السبت، 3 ديسمبر 2016

مواطن "ثان" يتهم وزارة الإسكان بالتزوير في قرعة المرحلة التكميلية للأراضي الأكثر تميزا بالقاهرة الجديدة


دأب بنك التعمير والإسكان في الفترة الأخيرة، أن يعلن نتيجة الفائزين بقرعة وحدات وأراضي وزارة الإسكان بأسلوب الاستعلام بموجب ادخال الرقم القومي للمتقدم للقرعة، وهو ما لم يرض عنه عدد كبير من المتقدمين لقرعات وحدات وأراضي الإسكان، لتنافي ذلك مع الشفافية في إعلان نتائج القرعات - على حد وصفهم.

حيث طالب الحاجزون البنك، بنشر نتيجة الفائزين بالقرعة بأسلوب الكشوف كما كان متبعا في قرعات سابقة من أعوام ماضية، بدلا من نشر النتيجة بأسلوب الاستعلام بموجب ادخال الرقم القومي، مع ضرورة نشر فيديو القرعة، والعودة لما كان متبعا من قبل من البث المباشر لما تجريه "الإسكان" من قرعات، وذلك جميعا لضمان الشفافية.

وشهدت قرعات سابقة للأراضي الأكثر تميزا اتهامات من عدد كبير من الخاسرين للجهات المشرفة على إجراء القرعة بالتزوير في النتائج - بحسب قولهم، فيما نفى مسئولو وزارة الإسكان حدوث أي تزوير في نتائج القرعات التي تجريها، وأن القرعة تتم بحضور مندوب من هيئة الرقابة الإدارية وآخر من مجلس الدولة وممثلي هيئة المجتمعات العمرانية وبنك التعمير والإسكان ويوقعون كل استمارة فائزة بعد سحبها من الصناديق. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
فيما أرسل القارئ، السيد أحمد عبد الموجود شافعي، ورقمه القومي 27001181200378، رسالة إلى "القاهرة الجديدة اليوم"، قال فيها: "لقد دخلت قرعة الأراضي الأكثر تميزا قبل 6 أشهر ولم يحالفني الحظ في المرة الأولى".   

وأضاف المواطن: "وفي القرعة التكميلية ربحت بالقرعة الأخيرة قطعة أرض بالحي السادس محور بن زايد 20 سي .. والحمد لله قطعة مميزة وعلى شارع رئيسي، وتم اضافة نسبة تميز 10% على  ثمن الأرض بما يقدر بحوالي 306000 جنيها مصريا .. وقد طبعت الإيصال بالقطعة 20 سي".

وتابع: "وبعد أسبوع من القرعة فوجئت بتغيير القطعة إلى 20 دي، والتي لا تحتوي على أي مميزات نهائيا، ولقد ذهبت للبنك مرارا وتكرارا دون جدوى".

وطلب المواطن، السيد أحمد عبد الموجود شافعي، وبريده الإلكتروني sayedahmed99@hotmail.com‏؛ ايصال صوته للمسئولين في اعطائه القطعة المميزة  20 سي، أو رد مبلغ التميز.
موضوعات ذات صلة: