الخميس، 31 مارس، 2016

رؤوساء مدن القاهرة الجديدة وزايد واكتوبر وبدر "الليلة" في برنامج "ممكن"


يستضيف الإعلامي خيري رمضان في برنامج "ممكن" الساعة 11 مساء اليوم على قناة cbc، رؤوساء أجهزة أربع من المدن الجديدة: القاهرة الجديدة والشيخ زايد و6 اكتوبر وبدر.

ونوهت القناة، أن عنوان الحلقة "بين أمال التعمير وشبح العشوائية"، وأضافت أن رؤوساء أجهزة المدن سيقومون بالإجابة على استفسارات المواطنين وحل مشكلاتهم على الهواء. 

موضوعات ذات صلة:

انقطاع المياه عن مناطق التجمع الأول ومدينة الرحاب


تعلن شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى، أنه نظراً لحدوث كسر مفاجئ بخط الصرف الصحى الرئيسى قطر1000 مم3 بالتجمع الاول بالقاهرة الجديدة الامر الذى ترتب عليه انقطاع المياه عن مناطق التجمع الاول بالكامل ومدينة الرحاب.

والشركة إذ تأسف عن هذا العذر الخارج عن إرادتها فإنها تبذل قصارى جهدها لإنهاء أعمال الاصلاح فى أقل فترة زمنية ممكنة.

هذا وقد قامت الشركة بتدبير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125.

وزير الإسكان يستعرض موقف تنفيذ أعمال مشروعي دار مصر وبيت الوطن ويُحذر مسئولي المرافق: عاوزكم كعب داير

      

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تكليف ٤ شركات مقاولات لتنفيذ البنية التحتية للمرحلة الأولى للعاصمة الادارية، على أن تبدأ العمل بعد غد " السبت"،  فضلا عن بدء أعمال تنفيذ البنية التحتية أيضا لمدينة العلمين الجديدة.  

وأعلن الوزير أنه تم تسليم الرسومات والمقايسات لمرافق المنطقة السكنية بالحي الثالث، بجانب المنطقة الحكومية، مضيفا :" جار تنفيذ العدايات أيضا لأعمال المرافق بطريق محمد بن زايد، بعدد ١٢ عداية، ومن المقرر الانتهاء منها بالكامل ٣٠ أبريل المقبل، وذلك بالتنسيق مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، فضلا عن الانتهاء من تنفيذ ٣ أنفاق في التقاطعات في منتصف مايو المقبل".  

واستعرض الدكتور مصطفى مدبولي، بدء أعمال الفرمة للطرق شمال وجنوب الطريق الساحلي، لبدء تنفيذ أعمال المرافق لمدينة العلمين الجديدة، إضافة إلى أعمال تنفيذ مرافق مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، فضلا عن موقف تنفيذ أعمال مرافق بيت الوطن، والتي تم الانتهاء من مدن المرحلة الأولى بالكامل ما عدا مدينة القاهرة الجديدة، والتي سيتم تسليمها تباعا بدءا من الأول من يوليو وحتى الأول من أكتوبر المقبلين.  
وشدد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على ضرورة متابعة شركات المقاولات التي تقوم بتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى الجمهورية، بعدما تلاحظ تقاعس بعض المقاولين عن إنجاز النسب المحددة شهريا، مؤكدا أنه لا تراجع عن تسليم هذه المشروعات في المواعيد المحدد لها.  

وقال مدبولي لمسئولي المرافق :" لابد أن تقوموا بمتابعة المشروعات بأنفسكم، كل يوم ، دون تخاذل، ولن أسمح بإدارة سيئة في أي مشروع على مستوى المحافظات، عاوزكم كعب داير على جميع هذه المشروعات".  

موضوعات ذات صلة:

حملات لتنفيذ 215 قرار إزالة وغلق وتشميع ورفع عدادات كهرباء بالحي الثالث بالتجمع الخامس


قال المهندس علاء عبدالعزيز، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أنه تم تنفيذ حملة موسعة لإزالة المخالفات والتعديات بالحى الثالث بالتجمع الخامس، تم خلالها تنفيذ 161 قرار غلق وتشميع وإزالة، بجانب 19 قراراً لرفع عدادات الكهرباء.  

وأضاف عبدالعزيز، أنه تم أيضا تنفيذ 35 قرار إزالة أخرى لجميع أبواب المحلات المخالفة بالحى الثالث بالتجمع الخامس، وذلك بمعاونة الجهات المختصة، والجهاز مستمر فى حملات إزالة المخالفات والتعديات المختلفة.  

ويأتي تنفيذ قرارات إزالة التعديات والمخالفات والإشغالات، لتطبيق القانون وعودة هيبة الدولة، والحفاظ على المظهر الجمالى والطابع الحضارى للمدن الجديدة.  

موضوعات ذات صلة:

الأربعاء، 30 مارس، 2016

التمويل العقاري يؤجل الإستعلام عن 51 ألف حاجز لوحدات اكتوبر لمايو المقبل والتسليم بعد عام من الاستعلام و100 ألف وحدة بالمدينة جار تنفيذها


قالت مي عبدالحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، أنه سيتم بدء الاستعلام عن 51 ألف مواطن تقدموا لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي بمدينة 6 أكتوبر والمستوفين الشروط اعتبارا من مايو المقبل.

وأضافت عبدالحميد، أنه فور الانتهاء من الاستعلام عن هؤلاء المواطنين، سيتم إرسال رسائل نصية لهم عن طريق المحمول للتوجه للبنوك لاستكمال مقدمات الحجز، مشيرة إلى أنه سيتم تسليم هؤلاء الوحدات السكنية الخاصة بهم بعد عام من تاريخ الاستعلام.

وأعلنت وزارة الإسكان فتح باب الحجز لـ13 ألف وحدة سكنية بدهشور - 6 أكتوبر، خلال شهر يوليو الماضي، وذلك للمواطنين محدودى الدخل ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى «المليون وحدة»، وقرر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، استيعاب جميع من انطبقت الشروط عليهم فى مشروع دهشور، ولم يحصلوا على وحدات، وعددهم نحو 51000 حاجز، على أن يتم الانتهاء من وحداتهم بعد عام. 
وقال المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، أنه يتم إنشاء 100 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى، ما بين المراحل المختلفة للتنفيذ، بمدينة 6 أكتوبر، حيث يتم تنفيذ جزء منها، كما تم إسناد جزء آخر، وتخطيط باقى الوحدات، تمهيدا لإسنادها لشركات المقاولات على الفور للتنفيذ.

وبشأن الوحدات السكنية التى يتم تنفيذها حاليا، قال المهندس عصام بدوى، إنه يتم تنفيذ 7128 وحدة سكنية، ومن المقرر تسليمها خلال العام الحالى، كما أنه تم الانتهاء من تخطيط 93000 وحدة، تم إسناد حوالى 33000 وحدة منها، بناء على موافقة مجلس الوزراء على أعمال الإسناد المباشر بين شركات المقاولات من الفئة الأولى وحتى الفئة الرابعة، وبدأت الشركات التنفيذ، وجار إسناد الباقى، مشيراً إلى أن الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة ستتولى الإشراف على تنفيذ حوالى 40 ألف وحدة منها.

وأوضح أنه فى الوقت نفسه، تم تخطيط وتصميم الطرق الخاصة بهذه الوحدات، والإعداد لطرح أعمال المرافق الخاصة بها، مشيرا إلى أن هناك إقبالا كثيرا من المواطنين على الحجز بوحدات الإسكان الاجتماعى بمدينة 6 أكتوبر.

يُذكر، أن هاني يونس المتحدث باسم وزارة الإسكان، قد صرح أن الوزارة رفعت عدد وحدات الإسكان الاجتماعي والتي سيتم طرحها خلال أيام، بالإعلان المقبل لمشروع الإسكان الاجتماعي، إلى 100 ألف وحدة سكنية، بمساحات 90 متر مربع تشطيب كامل، بدلا من 25 ألف وحدة - تم الإعلان عنها وتم تأجيل طرحها - لافتا إلى أن تلك الوحدات ستشمل 22 محافظة على مستوى الجمهورية.

موضوعات ذات صلة:

حبس 3 عمال خطفوا طفلين بالقاهرة الجديدة وطلبوا فدية مليون جنيه | وأسرة الطفلين ونائب القاهرة الجديدة يشكرون مجهودات الداخلية


قررت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار وليد السعيد، وبإشراف المستشار محمد عبدالشافي المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، حبس 3 عمال 4 أيام على ذمة التحقيق بعد توجيه لهم تهمة خطف نجلي رجل أعمال بالقاهرة الجديدة، وأمرت بسرعة الانتهاء من تحريات المباحث حول الواقعة.  

وكشفت التحقيقات التي باشرها المستشار مصطفى شوقي وكيل النائب العام، عن أن 3 عمال خطفوا طفلين شقيقين بمنطقة القاهرة الجديدة، ثم اتصلوا بوالدتهما لطلب فدية مليون جنيه، وقال والدهما أمام النيابة، إنه "تلقى اتصالا هاتفيًا من زوجته توضح فيه اختطاف طفليه البالغ عمرهما 8 أعوام، وأن الخاطفين اتصلوا يطلبون مليون جنيه مقابل إطلاق سراحهما، وهددوا بأنه في في حال الاتصال بالشرطة سوف يقلتونهما.  

وتبين من تحقيقات النيابة الأولية، أن الخاطفين اختلفوا مع والد الطفلين على ثمن عمل قاموا به في فيلته بمنطقة التجمع الخامس، فأقدموا على خطف الطفلين، وقال الطفلين أمام النيابة، إنهما "أثناء تواجدهما أمام مسكنهما، استدرجهما العمال واستقلا سيارة، ثم لاذا بالفرار".  

كان اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة، قد أمر بتشكيل فريق بحث لسرعة إعادة الطفلين والقبض على الجناة؛ حيث توصلت تحريات ضباط مباحث القسم إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 3 عمال كانوا يعملون لدى والد الطفلين في أعمال المحارة، أخفوا الطفلين داخل منزل أحدهم.  

وعقب تقنين الإجراءات تم بالتنسيق مع قطاعى مصلحة الأمن العام وأمن الجيزة استهدافهم بمأمورية أسفرت عن ضبط المتهم الأول حال تواجده بمسكن المتهم الثالث وبصحبته المجنى عليهما، وضبط المتهمين الثاني والثالث حال استقلالهما السيارة رقم ر د 6914 ماركة جيلي بيضاء اللون "مستأجرة ".

وقال المتهم الأول أن والد المجنى عليهما مدين له بمبلغ 10 ألاف جنية منذ 4 سنوات خطط لخطف المجني عليهما ومساومته على اطلاق سراحهما مقابل مبلغ الفدية المشار إليه وفى سبيل ذلك استعان بباقي المتهمين حيث قام الثاني باستئجار السيارة المضبوطة بحوزتهم والمستخدمة فى ارتكاب الواقعة وتوجهوا لمنطقة سكن المجنى عليهما وتمكنوا من استدراجهما بحجة لعب الكره واجبارهما على استقلال السيارة صحبتهم.

بمواجهة باقي المتهمين أمام اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة اعترفوا بارتكاب الواقعة وأيدوا ما سبق، وتحرر عن ذلك محضرا ملحقا للمحضر الأصلي وتولت النيابة العامة التحقيق.

وقد توجهت أسرة الطفلين بالتحية والشكر والعرفان لمجهودات رجال الأمن في القبض على الخاطفين خلال 48 ساعة، كما أثنت على وقوف النائب الدكتور إبراهيم حجازي عضو مجلس النواب عن دائرة القاهرة الجديدة، بجوارهم في محنتهم حتى عودة الطفلين سالمين.

من جانبه، تقدم الدكتور إبراهيم حجازي نائب القاهرة الجديدة، عبر صفحته على فيسبوك، بالتحية والتقدير للواء عاطف زهران رئيس قطاع شرق، والعقيد محمد عاكف مأمور قسم شرطة التجمع الخامس، على مجهوداتهما في عودة الطفلين سالمين إلى أسرتهما، كما أثنى على أداء ضباط مباحث القسم الذين عملوا في سرية تامة من أجل الحفاظ على سلامة الطفلين.

موضوعات ذات صلة:

صحافة اليوم: الإسكان تدرس آلية مد فترة أقساط دار مصر إلى 6 سنوات بدلا من 7 سنوات


تدرس وزارة الإسكان مد فترة سداد أقساط وحدات مشروع «دار مصر» لإسكان متوسطى الدخل إلى 6 سنوات بدلًا من 5 سنوات، وذلك رغم مطالب الحاجزين بزيادتها إلى 7 سنوات.

ووضعت الوزارة آلية لسداد سعر الوحدة تتضمن دفع 20% من الثمن بعد الفوز بالشقة ثم 4 أقساط لمدة عام بقيمة 30 أو 40 ألف جنيه يليها بقية السعر موزعا على 16 قسط لمدة 4 سنوات.

وقالت مصادر بوزارة الإسكان لـ«البورصة»: إن الوزارة تدرس مد فترة سداد قيمة وحدات «دار مصر» إلى 6 سنوات لتتوزع على 20 قسطا شهريا لمدة 5 سنوات بدلًا من 16 قسطا وفقًا للآلية السابقة.
أضافت: وزارة الإسكان تلقت طلبات من عدد من الحاجزين فى المرحلة الأولى بـ«دار مصر» لمد فترة سداد أقساط الوحدات حتى 7 سنوات لكن المقترح الذى يجرى دراسته حاليًا مد المهلة عاما واحدا فقط.

ومن المقرر أن يسدد الحاجزون فى المرحلة الأولى من المشروع آخر أقساط العام الأول يوم 1 إبريل المقبل على أن يبدأ سداد الأقساط ربع السنوية فى 1 يوليو المقبل لمدة 4 أعوام.

وأوضحت المصادر، أن قرار مد مهلة السداد مازال قيد الدراسة وفى حالة الموافقة عليه سيعلن قبل موعد سداد الأقساط ربع السنوية ليتم حساب المتبقى من قيمة الوحدة على 20 قسطاً بدلًا من 16، وفى حالة الرفض سيتم استكمال السداد وفقًا لبنود كراسة الشروط.
المصدر: البورصة

موضوعات ذات صلة:

مساعد الوزير: غدا آخر موعد لحجز 3505 قطعة أرض بالقاهرة الجديدة و6 أكتوبر ودمياط الجديدة بمشروع "بيت الوطن"


قال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن غداً الخميس 31 مارس 2016، آخر فرصة للحجز بالمرحلة الثالثة التكميلية بمشروع "بيت الوطن" لأراضى المصريين بالخارج، مشيراً إلى مواصلة المصريين بالخارج الحجز من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بالمشروع: www.nuca.gov.eg

وتابع: يوجد 3505 قطع أراض متاحة للحجز بالمرحلة الثالثة التكميلية، وفى مقدمتها 2420 قطعة بمدينة القاهرة الجديدة، و334 قطعة بمدينة 6 أكتوبر، و198 قطعة بمدينة أسيوط الجديدة، و44 قطعة بمدينة قنا الجديدة، و61 قطعة بمدينة أسوان الجديدة، و315 قطعة بمدينة بدر، و133 قطعة بمدينة دمياط الجديدة.
كان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أعلن أن مجلس الوزراء وافق على فتح باب الحجز لمرحلة تكميلية لأراضى "بيت الوطن" للمصريين بالخارج، طبقا للشروط وجدول الأسعار السابق إعلانه فى المرحلة السابقة، على أن يتم إغلاق باب الحجز نهاية مارس الجارى.

وأضاف وزير الإسكان، أن هذه الموافقة جاءت استجابة لطلبات عدد من المصريين فى الخارج، الذين تقدموا للوزارة بطلبات لإعادة فتح باب الحجز مرة أخرى، خاصة أن هناك أراضى متبقية من المرحلة السابقة، خاصة بمدينة القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، يرغبون فى حجزها.

كانت وزارة الإسكان، قد طرحت في 25 نوفمبر 2015، عددا من الأراضى بالمرحلة الثالثة بمشروع بيت الوطن، بمدن: القاهرة الجديدة بالحيين الرابع والخامس (3303 قطعة أرض)، و6 أكتوبر، ودمياط الجديدة، والشيخ زايد، وبدر، وأسيوط الجديدة، وقنا الجديدة، وأسوان الجديدة.

موضوعات ذات صلة:

الإسكان: توريد وتركيب مصاعد عمارات دار مصر بنظام المناقصات العامة (جميع التفاصيل)


أعلنت وزارة الإسكان عن بدئها تنفيذ تركيب مصاعد عمارات مشروع دار مصر للإسكان المتوسط بمدن المشروع، بنظام طرح أعمال توريد وتركيب المصاعد في مناقصات عامة بين الشركات المسجلة بالإتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء.

وأعلن جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، عن طرح  أعمال توريد وتركيب المصاعد لعمارات الإسكان المتوسط ( دار مصر ) بالمدينة في مناقصة عامة بين الشركات المسجلة بالإتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء بالشروط الآتية :-

يتم الحصول على كراسة الشروط والمواصفات الفنية من مقر الجهاز نظير سداد مبلغ (500ج )" فقط خمسمائة جنيه".  

يقدم العطاء في مظروفين مغلقين أحدهما للعرض الفني والآخر للعرض المالي باسم السيد المهندس / رئيس الجهاز في موعد غايته جلسة فتح المظاريف الفنية.

يرفق بالمظروف الفني تأمين ابتدائي قدره (400000ج ) " فقط أربعمائة ألف جنيه " يزاد إلي (5%) " خمسة في المائة " من قيمة العطاء في حالة الرسو كتأمين نهائي.

تعقد جلسة الإستفسارات يوم (الاحد) الموافق 10/4/2016  الساعة العاشرة صباحاً بمقر الجهاز . تعقد جلسة فتح المظاريف الفنية يوم (الاحد) الموافق 24/4/2016   الساعة الثانية عشر ظهراً بمقر الجهاز.

فئة التصنيف المناسبة للمناقصة "الفئة الثانية " أعمال كهروميكانيكية و إلكترونية وشبكات الإتصال ".  

سيتم إخطار المقبولين فنيا بموعد فتح المظاريف المالية في موعد لاحق.

تخضع هذه المناقصة لأحكام القانون رقم (89) لسنة 1998 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.
كما أعلن جهاز تنمية مدينة الشروق عن طرح عدد (2) مناقصة عامة بين الشركات المسجلة بالإتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء كالتالي :-

أعمال توريد وتركيب المصاعد لعمارات الإسكان المتوسط ( دار مصر ) عدد (61) عمارة وأعمال توريد وتركيب المصاعد لعمارات الإسكان المتوسط ( دار مصر ) عدد (56) عمارة بالشروط الآتية :-

يتـم الحصول على كراسة الشــروط والمواصفات الفنيـة من مقر الجهاز (ك 37 طريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوي) نظير سداد مبلغ (1000ج) " فقط ألف جنيه " للمناقصتين رقمي (1 ، 2 ) لكل مناقصة علي حده.

يقدم العطاء في مظروفين مغلقين أحدهما للعرض الفني والآخر للعرض المالي باسم السيد المهندس / رئيس الجهاز في موعد غايته جلسة فتح المظاريف الفنية وذلك لكل مناقصة علي حده .

يرفق بالمظروف الفني تأمين ابتدائي قدره (120000ج ) " فقط  مائة وعشرون ألف جنيه " للمناقصة رقم (1)  و (100000ج) " فقط مائة ألف جنيه " للمناقصة رقم (2) ويزاد إلي (5%)"خمسة في المائة" من قيمة العطاء في حالة الرسو كتأمين نهائي لكل مناقصة علي حده .

تعقـــد جلســة الإستفسـارات الساعة الثانية عشر ظهراً بمقر الجهاز كالتالي :- 1-    المناقصة رقم (1) يوم (الاحد) الموافق 10/4/2016   2- المناقصة رقم (2) يوم (الاثنين) الموافق 11/4/2016  

تعقد جلسة فتح المظاريف الفنية الساعة الثانية عشر ظهراً بمقر الجهاز كالتالي :- 1-    المناقصة رقم (1) يوم (الثلاثاء) الموافق 26/4/2016   2- المناقصة رقم (2) يوم (الاربعاء) الموافق 27/4/2016  

فئة التصنيف المناسبة للمناقصتين رقمي (1 ، 2) " الفئة الرابعة " " تخصصية للأعمال الكهروميكانيكية  و الالكترونية وشبكات الاتصال " .

سيتم إخطار المقبولين فنيا بموعد فتح المظاريف المالية في موعد لاحق.

تخضع هاتان المناقصتان لأحكام القانون رقم (89) لسنة 1998 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

موضوعات ذات صلة:

الثلاثاء، 29 مارس، 2016

خرائط وتفاصيل قطع أراض الإسكان الأكثر تميزا المطروحة أبريل المقبل بمدن: القاهرة الجديدة والشروق وزايد واكتوبر والعبور ودمياط الجديدة و15 مايو


أعلنت وزارة الإسكان تفاصيل طرح 2758 قطع أراض للإسكان الأكثر تميزا بـ7 مدن جديدة، والتي سيتم طرح كراسة شروطها في السابع عشر من أبريل المقبل، وشملت التفاصيل: "قيمة المقدم وشروط الحجز وأسلوب التخصيص وطريقة السداد وتوقيتات البناء وخرائط مواقع قطع الأراضي وعددها ومساحاتها والاشتراطات البنائية". 

وقال المهندس طارق السباعى، المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية، أن عدد قطع أراضي الإسكان الأكثر تميزا والمدن التي سيتم الطرح فيها على الوجه التالي:

1823 قطعة أرض بمدينة القاهرة الجديدة 
180 قطعة أرض بمدينة الشيخ زايد
43 قطعة أرض بمدينة الشروق
182 قطعة أرض بمدينة دمياط الجديدة
32 قطعة أرض بمدينة العبور
484 قطعة أرض بمدينة 6 أكتوبر
14 قطعة أرض بمدينة 15 مايو

وحول الشروط الواجب توافرها فى المتقدم لحجز أراضى الإسكان الأكثر تميزا، أشار السباعي، إلى أنه يشترط فى المتقدم لحجز قطعة الأرض، أن يكون شخصاً طبيعياً مصرى الجنسية، وليس شخصاً معنوياً (شركة أو مؤسسة)، وألا يقل سنه عن 21 سنة وقت الإعلان.

وأضاف، أنه قد تم تحديد سعرين لمقدم حجز قطع أراض الإسكان الأكثر تميزا، حيث يتم سداد مقدم الحجز وقدره 250 ألف جنيه لمدينتى العبور و15 مايو، و350 ألف جنيه لباقى المدن طبقاً لكراسة شروط الطرح، ويتم السداد بشيك معتمد (مقبول الدفع أو مصرفى) أو نقداً، على أن يتم استكمال سداد أعلى نسبة مقدم من إجمالى ثمن الأرض، بالإضافة إلى (0.5% مصاريف إدارية + 1% مجلس أمناء + 1% صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى) من إجمالى ثمن الأرض وذلك خلال شهرين من تاريخ الإخطار بالتخصيص، موضحاً أنه يتم سداد باقى القيمة بالكامل خلال مدة أقصاها 3 سنوات على أقساط سنوية متساوية، بحيث يستحق القسط الأول منها بعد عام من تاريخ إجراء القرعة العلنية، على أن يتم تحرير شيكات بنكية بقيمة الأقساط باسم جهاز المدينة.

وأفاد المهندس طارق السباعى، أنه سيتم التخصيص بنظام القرعة العلنية بين الحاجزين المتقدمين بعرض سداد أعلى مقدم (بشرط ألا يقل عن 25% من القيمة الإجمالية)، وذلك فى ضوء عدد القطع المطروحة، موضحاً أنه سيتم استبعاد الحاجزين الذين تحتوى عروضهم على نسب سداد أقل، وسيتم رد مقدم الحجز للمتقدمين الذين لم يقع عليهم الاختيار،

وبشأن توقيتات البناء، أوضح أنه يتم الانتهاء من تنفيذ كامل أعمال البناء خلال 3 سنوات من تاريخ استلام الأرض، على أن يلتزم المخصص له الأرض بالشروط والمواصفات الواردة بكراسة الشروط.
وأشار المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أن كراسات الشروط والمواصفات متاحة بجميع فروع بنك التعمير والإسكان اعتباراً من يوم 17/4/2016، على أن يتم تقديم استمارة البيانات الواردة بكراسة الشروط والمواصفات والمحدد بها أسعار الأرضى لحجز قطعة الأرض خلال المدة من 3/5/2016 وحتى 2/6/2016، ابتداء من الساعة 3 وحتى الساعة 5 مساءً بفروع بنك التعمير والإسكان، محذراً من التعامل مع أى جهات أو أفراد خارج فروع البنك.

وفيما يلي، خرائط وتفاصيل قطع أراضي الإسكان الأكثر تميزا، بالمدن السبع:
.
أولا: مدينة القاهرة الجديدة
للإطلاع على خرائط  1823 قطعة أرض بمدينة القاهرة الجديدة وكافة التفاصيل:
انقر هنا للإطلاع على تفاصيل 1  (الموقع وعدد القطع والمساحات والاشتراطات البنائية)
انقر هنا للإطلاع على تفاصيل 2  (الموقع وعدد القطع والمساحات والاشتراطات البنائية)
انقر هنا للإطلاع على تفاصيل 3  (الموقع وعدد القطع والمساحات والاشتراطات البنائية)
انقر هنا للإطلاع على تفاصيل 4  (الموقع وعدد القطع والمساحات والاشتراطات البنائية)
انقر هنا للإطلاع على تفاصيل 5  (الموقع وعدد القطع والمساحات والاشتراطات البنائية)
انقر هنا للإطلاع على تفاصيل 6  (الموقع وعدد القطع والمساحات والاشتراطات البنائية)

ثانيا: مدينة الشيخ زايد
للإطلاع على خرائط 180 قطعة أرض بمدينة الشيخ زايد وكافة التفاصيل:
انقر هنا للإطلاع على تفاصيل 1  (الموقع وعدد القطع والمساحات والاشتراطات البنائية)
انقر هنا للإطلاع على تفاصيل 2  (الموقع وعدد القطع والمساحات والاشتراطات البنائية)
انقر هنا للإطلاع على تفاصيل 3  (الموقع وعدد القطع والمساحات والاشتراطات البنائية)
انقر هنا للإطلاع على تفاصيل 4  (الموقع وعدد القطع والمساحات والاشتراطات البنائية)
انقر هنا للإطلاع على تفاصيل 5  (الموقع وعدد القطع والمساحات والاشتراطات البنائية)
انقر هنا للإطلاع على تفاصيل 6  (الموقع وعدد القطع والمساحات والاشتراطات البنائية)
انقر هنا للإطلاع على تفاصيل 7  (الموقع وعدد القطع والمساحات والاشتراطات البنائية)

ثالثا: مدينة الشروق
للإطلاع على خرائط 43 قطعة أرض بمدينة الشروق وكافة التفاصيل:
انقر هنا للإطلاع على تفاصيل 1  (الموقع وعدد القطع والمساحات والاشتراطات البنائية)
انقر هنا للإطلاع على تفاصيل 2  (الموقع وعدد القطع والمساحات والاشتراطات البنائية)

رابعا: مدينة دمياط الجديدة
للإطلاع على خرائط 182 قطعة أرض بمدينة دمياط الجديدة وكافة التفاصيل:
انقر هنا للإطلاع على تفاصيل 1  (الموقع وعدد القطع والمساحات والاشتراطات البنائية)
انقر هنا للإطلاع على تفاصيل 2  (الموقع وعدد القطع والمساحات والاشتراطات البنائية)

خامسا: مدينة العبور
للإطلاع على خرائط 32 قطعة أرض بمدينة العبور وكافة التفاصيل:
انقر هنا للإطلاع على تفاصيل 1  (الموقع وعدد القطع والمساحات والاشتراطات البنائية)
انقر هنا للإطلاع على تفاصيل 2  (الموقع وعدد القطع والمساحات والاشتراطات البنائية)
انقر هنا للإطلاع على تفاصيل 3  (الموقع وعدد القطع والمساحات والاشتراطات البنائية)

سادسا: مدينة 6 أكتوبر
للإطلاع على خرائط 484 قطعة أرض بمدينة 6 أكتوبر وكافة التفاصيل:
انقر هنا للإطلاع على تفاصيل 1  (الموقع وعدد القطع والمساحات والاشتراطات البنائية)
انقر هنا للإطلاع على تفاصيل 2  (الموقع وعدد القطع والمساحات والاشتراطات البنائية)

سابعا: مدينة 15 مايو
للإطلاع على خرائط 14 قطعة أرض بمدينة 15 مايو وكافة التفاصيل:
انقر هنا للإطلاع على تفاصيل 1  (الموقع وعدد القطع والمساحات والاشتراطات البنائية)
انقر هنا للإطلاع على تفاصيل 2  (الموقع وعدد القطع والمساحات والاشتراطات البنائية)

موضوعات ذات صلة:

مواعيد سداد أقساط "دار مصر" في مارس وأبريل ويونيو بدون غرامة


تنتهي بعد غد الخميس، مهلة سداد أولى الدفعات (الأقساط) ربع السنوية، لشريحة الحاجزين الفائزين بوحدات المرحلة الثانية بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط، فى القرعات التى تم إجراؤها خلال الفترة من 16/9/2015 وحتى 19/9/2015، وفي 12/10/2015، بمدن: العبور، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، والشروق، والقاهرة الجديدة.

وتم مد فترة استكمال سداد الـ20% من قيمة الوحدة النهائية (باقى مقدم الحجز) حتى يوم 28 إبريل المقبل، لشريحة الحاجزين الفائزين بوحدات المرحلة الثانية بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط، فى القرعات التى تم إجراؤها خلال الفترة من 6/1/2016 وحتى 21/1/2016، بمدن: دمياط الجديدة، وبرج العرب الجديدة، والمنيا الجديدة، و6 اكتوبر، والسادات، والشيخ زايد، وبدر، والشروق، و15 مايو، والعاشر من رمضان، والعبور، والقاهرة الجديدة.
ويحين في أول أبريل المقبل ولمدة شهر، موعد سداد أولى الدفعات ربع السنوية، لشريحة الحاجزين الفائزين بوحدات المرحلة الثانية بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط بمدينة القاهرة الجديدة، فى القرعة التى تم إجراؤها في 27 ديسمبر 2015.

ويحين في أول أبريل المقبل ولمدة شهر، موعد سداد القسط الرابع لشريحة الحاجزين الفائزين بوحدات المرحلة الأولى بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط.

ويحين في الأول من يونيو المقبل ولمدة شهر، موعد سداد أولى الدفعات ربع السنوية، للحاجزين الفائزين بوحدات المرحلة الثانية بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط، فى القرعات التى تم إجراؤها خلال الفترة من 6/1/2016 وحتى 21/1/2016، بمدن: دمياط الجديدة، وبرج العرب الجديدة، والمنيا الجديدة، و6 اكتوبر، والسادات، والشيخ زايد، وبدر، والشروق، و15 مايو، والعاشر من رمضان، والعبور، والقاهرة الجديدة.

جدير بالذكر، أن قيمة القسط للوحدات مساحات 130، 140، 150م2 تبلغ 10 آلاف جنيه، في حين تبلغ قيمة القسط 7500 جنيه للوحدات مساحات 100، 115م2.

موضوعات ذات صلة:

يوميات حاجزو مشروع «دار مصر»: سور دار مصر العظيم!


رصد لأبرز اهتمامات حاجزي مشروع «دار مصر» للإسكان المتوسط، على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتنوه «القاهرة الجديدة اليوم» الصحيفة الأكثر متابعة من حاجزي مشروع دار مصر ومسئولي المشروع؛ أنه يسعدها أن تتلقى الآراء والمستجدات عن المشروع، من الحاجزين بجميع مدن المشروع الإثنى عشر: "القاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، و6 أكتوبر، والسادات، ودمياط الجديدة، والشيخ زايد، و15 مايو، وبرج العرب، والمنيا الجديدة"، وذلك على خاص صفحتها الإخبارية عن المشروع على فيسبوك "ائتلاف سكان مشروع دار مصر للاسكان المتوسط بالقاهرة الجديدة" 31 ألف متابع، وتعد بنشرها على الصحيفة، ليشاهدها عشرات الألوف، ويصل أصداؤها خارج الجروبات المغلقة، شرط أن تمثل أهمية لأكبر عدد ممكن من حاجزي المشروع ولا تتضمن إساءة لشخصية أو مؤسسة، علما بأن ما تنشره «القاهرة الجديدة اليوم» منقولا عن حاجزي مشروع دار مصر، يقع على مسئولية السادة المنقول عنهم.

تنبيه: يتم تحديث "اليوميات" من وقت لآخر بإضافة آراء أخرى مستجدة عن موضوع "اليوميات"

عن فرحة حاجزي مشروع دار مصر للإسكان المتوسط بتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة سورا حديديا للكمبوند عوضا عن السياج الشجري الذي كان من المقرر تنفيذه طبقا لكراسة الشروط؛ لا تسل.

وكان الحاجزون بالمشروع، قد تقدموا في بدايته، بمقترح لهيئة المجتمعات العمرانية، لجعل سور الكمبوند مصمتا خشية عدم توفير سور السياج الشجري عوامل الأمان والخصوصية التامة، وإمكانه تسلل الحيوانات الضالة والحشرات الزاحفة، ودخول الأتربة وأوراق الشجر للكمبوند من الخارج.

تداول السيدات والسادة الحاجزون بالمشروع صورا للسور الذي يتم تنفيذه في مدينة دمياط الجديدة، وكتبوا أرائهم فيه.

الرواد مودرن سكول: شكرا والف شكر.. أوفيت بأكثر من الوعد.. دولة محترمة ووزارة محترمة تعبر عن مصر الحديثة بصدق.. الف شكر

هاني صالح: السور عبارة عن قاعدة مبنية بارتفاع 50 سم.. سوف يتم تكسيتها بـ10سم بازلت من اسفل و40 سم حجر هاشمة.. وكريتال باجمالي ارتفاع 180سم تقريبا.. وسيتم التشجير خلف السور

محمد البنا:  كان يجب ان يكون فيه عمدان خرسانه فاصله

عصام السيد: التشجير من الداخل على ما اعتقد رغم انى كنت افضل انه يكون من الخارج لانه هيبقى انضف

أمين حتاته: شكرا لكل شخص دافع ولسه بيدافع عن حقه

عزت حسني: سور الكمبوند + الشجر + إضاءه = سور كمبوند يليق بحضراتكم
أحمد نصار: ياريت يكون السياج ليس اشجار زينه فقط ولكن لو أشجار بولونيا تعطى عائد اقتصادى مذهل كل 5 أعوام يمكن ان ينفق على صيانة الكومبوند بالكامل فشجرة البولونيا اسرع شجره تنموا فى العالم وملآئمه للأجواء المصريه الصحراويه وأوراقها غنيه جدا كطعام للإنسان او للحيوان وأخشابها أقوى وأجمل من أخشاب الزان.. وأنصح بدعوة الجمعيه المصريه لأشجار البولونيا لتولى زراعة وصيانة دار مصر العبور .. ويكون العائد المادى مناصفه بين الكومباوند والجمعيه وسيكون عائد شديد الربحيه لجميع الأطراف

أمل عمر: السور مش مدعم بعمدان مسلح على مساحات متقاربة زى ما بنشوف...كدة يبقى العزم بتاعه ضعيف

أماني طه: ممكن احنا نزرع من جوا الكمباوند كل واحد يستلم شقته ينوى كده باذن الله يزرع شجرتين وياريت يكونوا مثمرتين ويعتنى بيهم

وائل العجمي: تم إعتماد النبات المستخدم بالسياج الشجري وإنتظرونا في أقرب وقت، جار تجهيز بلان لاندسكيب موقع 1 بدمياط الجديدة بالكامل.. الشكل النهائي هيكون زي كده
مجدي اسماعيل: تسلم الايادى تسلم يا جيش بلادى

رضا محمد: سور دار مصر العظيم أحد عجائب الدنيا السبع ﻷن الحكومة نفذته

علاء عبد العزيز: عندى اقتراح لو امكن يتعمل رصيف بعد السور من الداخل بعرض لا يقل عن 2 متر ويشجر ويتحط فيه اعمدة اضاءة عشان يبقى ممشى جميل

كرم صقر: المفروض يكون السور بين كل باكيه حديد عمود خراساني.. ولكنه افضل حالا من السلك والسياج الشجري.. طول السور طويل جدا جدا. وطبعا مافيش اعمده خرسانيه بتربط بين كل مسافه .. سور ضعيف جدا جدا.. كتف يقع لا امن ولا امان .. يعني يومين ويتخلع. ونصرف عليه.. مع طول السور وثقل الحديد مع قوة الدفع والله يقع. لو حد دخل فى السور بكتفه. وانا على استعداد لذلك.والتجربه خير دليل..
اساسا. الخوص المصنع منها السور شكلها ضعيف والخواص المثبته لكل قطعه لوحدها عدد اتنين خوصه للتثبيت والعلبه. الموجوده لربط البكيات الحديد. وهى علبه حديد تقريبا عشره سم فى عشره سم ملحومه فى قعده. على الاسياخ الحديد. واكيد. الثقل والوزن. اكيد هيكون اتقل من التثبيت وطول السور. بثقله ووزنه. طبعا هيضعفه. لانه مافيش عمود خراساني بين البكيات الحديديه

سميرة سيد: كيف يكون السور ضعيفا وهو عبارة عن قاعدة خرسانية وفوقه طوب وبعدين أعمدة حديد وهذا النوع من الأسوار مكلف جدا بينما السور إللى كله طوب ارخص بكثير

حسين إبراهيم و رأفت إبراهيم: على فكرة تجار الخردة سوف يسرقون هذا السور الحديدى

مروان محمد: الوزاره دى بتفكر ازاى المصمت اكثر امنا واعتقد ارخص ..السور الحديدى اكيد هيكلف كتير رافضين سور مصمت ليه مش فاهم

إيهاب حميدو: اول حاجة لازم نقول كلمة الحق الشكر لمجهود الناس الى دفعوا وزارة الاسكان لبناء السور.. لكن انا مهندس.. السور لازم على الاقل يكون مش هقول كل باكيتين لا كل 4 باكيات.. لازم يكون فى عمود خرسانة السور طويل جدا جدا شوية هوا من الى شوفناهم السنة دى ولا خبطة من عربية واحد غبى هتوقع مش حته من السور لا السور كله

Hoda Takawy: تسلم الايادى ويسلم جيش بلادي يلا خلينا نكيد السماسره اللى عايزين يخربو العقول ويشككوهم تسلم الايادى

سعيد زيدان: المهم الاضاءة عند السور تكون كويسة العمود كان المفروض اعلاة اضاءة والا سيكون مرعب في الليل

ياسين محمد:
محمود مطاوع:
 
 
 
حسين غالي:
هذا ويتوقع تعميم شكل السور الجديد، وخلفه سياج شجري، لزيادة الخصوصية، على كافة مدن مشروع دار مصر الأخرى: "القاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، و6 أكتوبر، والسادات، والشيخ زايد، و15 مايو، وبرج العرب، والمنيا الجديدة".

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 21 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

* قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة اصدارات مميزة لـ«القاهرة الجديدة اليوم»:

جاري الإضافة

* حتى تاريخ اليوم ليس لدى «القاهرة الجديدة اليوم» صفحات أو جروبات أخرى على "فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس أو قنوات على يوتيوب" غير المذكورة أعلاه.