الجمعة، 4 نوفمبر 2016

الإسكان الاجتماعي يعلن أسماء مستوفي الشروط لـ400 ألف وحدة وإرسال رسائل نصية لجميع مستوفي الشروط المقبولين مبدئيا لسداد الأقساط ربع السنوية


قالت مى عبدالحميد، المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري، إنه تم إعلان أسماء جميع المستوفين وغير المستوفين للشروط المتقدمين للحجز بـ 400 ألف وحدة سكنية سيتم تسليمها خلال عام.  

وانتهى الصندوق من فرز جميع الطلبات التي وصل إجمالي عددها إلى 243653 طلبا، منها 215513 طلبا مستوفيا للشروط، و25086 طلبا غير مستوف للشروط.  

وأكدت مى عبد الحميد، أن بنك التعمير والإسكان أرسل رسائل نصية على أرقام الهواتف المحمولة الخاصة بالحاجزين، والمسجلة لدى البنك لسداد الأقساط ربع السنوية للمستوفين للشروط والمتقدمين على وحدات الإسكان الاجتماعي التي سيتم تسليمها خلال عام (الإعلان الثامن - الكراسة الزرقاء).  

كما تم إرسال رسائل للحاجزين المستوفين للشروط المحولين من مدينة السلام والقاهرة الجديدة، إلى كلً من مدينة الشروق و 15مايو و بدر، إضافة إلى حاجزى المرحلة الثانية لمشروع 6 أكتوبر، حيث يتم تحصيل قيمة الأقساط ربع السنوية من خلال جميع منافذ شركة "فوري" الموزعة على مستوى مدن ومحافظات الجمهورية.  

وأشارت إلى أن الرسالة تضمنت: كود العميل لدى شركة "فوري"، والفترة المطلوب سداد القسط خلالها، إذ يتوجه العميل إلى أقرب منفذ لشركة "فوري" للسداد، إضافة إلى توفير موقع الكتروني للبحث عن البيان التفصيلي الخاص بأقرب منفذ لتحصيل الدفعات ربع السنوية فى حالة تعذر الحاجز، للدفع بالعنوان المرسل إليه فى الرسالة النصية.   

وأوضحت، أنه حال عدم وصول الرسالة النصية للحاجز يمكن له إرسال رسالة نصية على رقم 1166 تتضمن الرقم القومي الخاص به لمعرفة المنفذ المتاح لسداد القسط، والكود  الخاص به.  

ونشر بنك التعمير والإسكان إعلانين بالصحف تضمنا كافة التفاصيل الخاصة بآلية دفع الأقساط ربع السنوية لجميع الحاجزين المستهدفين المنطبق عليهم الشروط في المشروعات السابق ذكرها.  منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"     
وأشارت المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري، إلى أن جميع الحاجزين المعلن عن اسمائهم والمستوفين للشروط مقبولون مبدئياً من حيث الشروط العامة لبرنامج الإسكان الاجتماعي، حيث سيتم إجراء الاستعلام الميداني عن محل الإقامة، ومحل العمل الخاص بهم خلال 6 أشهر من بداية دفع أول قسط ربع سنوي، وذلك حتى تكون بيانات تقارير الاستعلام محدثة، وتحوز قبول البنوك المتعاملة على ملفات الحاجزين، والتي ستقوم بدورها بإجراء استعلام ائتماني نهائي لهم، واستكمال إجراءات التخصيص للمقبولين منهم.  

من جانب آخر أكدت مى عبد الحميد، أن الاستعلامات الميدانية عن مقر السكن ومقر العمل تكون تحت رقابة مشددة من جانب الصندوق، وتتم مراجعة التقارير الواردة من الشركات من خلال فريق عمل متخصص.  

وناشدت المدير التنفيذي جميع الحاجزين بعدم التعامل إلا مع مندوبي الاستعلام الذين يقومون بإبراز تحقيق الشخصية الخاص بهم للتأكد من صفتهم الوظيفية، وكذلك بعد تلقي مكالمة هاتفية من شركة الاستعلام التي يعمل بها المندوب تحدد فيها إسمه.  

ووردت إلى الصندوق في وقت سابق بعض الشكاوى تفيد أن هناك عددا من الأشخاص قاموا بالاتصال بمجموعة من الحاجزين منتحلين صفة مندوبي الاستعلام أو موظفي صندوق التمويل العقارى، وذلك لإجراء الاستعلام مقابل دفع مبالغ مالية لهم، وشددت مى عبد الحميد على أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه من يثبت مخالفته في هذا الشأن.

موضوعات ذات صلة: