الخميس، 1 ديسمبر 2016

بدء تحصيل أقساط المرحلة الثانية لـ"دار مصر" والإعلان خلال أيام عن مد العمل بالأقساط الصغيرة في يناير لحاجزي المرحلة الأولى


تبدأ فروع بنك التعمير والإسكان، اليوم الخميس، في استقبال العملاء الراغبين في سداد قيمة الدفعات ربع السنوية المقررة لوحدات المرحلة الثانية بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، والمقرر سدادها في الفترة من 1/12/2016 وحتى 31/12/2016 بدون غرامة.

حيث يحين في الأول من ديسمبر الجاري ولمدة شهر، موعد سداد كل من:

- ثالث الدفعات ربع السنوية (القسط الثالث)، لشريحة الحاجزين الفائزين بوحدات المرحلة الثانية بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط (الفائزون الجدد).

- رابع الدفعات ربع السنوية (القسط الرابع)، لشريحة الحاجزين الفائزين بوحدات المرحلة الثانية بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط (خاسرو قرعة المرحلة الأولى سابقا).

وتبلغ قيمة الدفعة ربع السنوية المقرر سدادها: 10 آلاف جنيه للوحدات مساحات 130، 140، 150م2، و7500 جنيه للوحدات مساحات 100، 115م2.

ويحين في الأول من يناير المقبل، ولمدة شهر، موعد سداد قيمة الدفعة ربع السنوية (القسط السابع) المقررة لوحدات المرحلة الأولى بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، بدون غرامة. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
وأكدت مصادر مطلعة بوزارة الإسكان لـ"القاهرة الجديدة اليوم"، أن الوزارة بصدد الإعلان قريبا (خلال أيام) عن مد مدة تحصيل قيمة الدفعات ربع السنوية (الأقساط الصغيرة) المقررة على الحاجزين بالمرحلة الأولي لمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، وذلك لدفعة شهر يناير من العام المقبل 2017، حيث سيستمر بنك التعمير والإسكان في تحصيل الدفعات ربع السنوية من حاجزي المرحلة الأولى بنفس قيمة الدفعات السابقة.

كان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد قرر في مايو الماضي، مد مدة تحصيل قيمة الدفعات ربع السنوية (الأقساط الصغيرة) المقررة على الحاجزين بالمرحلة الأولي لمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، وذلك لدفعتي يوليو واكتوبر من العام الجاري، على أن يبدأ استحقاق أول الأقساط الكبيرة في الأول من يناير من العام المقبل 2017، "وبعد الاستلام".

وربط قرار الوزير موعد استحقاق أول الأقساط الكبيرة في يناير المقبل بعبارة "وبعد الاستلام"، ليتيح للوزارة استمرار تحصيلها الدفعات ربع السنوية (الأقساط الصغيرة) من الحاجزين لمدة أو مدد أخرى، لحين استلامهم للوحدات.

ويأتي إعلان الوزارة المرتقب بمد مهلة سداد الأقساط الصغيرة لوحدات المرحلة الأولى من المشروع للمرة الثانية، لاحتواء غضب الحاجزين من تأخر الوزارة في تسليمهم وحداتهم، والتي كان مقررا لها في أكتوبر الماضي، وترضية لمطلب الحاجزين بإطالة فترة سداد الأقساط بدون احتساب فائدة، وإن كانت ترضية جزئية، حيث نادى حاجزو المشروع الراغبون في الدفع بنظام الكاش الوزارة على مدى العامين الماضيين بمد فترة سداد الأقساط إلى 7 سنوات بدلا من 5 سنوات، ولكن دون الاستجابة الكاملة من الوزارة.

وقال حاجزون بالمرحلة الأولى بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، أنهم قد لجأوا للإمتناع المؤقت عن دفع القسط السادس في موعدة في اكتوبر الماضي؛ كنوع من الضغط على وزارة الإسكان للاستجابة لمطالبهم، والتي تتمثل في تسليمهم وحداتهم بكمبوند متكامل الخدمات والمرافق وليس على مراحل، وتقديم الوزارة تعويضا عن تأخرها في أكتوبر الماضي في تسليم الوحدات لكافة حاجزي المرحلة الأولى في موعدها المحدد بكراسة شروط المشروع، وهو 18 شهرا من تاريخ قرعة المرحلة الأولى.

موضوعات ذات صلة: