ابحث في موقعنا

الاثنين، 17 أكتوبر 2016

بنك التعمير: أكثر من ألف وحدة بالرحاب لم يتم حجزها وفرص الحجز متاحة بالرحاب ومدينتي


يشهد محيط بنك التعمير والإسكان، الكائن في 2 ش عباس العقاد بمدينة نصر، إقبالا كبيرا فى اليوم الثانى لحجز الوحدات من العملاء الراغبين في التقدم باستمارة حجز وحدات مشروع "امتداد الرحاب" ودفع مقدم الحجز.

وشهد اليوم الأول للحجز (أمس الأحد) إقبالا كبيرا من المواطنين لحجز وحدات مشروع "امتداد الرحاب"، وإن تخلله العديد من المشادات الكلامية وسوء التنظيم وعدم الالتزام بترقيم الدور. 

وبلغ عدد الوحدات المتبقية دون حجز بمشروع "امتداد الرحاب" أكثر من ألف وحدة، وفقا لما أكده فتحى السباعي، رئيس مجلس ادارة بنك التعمير والإسكان. 

وقال السباعي، في تصريحات صحفية، أن عدد الوحدات التى تم حجزها حتى أمس الأحد بمدينة الرحاب حوالي 400 وحدة فقط، من أصل 1488 وحدة، نافيا صحة ما تردد حول أن الوحدات ذات المساحات الكبيرة تم حجزها بالكامل.     

فيما يشهد محيط بنك التعمير والإسكان، الكائن في 26 ش الكروم بالمهندسين، إقبالا متوسطا وهدوءا فى اليوم الثانى لحجز الوحدات من العملاء الراغبين في التقدم باستمارة حجز وحدات مشروع "مدينتي" ودفع مقدم الحجز، فى ظل حسن التنظيم والرضاء التام من قبل المواطنين على تنظيم مسئولى البنك لسير الأمور، من تسجيل أسماء الدخول فى كشوفات على بوابات السرادق المقام وتوزيع أرقام بالأدوار لتجنب المشادات والخلافات على الأدوار كما حدث أمس.

من جانبه، اعتذر المهندس مصطفى بدوى رئيس القطاع الهندسى ببنك التعمير والإسكان، للعملاء راغبي الحجز بمشروع "مدينتى"، لما حدث فى أول أيام التقدم لحجز الوحدات أمس من سوء التنظيم من كثرة الزحام، مؤكدا أن الزحام وسوء التنظيم الذى حدث فى اليوم الأول يتحمل البنك جزءا منه والمواطنين راغبي حجز الوحدات، إضافة إلى الأمن.

وتعهد بدوى، بعدم تكرار ما حدث أمس من زحام وسوء تنظيم، لأن إدارة البنك عملت على تجنب جميع السلبيات التى أدت إلى سوء التنظيم الذى حدث فى اليوم الأول والعمل على حلها. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
فيما ناشد بنك التعمير والإسكان، المواطنين عدم الاستماع إلى من يروج معلومات غير صحيحة للاستفادة من هذه الوحدات، كنفاذ وحدات بمساحات محددة، مؤكدا حرص البنك على أن تسير عملية الحجز بشكل جيد ومنظم.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أعلن عن طرح 5400 وحدة بمشروعى "امتداد الرحاب" و"مدينتى"، منها 1488 وحدة بـ"امتداد الرحاب"، و3912 وحدة بـ"مدينتى"، في استجابة من الدولة لمطالب أبنائها بإتاحة وحدات سكنية مناسبة للشرائح المختلفة، موضحاً أن الوحدات كاملة التشطيب، بنماذج متنوعة، ومساحات تتراوح بين 58م2 و162م2، وجاهزة للاستلام الفورى.

ويتم الحصول على كراسة الشروط الخاصة بمشروعى "امتداد الرحاب" و"مدينتى" من جميع فروع بنك التعمير والإسكان على مستوى الجمهورية، ابتداء من 9/10/2016، خلال أيام العمل الرسمية، من الساعة الثالثة، وحتى الخامسة مساء، نظير مبلغ 300 جنيها للكراسة.

وتكون أولوية الحجز والتخصيص بأسبقية سداد مقدم الحجز، وتبلغ قيمة مقدم الحجز 50 % من إجمالى قيمة الوحدة، ويتم سداد الباقى على 3 أقساط سنوية متساوية محملة بالعائد من تاريخ التعاقد، ويتم التقدم باستمارة بيانات الحجز الواردة بكراسة الشروط طبقا لما يلى: بالنسبة لمشروع مدينتى، فرع بنك التعمير والإسكان، (26 شارع الكروم) المهندسين، وبالنسبة لمشروع الرحاب، فرع بنك التعمير والإسكان، (2 شارع عباس العقاد) مدينة نصر، وذلك اعتبارا من الأحد 16/10/2016، وحتى الخميس 1/12/2016 خلال مواعيد وأيام العمل الرسمية.

وصرح المهندس محمد الألفى، العضو المنتدب للشئون الهندسية ببنك التعمير والإسكان، أن فرعي "عباس العقاد" و"الكروم"، لن يتم فيهما بيع كراسات الشروط ابتداء من أمس الأحد ولمدة أسبوع، نظراً لما هو متوقع من زحام الحجز، وسيقتصر بيع الكراسات على باقى فروع البنك.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أعلن أن معدلات سحب كراسات شروط وحدات مشروعى "مدينتى" و"امتداد الرحاب"، قد بلغت حتى صباح الخميس الماضي 2350 كراسة حجز بمشروع "مدينتى"، كما تم سحب 3065 كراسة بمشروع "امتداد الرحاب"، فى نفس المدة.  

موضوعات ذات صلة: