الثلاثاء، 1 نوفمبر، 2016

مجموعة مدارس Oasis تفوز بتنفيذ مدرسة متكاملة بمشروع "دار مصر" بـ6 أكتوبر


تستعد شركة الزهراء التعليمية، المالكة لمجموعة مدارس أوازيس الدولية Oasis International Schools؛ لتنفيذ مدرسة متكاملة بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، بمدينة 6 أكتوبر، بعد فوزها بقطعة أرض بموقع المشروع، تبلغ مساحتها 11.2 ألف متر مربع.

وأعلنت وزارة الإسكان، في سبتمبر الماضي، أنها ستعيد طرح 29 قطع أراض خدمية واستثمارية؛ للشركات والأفراد، ضمن المرحلة الأولى من مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، لم يتقدم أحد لشرائها حتى الآن، بنسبة تصل إلى 66% من اجمالي عدد قطع الأراضي المطروحة ضمن المرحلة الأولى من المشروع.

وكانت الوزارة، قد أعلنت في أبريل من العام الجاري، عن طرح 44 قطع أراض للبيع بمناطق الخدمات الواقعة ضمن مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط بمرحلته الأولى، بمساحات تتراوح بين 934.7 م2 و93477 م2، بمدن: "القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، والعبور، والشروق، وبدر، والعاشر من رمضان، والسادات، ودمياط الجديدة"، وذلك لإقامة أنشطة خدمية واستثمارية، هى: نشاط تجارى، وتجارى إدارى، وتجارى إدارى ترفيهى، وحضانة، وناد اجتماعى، وناد رياضى، ومحطة خدمة وتموين سيارات، ومركز صحى، ومستشفى، ومدرسة متكاملة.

وتضمنت البنود، أن التنفيذ لكافة الأنشطة خلال 3 سنوات ما عدا المدارس خلال 5 سنوات، ويجوز للمشتري لقطعة الأرض تعديل النشاط المخصص لها بعد مرور 6 سنوات من تاريخ الاستلام، أو بعد 3 سنوات في حالة استكمال تنفيذ النشاط المخصص للأرض.

وتمتلك مجموعة مدارس أوازيس الدولية، مدرسة واحة المعادى الخاصة للغات ECOLE OASIS DE MAADI، بزهراء المعادى بالقاهرة، ويحصل طلابها على شهادة البكالوريا الدولية International Baccalaureate.

وتعد المدرسة إحدى كبرى المدارس الفرنسية في مصر، وتفتخر المدرسة أنها المدرسة الأولى في العالم لتدريس البرامج الثلاثة لمنظمة البكالوريا الدولية (IBO) باللغة الفرنسية. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"

وكانت وزارة التربية والتعليم قد وقعت بروتوكول تعاون بين الوزارة ومنظمة البكالوريا الدولية وشركة الزهراء التعليمية مالكة مجموعة مدارس أوازيس للغات ومدارس أوازيس الدولية، وتمثلها عصمت اللمعى، رئيس مجلس إدارة مجموعة Oasis أوازيس، ويهدف البروتوكول إلى تطوير العملية التعليمية فى مصر من خلال مشروع إدارة مدرسة حكومية نموذجية دولية تطبق برنامج البكالوريا الدولية باللغة العربية، وهذه المدرسة هى مدرسة المعراج بالمعادي، من السن التمهيدى حتى الفصل الثالث الثانوي.  

وينص البروتوكول على أن تتحمل مجموعة مدارس أوازيس جميع المصروفات المحددة فى اللائحة المالية لهذا المشروع، من خلال شركة الزهراء التعليمية مالكة المجموعة، وتم التأكيد على أن المجموعة تقوم بذلك من واقع إحساسها بمسئوليتها المجتمعية، ولا يحق لها المطالبة بأي مصروفات.  

وينص أيضا على أن يتم تدريس مناهج اللغة العربية والتربية الدينية والدراسات الاجتماعية لوزارة التربية والتعليم فى المدرسة، ويدخل الطلبة الشهادات الابتدائية والإعدادية والثانوية فى هذه المواد كما هو الحال فى المدارس ذات المناهج الخاصة، ويتم إتباع نظام معلم الفصل فى السنوات الدراسية حتى الصف الخامس الابتدائى.  

وتقوم المجموعة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم باختيار وتعيين مدير المدرسة وتعيين منسق لكل برنامج فى المدرسة وتقوم بتدريبه، وتحديد معايير اختيار المدرسين والإداريين، وكذلك قواعد قبول التلاميذ فى هذه المدرسة والنظم واللوائح المنظمة للعملية التعليمية والإدارية.  

كما ينص البروتوكول على قيام وزارة التربية والتعليم بإصدار توجيهاتها للمدرسة الحكومية المذكورة، وكذلك المديرية والإدارة التعليمية المختصة، بتذليل جميع العقبات وحل جميع المشاكل التى تواجه تنفيذ هذا المشروع .

وتبدأ مدة المشروع من تاريخ تسليم وزارة التربية والتعليم المدرسة إلى المجموعة إلى حين انتهاء مرحلة التعليم قبل الجامعى ويمكن تجديدها مدد أخرى بناء على موافقة جميع الأطراف.

وتقدم المدرسة المصرية الدولية بالمعراج فى المعادى، وهي مدرسة حكومية ترعاها مجموعة مدارس أوازيس الدولية؛ أداءا متميزا لمدرسة حكومية تطبق مناهج دولية، ويتم تدريس مناهج اللغة العربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم، مع تطبيق استراتيجيات القرائية على أن يتم الاعتماد على تقييم كمبردج الذى يقيس 4 مهارات هى القراءة والكتابة والاستماع والتحدث.

ويتم تجهيز الفصول والمكتبات والملاعب لتواكب أفضل النظم العالمية، كما يتم تسليم جهاز آي باد لكل معلم وكل طالب بدءًا من الصف الخامس الابتدائى، وكثافة الفصل لا تزيد عن ( 25 ) طالبًا بجميع الفصول.

ويتم إجراء اختبارات للطلاب وأولياء الأمور، باعتبارهم جزءًا أصيلاً فى العملية التعليمية، فى اللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية للمعلمين والإداريين لتدريبهم على استراتيجيات التعلم الحديثة واستخدام الوسائل التكنولوجية، كما تم منحهم دورات تدريبية فى فن الإتيكيت باعتبارهم قدوة للطلاب.

ويتم إلزام أولياء الأمور بمشروعات خدمة المجتمع، حيث يلتزم كل منهم بعدد ساعات يتراوح بين 20 إلى 40 ساعة سنويا لخدمة المجتمع، ومن بين هذه المشروعات مشروع محو الأمية، مشروع إعادة تدوير الورق وإعادة تصنيعه، قيامهم بحملات للتبرع بالدم وغيرها من المشروعات.

وتقول عصمت اللمعى، رئيس مجلس إدارة مجموعة أوازيس، إن شهادة الــIB شهادة لا تتبع سفارة أو دولة، وإنما هي شهادة تحترم الهوية الوطنية وتضمن الاعتزاز بها وباللغة الأم، وفضلا عن ذلك هي شهادة معترف بها عالميا.

موضوعات ذات صلة:
تفاصيل شروط السداد والتخصيص للشركات والأفراد في إعادة طرح 66 % من أراضي خدمات "دار مصر"