الأربعاء، 7 ديسمبر 2016

غدا قرعة 983 وحدة بمشروع "دار مصر" بدمياط الجديدة وخسارة مؤكدة لـ680 متقدما على الأقل


تجري وزارة الإسكان، بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان، غدا الخميس، أولى القرعات العلنية اليدوية للمرحلة التكميلية، لحجز الوحدات السكنية بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، التى تم طرحها بـ10 مدن جديدة، هي: "دمياط الجديدة والقاهرة الجديدة والشروق والعبور والعاشر من رمضان و15 مايو وبدر والشيخ زايد و6 أكتوبر والمنيا الجديدة"، حيث تجرى القرعة في الفترة من 8 إلى 18 ديسمبر الجاري.

حيث سيتم يوم غد الخميس 8/12/2016، إجراء القرعة للدورين الأرضى والأخير نموذج (A - B)، بمنطقتى (1، 2)، بالحى المتميز على الطريق الدولى مباشرة جنوباً، بمدينة دمياط الجديدة، وذلك بصالة أكتوبر الرياضية خلف النادى المصرى ببورسعيد.

وأعلنت وزارة الإسكان، أن عدد الوحدات التي تم طرحها للحجز بمشروع "دار مصر" بمدينة دمياط الجديدة بقرعة المرحلة التكميلية، هي 983 وحدة، تقدم لها 1663 مواطناً لحجزها، واقتصر التقديم لها على من لم يوفقوا فى الحصول على الوحدات في القرعات السابقة، ولم يقوموا بسحب مقدم الحجز السابق سداده. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
وأنه سيتم السماح للحاجزين فقط بموجب إيصال سداد مقدم الحجز (توقيع المتقدم شخصياً) بحضور القرعة العلنية، موضحاً أن التواجد سيكون ابتداء من الساعة العاشرة صباحاً لإجراء عملية تسجيل الحضور، والحاجزون الذين لن يتمكنوا من الحضور، ستقوم اللجنة المشكلة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومجلس الدولة، والرقابة الإدارية، بتطبيق نموذج بيانات العميل الخاصة به، ووضعها فى الصناديق الخاصة بإجراء القرعة، وسيتم غلق الأبواب فى الساعة الثانية عشرة ظهراً للبدء فى إجراءات القرعة العلنية. 

وبالنسبة للحاجزين الذين لن يحالفهم التوفيق فى القرعة، فإنه يتم رد مقدم الحجز السابق سداده اعتباراً من 8/1/2017 لدى فرع بنك التعمير والإسكان السابق سداد جدية الحجز به. 

كما أنه يمكن للحاجزين الذين لن يحالفهم التوفيق فى القرعة، ويرغبون فى التقدم لحجز وحدات الإسكان المتوسط بالقرعات القادمة، التى سيتم الإعلان عنها تباعاً، فتح حساب خاص تحت مسمى "الحساب المميز لحجز وحدات الإسكان المتوسط"، وذلك لإيداع مبلغ جدية الحجز السابق سداده مضافاً إليه العائد المقرر، وبعد التوقيع على الإقرارات والنماذج المُعدة لذلك، بشرط ألا يقل رصيد الحساب عن مقدم الحجز السابق سداده، مع التمتع بالمميزات التالية: الحصول على عائد مميز على مبلغ جدية الحجز طبقا لمدة الإيداع، والحصول على كراسة الشروط والمواصفات مستقبلا بدون مقابل، كما يحق لهم التقدم بالحجز بذات المدينة السابق التقدم لها إذا كانت متاحة بالقرعات القادمة، كذلك يمكنهم التقدم للحجز بأى مدينة أخرى بالمدن المتاحة بالقرعات الجديدة التى سيتم الاعلان عنها، وطبقاً للشروط المُعلن عنها، والتقدم للحجز خلال ساعات العمل الرسمية للبنك، دون الحاجة لسحب وإعادة الإيداع لمبلغ جدية الحجز.

وسيتم إعلان نتيجة القرعة على موقعى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة www.newcities.gov.eg وبنك التعمير والإسكان www.hdb-egy.com، وكذلك كشوف القرعة بكل من جهاز المدينة المختص، وفرع البنك بالمدينة. 

هذا.. ومن المؤكد خسارة 680 متقدما في قرعة الغد، بل أنه قد يزيد عدد الخاسرين عن ذلك، إذا ما وُضع في الاعتبار اختيار أعداد من المتقدمين لنفس النماذج والأدوار والمساحات. 

جدير بالذكر، أنه توجد أعداد غير معلوم عددها لم يتقدموا لقرعة المرحلة التكميلية لمشروع "دار مصر"، تركوا مقدمات حجزهم أيضا لدى الوزارة ولم يحصلوا على وحدات، وينتظرون مع خاسري قرعة المرحلة التكميلية طرح وحدات المرحلة الثالثة من المشروع للتقدم لها، آملين في تنفيذ وزير الإسكان وعده لهم بالتخصيص لهم فيها بسعر المرحلة الثانية، بعد تركهم مدخراتهم لدى الوزارة أكثر من عام دون الحصول على وحدات، وأسوة بما طبقته الوزارة في تعاملها مع خاسري المرحلة الأولى من المشروع.

موضوعات ذات صلة: