الصفحات

الاثنين، 14 نوفمبر، 2016

وزير الإسكان: ندرس طرح 10 ألاف وحدة جديدة للإسكان الاجتماعي بالقاهرة الجديدة قريبا لتزايد الطلب من راغبي السكن بها


نقلت "أخبار اليوم" عن الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قوله: أن وزارة الإسكان تدرس طرح 10 ألاف وحدة سكنية للإسكان الاجتماعي، بمساحة 90 مترا، في مدينة القاهرة الجديدة، قريبا جدا.
  
وأضاف الوزير، خلال مشاركته بمؤتمر "أخبار اليوم الاقتصادي الثالث"، أن سبب هذا القرار هو توفير الطلب المتزايد من الشباب الراغب في السكن بمدينة القاهرة الجديدة، مضيفا أنه حين طرحت الوزارة عدد 2000 وحدة سكنية في مدينة القاهرة الجديدة خلال العام الماضي تقدم لشرائها 70 ألف مواطن.

كانت وزارة الإسكان، قد أعلنت عن طرح 1104 وحدة بالإعلان الخامس بمشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة القاهرة الجديدة في يوليو من العام الماضي ، ثم أعلنت أنه تمت زيادة العدد ليصبح 1896 وحدة بعد الانتهاء من حصر عدد المستوفين للشروط، والذي بلغ 77331 مواطنا. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"  
ثم أعلنت الوزارة، في فبراير من العام الجاري السماح بتعديل رغبات الحاجزين بمدينة القاهرة الجديدة، المنطبق عليهم الشروط، ولم يقوموا بسحب مقدم الحجز، ولم يتم التخصيص لهم لعدم توافر وحدات بالمدينة، إلى مدينة بدر.

ثم قررت الوزارة، في أبريل من العام الجاري، فتح باب التحويل للحاجزين بمدينتي القاهرة الجديدة والسلام، المنطبق عليهم الشروط، ولم يقوموا بسحب مقدم الحجز، ولم يتم التخصيص لهم لعدم توافر وحدات بالمدينة، ولم يتم التحويل إلى مدينة بدر، حيث يمكنهم التقدم بتعديل رغباتهم إلى الحجز فى مدن: الشروق، و15 مايو، وبدر، وذلك بعد استكمال سداد جدية الحجز بمبلغ 4 آلاف جنيه ليصبح 9 آلاف جنيه، على أن يتم سداد باقى مقدم حجز الوحدة على دفعات ربع سنوية بمعدل 4 آلاف جنيه كل 3 أشهر، تبدأ في 1 ديسمبر المقبل وحتى الخامس عشر منه، ولحين التخصيص.

ولم تفصح وزارة الإسكان عن عدد الوحدات المتاحة للمحولين من مدينتي القاهرة الجديدة والسلام إلى مدن الشروق و15 مايو وبدر، حتى تاريخه، في حين أعلنت عن إجمالي عدد طلبات التحويل إلى تلك المدن، حيث وصلت إلى 35974 طلبا.

كذلك، لم تعلن الوزارة عن عدد المتقدمين للإعلان الخامس بالقاهرة الجديدة، مستوفي الشروط الذين لم يتم التخصيص لهم لعدم توافر وحدات بالمدينة، ولم يتقدموا برغبتهم للتحويل لأي مدينة، وتركوا مقدمات حجزهم لدى "الإسكان".

موضوعات ذات صلة: