الاثنين، 17 أكتوبر، 2016

الإسكان تطرح وحدات سكنية غير مدعومة بالقاهرة الجديدة ومدن أخرى ضمن محور جديد بمشروع الإسكان الاجتماعي


كشف المهندس صلاح حسن، رئيس الجهاز التنفيذى لمشروع الإسكان الاجتماعي، أن وزارة الإسكان ستتجه قريبا لطرح محور جديد بمشروع الإسكان الاجتماعى فى عدد من المدن الجديدة، على رأسها مدينة القاهرة الجديدة.

وقال المهندس صلاح حسن، في تصريحات صحفية، أن المحور الجديد سيكون غير مدعوما، وأن مساحة الوحدات فيه ستزيد عن 90 مترا مربعا، كاملة التشطيب.

وأوضح، أن مبلغ جدية الحجز للوحدة بالمحور الجديد سيكون 15 ألف جنيه، على أن يدفع المتقدم مبلغ 25% من قيمة الوحدة عند التعاقد، وهناك إمكانية لتقسيط المبلغ المتبقى لأكثر من مدة.

وأكد رئيس الجهاز التنفيذى لمشروع الإسكان الاجتماعي، أنه جار حصر المدن الجديدة التى يوجد بها أراض لتنفيذ هذه الوحدات، على أن تتم عملية التنفيذ بعد عملية الطرح للوحدات، وذلك لمعرفة عدد المتقدمين وبناء وحدات سكنية لهم، لافتا أن تسليم هذه الوحدات للحاجزين سيكون بعد عام من طرحها. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"  
كان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد صرح بأن الوزارة ستقوم بطرح وحدات سكنية خاصة بشريحة جديدة بالمجتمع، فوق الإسكان الاجتماعي وتحت الإسكان المتوسط، يتراوح دخلها بين 3500 و5 آلاف جنيه.

وقال وزير الإسكان، أن الشريحة الجديدة لا ينطبق عليها شرط الدخل للوحدات التى تم طرحها بمشروع الإسكان الاجتماعى، حيث أنها أعلى دخلا من الحد الأقصى المحدد للإسكان الاجتماعى، كما أن تلك الشريحة لا تستطيع سداد الإلتزامات المالية الخاصة بوحدات الإسكان المتوسط.

وأضاف الوزير، أن ثمن هذه الوحدات سيزيد 26 ألف جنيه فقط عن سعر وحدة الإسكان الاجتماعي والتي يبلغ ثمنها 154 ألف جنيه، حيث سيكون ثمن الوحدة للشريحة الجديدة 180 ألف جنيه.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، أن آليات ومميزات الطرح لهذه الشريحة الجديدة ستختلف عن وحدات الإسكان الاجتماعي.

من جهة أخرى، طرحت وزارة الإسكان كراسات شروط 5706 وحدة سكنية (غرفتين وصالة، و3 غرف وصالة)، في 8 اكتوبر الجاري بنظام الإيجار، بـ10 محافظات، لأصحاب الدخل الأقل من 1500 جنيه شهرياً، ويستمر التقديم للراغبين في حجز الوحدات ودفع المقدمات حتى يوم 15/11/2016.  لمزيد من التفاصيل انقر هنا

يُذكر، أن هيئة الأوقاف المصرية، سوف تفتح باب الحجز قريبا في مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة بدر لجمهور المواطنين، حيث يدفع المتقدم 25% من ثمن الوحدة مع استفادته من الدعم، ويتم تقسيط باقى المبلغ على 10 سنوات.

موضوعات ذات صلة:
الأوقاف تعلن فتح باب الحجز بالتقسيط لجميع المواطنين لوحداتها بمدينة بدر وطرح كراسة الشروط أول نوفمبر المقبل

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 21 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

* قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة اصدارات مميزة لـ«القاهرة الجديدة اليوم»:

جاري الإضافة

* حتى تاريخ اليوم ليس لدى «القاهرة الجديدة اليوم» صفحات أو جروبات أخرى على "فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس أو قنوات على يوتيوب" غير المذكورة أعلاه.