الخميس، 1 ديسمبر، 2016

مواطن يتهم وزارة الإسكان بالتزوير في قرعة المرحلة التكميلية للأراضى الأكثر تميزا بالقاهرة الجديدة


دأب بنك التعمير والإسكان في الفترة الأخيرة، أن يعلن نتيجة الفائزين بقرعة وحدات وأراضي وزارة الإسكان بأسلوب الاستعلام بموجب ادخال الرقم القومي للمتقدم للقرعة، وهو ما لم يرض عنه عدد كبير من المتقدمين لقرعات وحدات وأراضي الإسكان، لتنافي ذلك مع الشفافية في إعلان نتائج القرعات - على حد وصفهم.

حيث طالب الحاجزون البنك، بنشر نتيجة الفائزين بالقرعة بأسلوب الكشوف كما كان متبعا في قرعات سابقة من أعوام ماضية، بدلا من نشر النتيجة بأسلوب الاستعلام بموجب ادخال الرقم القومي، مع ضرورة نشر فيديو القرعة، والعودة لما كان متبعا من قبل من البث المباشر لما تجريه "الإسكان" من قرعات، وذلك جميعا لضمان الشفافية.

وشهدت قرعات سابقة للأراضي الأكثر تميزا اتهامات من عدد كبير من الخاسرين للجهات المشرفة على إجراء القرعة بالتزوير في النتائج - بحسب قولهم، فيما نفى مسئولو وزارة الإسكان حدوث أي تزوير في نتائج القرعات التي تجريها، وأن القرعة تتم بحضور مندوب من هيئة الرقابة الإدارية وآخر من مجلس الدولة وممثلي هيئة المجتمعات العمرانية وبنك التعمير والإسكان ويوقعون كل استمارة فائزة بعد سحبها من الصناديق. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
فيما أرسل القارئ، أحمد زغلول البيومي، رسالة إلى "القاهرة الجديدة اليوم"، اليوم الخميس، قال فيها: "أنه تعرض لظلم فادح من كل من وزارة الاسكان وبنك التعمير والإسكان". 

وأوضح المواطن: "أنه تقدم للمرحلة التكميلية للأراضى الأكثر تميزا بمدينة القاهرة الجديدة، التي أجريت قرعتها باستاد المقاولون العرب يوم 17 نوفمبر 2016، وذلك بعد أن ترك نقوده لدى البنك بعد عدم نجاحه فى القرعة الأولى". 

وأضاف المواطن: "استعلمت عن النتيجة من موقع بنك التعمير والإسكان مساء يوم السبت 19 نوفمبر 2016 وكانت النتيجة هى قطعة الأرض رقم 56 C حى السادس محور محمد بن زايد وهى بالفعل قطعة ينطبق عليها وصف الأكثر تميزا". 

وتابع: "للأسف لم أكن أتوقع أنه سيتم تغيير هذه النتيجة بعد عدة أيام لتكون ذات البيانات التى ظهرت فى الاستعلام الأول مع تغيير الحرف C إلى الحرف D لتصبح القطعة التي أدخلت على النتيجة عمدا هى الأقل تميزا".

وأوضح المواطن، "أنه ذهب إلى البنك المسئول عن اجراء القرعة فزعم أنه خطأ برامج الكومبيوتر وأن نتيجته هى النتيجة المعدلة، وطلب المواطن من البنك مشاهدة شريط الفيديو الذي سجل عملية القرعة فتهرب منه الجميع، كما سبق أن رفضوا تلبية هذا الطلب فى استهانة واضحة بأى قيمة حول الحق فى المعلومات والشفافية والعدل وتكافؤ الفرص".

وطلب المواطن أحمد زغلول البيومى محمد وتليفونه 01000555512 ايصال صوته لمن بيده اتخاذ القرار لرفع الظلم واثبات أحقيته للقطعة 56 حرف C بالمنطقة مسلسل 7 محور محمد بن زايد.

موضوعات ذات صلة: