمعدل 3.5% سنويا، على أن يبدأ استحقاق القسط الأول بعد سنة من التخصيص بالموقع الإلكترونى.

وأوضح المهندس طارق السباعى أن سداد المقدم والأقساط والأعباء البنكية بالدولار الأمريكى، ويتم إعادة تقييم الأقساط وفقا لسعر صرف الدولار عند سداد المقدم "وقت سداد الأقساط فى تواريخ استحقاقها"، مشيراً إلى أن جميع البيانات والمعلومات، وإجراءات الحجز ستتم من خارج مصر، من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الذى يتم التنسيق حالياً مع وزارة الاتصالات لإطلاقه.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد صرح فى بيان صحفي سابق بتاريخ 20 مايو الجاري، أنه بشأن أسلوب السداد لوحدات الرحاب ومدينتي، فأنه يتم سداد مبلغ جدية الحجز، ويبلغ 40% من قيمة الوحدة، كما يتم سداد 10% من قيمة الوحدة عند الاستلام لكل من مدينتى وامتداد الرحاب، ويتم سداد الباقى على 5 أقساط سنوية لوحدات امتداد الرحاب بحد أقصى، و7 سنوات لوحدات مدينتى بحد أقصى، موضحاً أنه يتم دفع الأقساط محملة بالأعباء المالية من تاريخ استلام الوحدة، على أن يبدأ استحقاق القسط الأول بعد سنة من الاستلام.

موضوعات ذات صلة:
تخفيض سعر متر وحدات الرحاب ومدينتي مقابل زيادة مقدم الحجز وتقليل فترة السداد 
الإسكان تعلن أسعار وشروط حجز وحدات الرحاب ومدينتي المطروحة الشهر المقبل 

الأحد، 29 مايو 2016

مصادر بالإسكان: الوزارة لن تبدأ تحصيل الأقساط الكبيرة لدار مصر إلا بعد تسليم الوحدات والقرار لن يؤثر على التدفقات المالية للمشروع


قالت مصادر بوزارة الإسكان، إن قرار مد مهلة سداد الأقساط الصغيرة لوحدات المرحلة الأولى من مشروع «دار مصر» لإسكان متوسطى الدخل جاء لاحتواء غضب الحاجزين من تراجع معدلات التنفيذ وطمأنتهم أن الوزارة لن تبدأ تحصيل الأقساط الكبيرة إلا بعد تسليم الوحدات.  منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
أضافت: «مهلة الأقساط ربع السنوية يعنى زيادة فترة السداد إلى 5 أعوام ونصف بدلًا من 5 أعوام فقط، والقرار لن يؤثر على التدفقات المالية الخاصة بالمشروع». 

ووافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية على مد مدة تحصيل قيمة 7500 جنيه لمساحات الوحدات 100 متر و115 مترا مربعا و10 آلاف جنيه لمساحات الوحدات 130 و140 و150 مترا مربعا، وهى المستحقات المقررة كل 3 أشهر حتى أكتوبر 2016، على أن يستحق القسط الأول من بين 16 قسطا تمثل باقى سعر الوحدة فى يناير 2017 بعد استلام الوحدة.
المصدر: البورصة

موضوعات ذات صلة:

صحافة اليوم عن "ماونتن فيو آي - سيتي": بيع المرحلة الأولى بالكامل وعدم رفع الأسعار على أول 500 شقة وتكلفة اشتراك النادي 60 ألف ج والجراج بـ90 ألف ج (وتفاصيل أخرى)


نال مشروع آي - سيتي (I-City) بالقاهرة الجديدة، اهتمام الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم، والذي شهد أمس السبت، إقبالا غير مسبوق من المواطنين بمقر الحجز لشقق وفيلات المشروع، بمبنى سيتى ستارز بمدينة نصر، وذلك في أولى أيام فتح باب الحجز بالمشروع.

اليوم السابع: انتهت شركة "ماونتن فيو" من بيع المرحلة الأولى من مشروع "ماونتن فيو آى - سيتى" بالكامل فى اليوم الأول من فتح باب الحجز، فى سابقها هى الأولى من نوعها.

وشكرت شركة "ماونتن فيو" عملائها فى بيان لها على الثقة الكبيرة التى ظهرت فى الإقبال الكبير وغير المسبوق الذى شهده اليوم الأول لحجز وحدات مشروع "ماونتن فيو آى - سيتى"

كما تعتذر لعملائها نتيجة للتزاحم الشديد الذى حدث أمس بسبب الإقبال غير المسبوق من عملائها لحجز وحدات ماونت فيو آى - سيتى (iCity).

البورصة: شهد أول يوم حجز بمشروع اى سيتى والذى يطوره تحالف “ماونتن فيو – سيسبان” السعودي المصري مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تزاحما شديدا امام مقر الشركة بسيتى ستارز بمدينة نصر.

ويعد مشروع اى سيتى اول المشروعات التى تطلقها وزارة الاسكان بالشراكة مع القطاع الخاص وهو عبارة عن مجتمعاً عمرانياً متكاملاً يحتوى على 18 ألف وحدة سكنية يقام على مساحة 500 فدان .

وتتوزع نسبة الشراكة فيه بواقع 60% لـ «ماونتن فيو – سيسبان»، و40% لوزارة الإسكان المصرية، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

ويضم وحدات آي-فيلا (I-Villa)، تحمل نفس مميزات الفيلات، ولكن بمساحات الشقق، حيث تبدأ من 100 وحتى 500 متر مربع، وتتمتع بمدخل خاص وحديقة مستقلة، وموقف ومساحة خضراء خاصين.

ورفعت الشركة ،السبت، سعر المترإلى 8 الاف جنيه وفترة سداد حتى 6 سنوات و كانت اعلنت قبل أيام أن سعر المتر 7 آلاف جنيه .

ووقعت مذكرة التفاهم الخاصة بالمشروع فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ العام الماضى بين وزارة الإسكان و التحالف المطور.

وتقوم شركة دار المعمار للاستشارات والتصميمات الهندسية DMA بالاتفاق مع CallisonRTKL Associates وهى من كبرى شركات التصميمات الهندسية والاستشارية العالمية، بالمشاركة فى وضع تصميمات المشروع.

النبأ: شهد أول يوم لسوق عقارات "ماونتن فيو" زحام شديد حيث توافد الآلاف من المواطنين لحجز وحدات بمشروع « I city»، والذي تسبب في شل الحركة فى مدينة نصر، وحالات من الإغماء، ومشادات كلامية بين العملاء المقبلين على الحجز.  

كما اقتحم عدد من المواطنين، مكان الشركة عنوه؛ للوصول إلى مكتب المبيعات والحجز في وحدات المشروع، مما دفع الشركة إلى وقف المبيعات، وأخذ شيكات من العملاء بقيمة 100 ألف جنيه كـ«عربون»؛ للحجز.  

ووعدت الشركة بعدم رفع الأسعار على أول 500 شقة، ولكن من المتوقع أن ترفع الأسعار خلال اليومين المقبلين، كما حضر عملاء من دول خليجية للحجز في المشروع الجديد.  

وجاء الإقبال علي المشروع؛ لأن الشركة من أكبر الشركات المعروفة، بالإضافة إلى أن سعر المتر يبدأ من 7 ألاف جنيه وهو ما يعد سعر مميز عن باقي «الكومباندز» المجاورة والتي تصل فيها سعر المتر إلى 12 ألف جنيه، فضلا عن أن المشروع يعتبر من أخر المشروعات الكبرى في التجمع الخامس.  

كما يزداد الطلب على هذه العقارات، بسبب قربها من العاصمة الإدارية الجديدة، وافتتاح الجيش منذ أيام الطريق الأوسط الذي يربط بين طريق السويس وطريق العين السخنة 22 كيلو متر على المستوي العالمي.  

وكانت شركة «ماونتن فيو»، العقارية الكبري، أطلقت، أمس الأحد، المرحلة الأولي من مشروعها، العملاق «I city» بالتجمع الخامس وهو عبارة عن 2000 وحدة سكنية، والذي يعد أول تعاون بينها وبين هيئة المجتمعات العمرانية.  

وتتوزع نسبة الشراكة فيه بواقع 60% لـ «ماونتن فيو – سيسبان» وهي شركة سعودية، و40% لوزارة الإسكان المصرية، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.  ويعد المشروع عبارة عن مجتمعًا عمرانيًا متكاملًا يحتوى على 18 ألف وحدة سكنية يقام على مساحة 500 فدان .  

ويضم وحدات « I-Villa »، حيث تبدأ من 100 وحتى 500 متر مربع، وتتمتع بمدخل خاص وحديقة مستقلة، وموقف ومساحة خضراء خاصين.  

ومن المقرر أن يتضمن الكمباوند بجيرة صناعية كرستالية، بالإضافة إلى إنشاء بحر مالح داخل «الكومباند»، كما يتم إنشاء مول تجاري كبير. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم" 
وسيكون على مالكي الوحدات دفع تكلفة الحصول على جراج السيارات تصل إلى 90 ألف جنيه، كما أن تكلفة اشتراك النادي تصل إلى 60 ألف جنيه.  

ويأتي ذلك تزامنًا مع احتفال شركة «ماونتن فيو»، بمرور 10 سنوات على إطلاقها في السوق المصري، والتي أنشأت عدد من المشروعات في مصر موزعة بالساحل الشمالي و 6 أكتوبر والعين السخنة.
موضوعات ذات صلة:

‏‫الإسكان: مد العمل بالأقساط الصغيرة لوحدات "دار مصر" لقسطي يوليو واكتوبر وبدء الأقساط الكبيرة يناير 2017 وبعد الاستلام


وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على مد مدة تحصيل قيمة (7500 جنيه) لمساحات الوحدات (100م2 – 115م2)، و(10000 جنيه) لمساحات الوحدات (130م2، 140م2، 150م2) وهى المستحقات المقررة كل ثلاثة أشهر بالمرحلة الأولي لمشروع دار مصر للإسكان المتوسط، حتي أكتوبر 2016، على أن يستحق القسط الأول بعد ذلك في 1/1/2017 وبعد الاستلاممنشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
موضوعات ذات صلة:
معاون الوزير: سندرس تأجيل سداد أقساط المرحلة الأولى لدار مصر 6 أشهر في حالة تأخرنا في تسليم الوحدات

السبت، 28 مايو 2016

المقدم وسعر المتر وطرق السداد لشقق وفيلات مشروع ماونتن فيو آي سيتي بالقاهرة الجديدة


شهد السوق العقاري المصري، اليوم السبت، إقبالا غير مسبوق من المواطنين بمقر الحجز لشقق وفيلات مشروع آي - سيتي (I-City) بمبنى سيتى ستارز بمدينة نصر، وذلك في أولى أيام فتح باب الحجز بالمشروع الضخم.

ويبلغ أقل مبلغ جدية حجز بمشروع آى سيتى 100 ألف جنيه، كاش أو بشيك أو بتحويل بنكي، وبنظام أولوية التقدم، ولا يوجد موعد محدد لغلق باب الحجز. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
ويبلغ سعر المتر للوحدة بالمشروع، 7 آلاف جنيه، ويزيد السعر وفقا لنوع الوحدة (شقة أو فيلا) والموقع، وفترة السداد تصل إلى 6 سنوات، وبدون فائدة.

كان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أعطى منذ أيام إشارة إطلاق أضخم مشروعات التطوير العقاري في مصر، وهو مشروع آي - سيتي (I-City) الذي سيتم تنفيذه في القاهرة الجديدة، بنظام المشاركة بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتحالف "ماونتن فيو – سيسبان" السعودي المصري. للإطلاع على عدد الوحدات والمساحات ومزيد من التفاصيل عن المشروع انقر هنا

موضوعات ذات صلة:

الإسكان تجتمع مع شركات المقاولات لتسريع معدلات العمل بالمرحلة الأولى لدار مصر وتأجيل الإعلان عن المرحلة الثالثة بسبب التأخر في تسليم وحدات المرحلة الأولى ومد المهلة للمتقدمين لأراضي خدمات دار مصر حال ضعف الإقبال


قالت مصادر بوزارة الإسكان، إن مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية اجتمعوا مع شركات المقاولات المنفذة للمرحلة الأولى من مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، التى تضم 31 ألف وحدة لتسريع معدلات الإنشاء حتى تتمكن من بدء تسليمها فى يوليو المقبل.

أضافت أن الهيئة تلقت عددا كبيرا من الشكاوى من حاجزى المشروع تنتقد بطء معدلات الإنجاز وصعوبة تسليم الوحدات فى التوقيتات المعلنة. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
أوضحت المصادر أن «الإسكان» لم تعلن بعد عن المرحلة الثالثة من المشروع والتى تضم 55 ألف وحدة حتى لا يتأثر الإقبال بتأخر تسليم المرحلة الأولى من «دار مصر».

وانتهت الوزارة من تصميمات المرحلة الثالثة لـ«دار مصر» وتضم حوالى 55 ألف وحدة فى 15 مدينة جديدة بجانب 25.6 ألف وحدة فى المرحلة الثانية يجرى تنفيذها و31 ألفا فى المرحلة الأولى.

وقالت المصادر إن «المجتمعات العمرانية» ستبدأ تلقى عروض الأراضى الخدمية غدًا الأحد وفى حالة ضعف الإقبال سيتم مد المهلة التى تنتهى يوم الخميس المقبل.
المصدر: البورصة

موضوعات ذات صلة:

الإسكان: متر أراضي المناطق الصناعية من 325ج إلى 2090ج وتوجد أراض بالدولار

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم السبت، على مذكرة بشأن مد العمل بالأسعار الحالية للأراضى بالمناطق الصناعية (صناعى – مخازن – ورش شباب – ورش صيانة)، وقيمة مقابل انتفاع السنوى للأراضى الصناعية بالمدن الجديدة حتى 31/12/2016، وكذلك تحديد سعر المتر المربع لأراضى ورش الشباب بمدينة 15 مايو.

وجاءت موافقة مجلس الإدارة بمد العمل بالأسعار الحالية للأراضى بالمناطق الصناعية (صناعى – مخازن – ورش شباب – ورش صيانة) وقيمة مقابل الانتفاع السنوى للأراضى الصناعية بالمدن الجديدة حتى 31/12/2016، وذلك للسداد الفورى، وفى حالة السداد على أقساط يتم إضافة أعباء التمويل طبقاً لفائدة البنك المركزى وقت السداد، وذلك طبقاً للتالى: منشور بـ:القاهرة الجديدة اليوم"
أراض صناعية بالمدن الجديدة طبقاً لقرار اللجنة العقارية الرئيسية بجلستها رقم 45 بتاريخ 25/12/2013، بأسعار تتراوح بين 325 و545 جنيها/م2، شاملة نسب التميز.

وأراضى المخازن بالمنطقة الصناعية طبقاً لقرار اللجنة العقارية الرئيسية بجلستها رقم 13 بتاريخ 6/3/2014. بأسعار تتراوح بين 485 و810 جنيهات/م2، شاملة نسب التميز.

وأراضى الورش الحرفية، وورش الصيانة بمنطقة الخدمات بالمناطق الصناعية طبقاً لقرار اللجنة العقارية الرئيسية بجلستها رقم 38 بتاريخ 22/7/2014، بأسعار تتراوح بين 655 و2090 جنيها/م2.

بجانب أراضى ورش الشباب بمساحات 300 م2 للقطعة، طبقاً لقرار اللجنة العقارية الرئيسية بجلستها رقم 39 بتاريخ 5/8/2014، بأسعار تتراوح بين 630 و1065 جنيها/م2.

بالإضافة إلى أراض صناعية بمقابل انتفاع بالدولار، طبقاً لقرار اللجنة العقارية الرئيسية بجلستها رقم 74 بتاريخ 22/4/2014.

كما وافق المجلس على تحديد سعر المتر المربع لأراضى ورش الشباب بمدينة 15 مايو بمساحة 300 م2 بواقع 1065 جنيها/م2، للسداد الفورى، وساري حتى 31/12/2016.   

موضوعات ذات صلة: