الخميس، 8 ديسمبر 2016

جهاز القاهرة الجديدة يعلن عن دخول قطار "مونوريل" المدينة وتشغيل 12 أتوبيسا داخليا مكيفا الأحد المقبل وطرح أراضي أكثر تميزا ومد توسعة المدينة إلى حدود العاصمة الإدارية وتصريحات هامة أخرى


وعد المهندس علاء عبدالعزيز، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، سكان المدينة، أنهم سيشاهدون اختلافا كبيرا لأداء الجهاز في المدينة، سينال رضائهم، خلال شهرين إلى 3 شهور. 

وقال المهندس علاء عبدالعزيز، في تصريحات له، اليوم الخميس، أن مدينة القاهرة الجديدة يتم توسعتها، كما يتم تخطيطها حاليا لتكون متاخمة لحدود العاصمة الإدارية الجديدة، بحيث لا يفصل بينهما سوى الطريق الدائري الإقليمى.

وأضاف رئيس الجهاز، أن مدينة القاهرة الجديدة ستشهد طرح عددا كبيرا من قطع الأراضي الأكثر تميزا قريبا. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم" 
  
وأشار، إلى أن المدينة ستشهد قريبا، تنفيذ خط قطار معلق "مونوريل"، يربطها بالمدن المجاورة.

وأعلن رئيس الجهاز، أنه سيتم تشغيل 12 اتوبيسا مكيفا تعمل داخل منطقة القاهرة الجديدة فقط، بدءا من الأحد المقبل.

وأوضح عبد العزيز، أن هذه الأتوبيسات ستمر بـ58 محطة، وفي مواعيد محددة، وتشمل خطوط السير التجمعات الأول والخامس والثالث مرورا بشارع التسعين، لافتا إلى أن تعريفة الركوب تبلغ 3 جنيهات.

وعن شكوى السكان من تكدس المرور بشارع التسعين بسبب الانشاءات الحالية، أوضح رئيس الجهاز، أنه سيتم الانتهاء منها خلال شهرين ونصف، كما سيتم تلافي عدم وجود اللافتات الارشادية في المناطق التي تضرر منها السكان بوضعها بواسطة شركة أوراسكوم التي تتولى الانشاءات. 

وعن مخالفات البناء في المدينة، أشار المهندس علاء عبدالعزيز، إلى عدم صحة بناء الأدوار المخالفة طبقا للقانون، ويتم رصد المخالفات من الجهاز، كما يتم استقبال المخالفات المبلغ عنها، والتعامل الفوري معها.

وأكد المهندس علاء عبدالعزيز، أن مشكلة المياه التي تعانى منها المدينة، سوف تنتهي تماما قبل حلول صيف العام القادم. 

موضوعات ذات صلة:
رئيس جهاز القاهرة الجديدة يفتح النار على معارضيه ويصفهم بـ«جماعات السماسرة والمنتفعين»